Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية - كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022 - الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون - أيها اللبنانيون إستعدوا.. زيادة الحدّ الأدنى لبدل المعاينات الطبية - الحواط: تكريس الأعراف المخالفة للدستور يقوّض أسس دولة المؤسسات - الكويت… إعادة فتح التأشيرات للبنانيين قريبًا!؟ - الخازن: "عَبّو جيابهم على ضهر كرامة شعب" - السنيورة دعا للتجاوب مع المبادرة الكويتية والعربية وتصويب المسارات الاصلاحية والسياسية: فرصة حقيقية ورغبة عربية ودولية في مساعدة لبنان - تمديد مفاعيل التعميم 161.. - أوكرانيا: القوات الروسية المحتشدة على الحدود غير كافية لشن هجوم واسع - استئناف المفاوضات الحدودية مع لبنان الأسبوع المقبل - عون استقبل المنسقة الخاصة للامم المتحدة ورحب بالمبادرة الكويتية: ندين أي اعتداء تتعرض له "اليونيفيل" وجاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية - الأرصاد الجوية تنفي... لا عاصفة خلال ساعتين - ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها - جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة - توقيع اتفاق استجرار الطاقة من الأردن عبر سوريا - ارتفاع بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ظهر اليوم - المنخفض الجوي.. صقيع وثلوج، وهذه تفاصيل الايام القادمة! - هكذا علقت زوجة الحريري على قراره الأخير

أحدث الأخبار

- قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شيخ العقل: بديل الاعتدال تسلط وتطرف وانعزال
المزيد
تخريب آليتين وسرقة أغراض.. إعتداء جديد على "اليونيفيل" جنوب لبنان
المزيد
هيفاء وهبي تغزو الإنترنت بحضورها الآسر في حفل المكسيك
المزيد
ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها
المزيد
"لا يزال قويا".. خطة داعش للعودة في سوريا والعراق
المزيد
متفرقات

"المدارس تستغيث".. الأب نصر يدقّ ناقوس الخطر

2021 كانون الأول 29 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إنجازٌ جديدٌ يُضاف إلى إنجازات السلطة. فبعدما بات التعليم حكراً على الميسورين، تمرّ المدارس اليوم بوضعٍ صعب للغاية نتيجة الأزمة المعيشيّة والاقتصاديّة حيث بات عددٌ كبير منها مُهدّداً بالإقفال.

الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة الأب يوسف نصر يدقّ ناقوس الخطر، ويقول في حديثٍ لموقع mtv إنّ المدارس أمام مُعادلة خطيرة "من يصمد لفترة أطول"، فهي تستغيث لكي تتمكّن من الاستمرار وفي حال بقي الوضع على ما هو عليه وازداد سوءاً فإنّ عدداً كبيراً سيُقفل أبوابه قريباً أمام التلاميذ.

ويُضيف: "كلّ المؤسسات التربويّة المجانيّة، والتي يفوق عددها الـ 300 مدرسة، ومنها 90 مدرسة كاثوليكية، مصيرها مُهدّد"، لافتاً إلى أنّ "كلّ المدارس في المناطق الجبليّة والأطراف، والتي يكاد يصل عدد تلاميذها إلى 600 أو ألف تلميذ، ستلقى مصير الإقفال بسبب الأزمة".

"مين بيقدر يصمد أكتر من مين؟" هذا السؤال يُشدّد عليه الأب نصر "لأنّ التحديات تفوق قدرة الأسرة التربويّة على التحمّل"، ويقول: "المدارس بحاجة إلى أوكسيجين لتستمرّ بأداء رسالتها التعليميّة والتربويّة، فهل هذا الأوكسيجين متوفّر اليوم؟ وفي حال توفّره، هل سيستمرّ مع تفاقم الأزمة على المواطنين؟".

كما يلفت النّظر إلى ظاهرة مأساويّة قد نشهدها في حال إقفال المدارس العاجزة عن الصّمود، مُعلناً أنّ "وجود هذه المؤسسات حيويّ ويمسّ بوجود المواطنين والسكان في مناطقهم". ويتساءل: "مَن يضبط حركة النزوح في حال إقفال المدارس في هذه المناطق؟ أسئلة كثيرة وكبيرة تُهدّد الديمغرافيّة نضعها برسم المعنيين!".

الأكيد أنّ الأزمة لن تنتهي قريباً. التعليم والثقافة مُهدّدان، ومستقبل أجيالٍ صاعدة في قبضة السلطة الحاكمة التي تتلهّى بمشاكلها وتشيح بنظرها عن الناس التي تموت يوميًّا من الجوع. واليوم أطفالنا بخطر. خطرٌ كبير قد لا يتمكّن أحدٌ من تعويضه، وعندما يفوت الأوان لا ينفع النّدم!


المركزية -
اخترنا لكم
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
متى سيعود الحريري عن تعليق عمله السياسي؟ وما هو الخيار المتاح؟
المزيد
اخر الاخبار
بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022
المزيد
كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟
المزيد
الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئاسة الوزراء: مبلغ ال 500 ألف يورو لتمويل المحكمة الدولية عبارة عن هبة ستخصص لهذا الهدف
المزيد
عاجل - افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء اليوم!
المزيد
غوتيريش مغادرا بيروت: يجب أن يعمل القادة السياسيون معًا لتنفيذ الإصلاحات التي تستجيب لمطالب الناس
المزيد
الحريري: مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ طفح الكيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي
وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي
توقيف صائد الغزلان في الجنوب
في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور)
لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة!
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا