Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
مقالات وأراء

الثائر تفتح ملفات النواب والمرشحين للانتخابات في المناطق

2022 كانون الثاني 14 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


دخل لبنان رسمياً مرحلة الانتخابات النيابية، وبدأت وزارة الداخلية والبلديات باستقبال طلبات الترشّح، ولكن لم يُسجّل حتى الآن أي طلب لدى الوزارة.

البعض ينتظر تبلور الصورة أكثر، للتأكد من مدى جدية السلطة في إجراء هذه الانتخابات، خاصة في ظل تدهور الأوضاع المعيشية، وارتفاع سعر الدولار، وشبه الشلل الكامل في مؤسسات الدولة، وعجزها اداريا ولوجستياً عن القيام بما هو مطلوب لإجراء الانتخابات، هذا فضلاً عن رغبة عدة أطراف وأحزاب سياسية بتأجيل الانتخابات.

طرح وئام وهاب على المسؤولين اللبنانيين، فكرة أن يقوم المجلس النيابي الحالي بانتخاب رئيس للجمهورية في نيسان المقبل، أي قبل انتهاء ولاية الرئيس الحالي بستة أشهر كما ينص الدستور، وقبل إجراء الانتخابات النيابية. وهكذا يضمن فريق ٨ آذار إيصال مرشحه إلى سدة الرئاسة، متجنباً مخاطر ما قد تُنتجه الانتخابات النيابية القادمة. لكن هذا الطرح لم يلقَ قبولاً لأنه من الواضح أنه يُشكّل قوطبة على نتائج الانتخابات المقبلة، وسيلقى معارضة شديدة من عدة أفرقاء سياسيين داخليين وخارجيين.

لم تكن اللعبة السياسية في لبنان يوماً
داخلية بالكامل، كما أن محاولات الحوار والتوافق الداخلي لم تُسجّل أي نجاح، حتى قبل الحرب الأهلية، إِلَّا عندما توافر لها الغطاء الدولي. والآن طبعاً لم تتضح بعد معالم الاتفاق الدولي حول المرحلة القادمة في لبنان، ومن هو الطرف الذي سيتولى رعاية وتنفيذ أي اتفاق. فرغم الاندفاعة الفرنسية للعب هذا الدور، يبدو أنها حتى الآن لم تنجح، وليس لديها تفويضاً مطلق الصلاحية في ذلك، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية، التي قد تقلب الطاولة في آخر لحظة، وتتولى إدارة الموضىع بنفسها، وليس عبر وكلاء.

ماذا قدم النواب الحاليون من خدمات لشعبهم ومناطقهم، وما هي برامج أبرز المرشحين، وكيف هي ردود فعل المواطنين على هؤلاء، وأين وكيف ستتوزع الأصوات الانتخابية. كل هذه الملفات سنبدأ في الثائر بإطلاعكم عليها تباعاً، وفق تقسيمات الدوائر الانتخابية. وسنكشف للرأي العام ما قام ويقوم به كل مرشّح، من أعمال في السر أو العلن، لشراء الأصوات والذمم والتأثير على الناخبين.

ونوجّه الدعوة إلى كل المواطنين، للتواصل معنا على موقعي الثائر و المغرّد، للإبلاغ عن أي مخالفات لقانون الانتخاب، ونعدكم بأن نبقى عين ساهرة لتحقيق انتخابات حرّة ونزيهة، ولن نسكت عن أي غش أو رشوة أو تزوير أو خداع للمواطنين.




يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نريد معرفة من أمر بهذه الجريمة ومن ارتكبها.. فياض عن أحداث الطيونة: المسألة ليست شارعين تصادما على نحو عفوي
المزيد
الكويت.. مرسوم أميري بتشكيل حكومة جديدة
المزيد
الجميل ردا على ميقاتي: عندما يفشل ضابط في كل خططه ولا يتم محاسبته يعني ان قيادته متواطئة معه على الشعب والوطن
المزيد
بعد 25 يوماً.. "المعلومات" تكشف ملابسات جريمة كفرعبيدا وتوقف أحد المتورطين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي