Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
محليات

سلسلة إستقبالات للبطريرك الراعي

2022 كانون الثاني 14 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، وفدا من الطائفة المعمدانية الإنجيلية حول العالم ضم الأمين العام للاتحاد المعمداني العالمي الدكتور إيليجه براون، نائبة رئيس الاتحاد المعمداني العالمي في منطقة الشرق الأوسط الدكتورة لينا رعد، نائب رئيس مجمع الكنائس المعمدانية الإنجيلية القس جوزيف القزي، والأمين العام للمدارس الإنجيليَّة في لبنان الدكتور نبيل قسطه، ورافقه رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة خوري.

وعرض الوفد للراعي "واقع التعليم الخاص في لبنان"، مؤكدا "وقوفه بجانب الشعب اللبناني في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان وتأييده لمواقف البطريرك الوطنية، لا سيما في ما يتعلق بموضوع حيادية لبنان ونأيه عن الصراعات الإقليميَّة، وأهميَّة التوازن في المواقف اللبنانيَّة، من أجل بناء دولة قوية قادرة على خدمة الشعب اللبناني بكل أطيافه".

وشدد الوفد على "ضرورة المضي قدما في رص الصفوف والتعاون الفعَّال ما بين المؤسسات التربوية كافة في لبنان بهدف خدمة تلامذة هذا الوطن، لا سيما ذوي الصعوبات التعلمية".

وذكر رئيس الوفد بأن "الإنجيليين والكاثوليك كانوا السباقين في تأسيس أرقى الجامعات والمدارس الثانوية منذ القرن التاسع عشر في لبنان، الأمر الذي ساهم في جعله قبلة الشرق تربويا وثقافيا. واليوم، يأتي الحوار والعمل المشترك ليؤتي نتائج مميزة مع تغير الظروف والحاجات التربوية.

وأخيرا، دعا براون "الراعي إلى زيارة مقر الإتحاد المعمداني العالمي في واشنطن العاصمة، وترؤسه مؤتمرا لدعم القطاع التربوي في لبنان".

من جهته، قال خوري: "إذا كان هناك وجه نعتز به في الخارج، فهو المستوى العلمي والثقافي لشبابنا وشاباتنا. ولهذا السبب، نقوم بكل المحاولات كي لا نفقد هذا الكنز الثمين، الذي هو مستقبل الوطن، وكل انفتاح من أي جهة كان هو مطلوب ومرحب به. اليوم، نحن أمام تعاون مع الكنيسة المعمدانية لمساعدة طلاب لبنان الذين يمرون في ظروف اقتصادية صعبة، كي يحظوا بمستقبل أفضل".

وكان الراعي استقبل هيئة مكتب الرابطة المارونية برئاسة النائب السابق نعمة الله أبي نصر في زيارة تهنئة بالأعياد، تم خلالها وضع الراعي في صورة نشاطات ومشاريع الرابطة في السنة المقبلة.

كما استقبل وفدا من الهيئة التنفيذية لرابطة قدامى الإكليريكية المارونية برئاسة الدكتور أنطوان سعد، أطلعت الراعي على "برنامج احتفالات اليوبيل الخمسيني لإنشاء الرابطة.

كما تمنى الوفد سنة مباركة للراعي.

واستقبل الراعي عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في زيارة تهنئة بحلول عيدي الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وكانت مناسبة للتداول في الأوضاع الداخلية وتداعيات الانهيار الاقتصادي والانحدار السياسي والهاجس الصحي، فضلا عن قلق مسيحيي لبنان والشرق على مستقبلهم وحضورهم ورسالتهم.

ومن زوار الصرح الوزير السابق منصور بطيش، المطران سمعان عطا الله، الأب جورج ناصيف، ولجنة "يوبيل الإرشاد الرسولي".
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟
المزيد
ما يهم الرئيس عون في الدورة الاستثنائية إقرار الموازنة
المزيد
جلسة لمجلس الوزراء في بعبدا.. عون: المواضيع المعيشية أولا وجدول الاعمال لاحقا..
المزيد
"الدستوري" يخرج بـ"لا قرار" في طعن "لبنان القوي".. القانون نافذ ولا دائرة 16!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي