Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
عربي ودولي

الحبر الاعظم ينتقد التعاطي الاوروبي مع قضية اللاجئين والردود تراوح بين مؤيد ومعارض

2021 كانون الأول 24 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حض الحبر الاعظم البابا فرنسيس بقوة على المبادرات المشتركة من أجل التخفيف من معاناة المهاجرين في منطقة البحر الابيض المتوسط، ووجه نداء بلغات عديدة الى العالم، في ختام لقاءات عامة، قال فيها: "خلال رحلتي إلى قبرص واليونان، تمكنت مرة أخرى من أن ألمس الإنسانية الجريحة للاجئين والمهاجرين. كما لاحظت أيضا كيف أن بعض دول أوروبية فقط تتحمل معظم تداعيات ظاهرة الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، بينما تتطلب هذه الظاهرة في الواقع مسؤولية مشتركة، من قبل الجميع، ولا يمكن لأي دولة أن تستثني نفسها منها، لأنها مشكلة إنسانية".

تابع: "بفضل الانفتاح السخي للسلطات الإيطالية، تمكنت من أن أحضر مجموعة من الأشخاص إلى روما، التقيت بهم خلال رحلتي: واليوم بعضهم حاضر هنا بيننا إنها علامة صغيرة، آمل أن تكون في مثابة حافز لدول أوروبية أخرى، لكي تسمح للوقائع الكنسية المحلية بأن تتولى مسؤولية إخوة وأخوات آخرين هم في حاجة ماسة لأن تتمَّ إعادة توطينهم ومرافقتهم وتعزيزهم وادماجهم".

توازيا، نقلت صحيفة " Avenir " الناطقة باسم المطارنة الايطاليين، حديث الحبر الاعظم يوم 4 كانون الاول، تحت عنوان: "احترموا الإنسانية..بابا الفاتيكان ينتقد الأنانية القومية في أوروبا تجاه المهاجرين"، مشيرة الى أن قداسته انتقد تعامل الدول الأوروبية مع أزمة الهجرة والأنانية القومية في الاتحاد الأوروبي، بسبب غياب التنسيق في ملف الهجرة.

واعتبر رأس الكنيسة الكاثوليكة، أن المجتمع الأوروبي "يواصل المماطلة ويعاني كما يبدو في بعض الأوقات من العجز وانعدام التنسيق، بدلا من أن يكون محركا للتضامن في مسألة الهجرة".

هذه المواقف سرعان ما لاقت الترحيب من قبل الحزب الديموقراطي - تجمع يساري كاثوليكي- كما لاقت مواقفه الترحيب من قبل الكونفدراليات النقابية الثلاث التي تضم 11 مليون منتسب، وهي: الكونفدرالية العامة الإيطالية للعمل CGIL، الكونفدرالية الإيطالية النقابية CISL والاتحاد الايطالي للعمل UIL، التي عبرت عن سرورها للموقف الإنساني لاب الكنيسة الكاثوليكية، عشية عيد الميلاد.

في الوقت نفسه، عبرت الأحزاب اليمينية: حزب الرابطة " Lega " وأخوة ايطاليا "fratelli d'Italia " عن رفضهم لكلام الاب الاقدس، واعتبرت أن قدوم المهاجرين "يزيد الوضع تعقيدا بخاصة في مناطق إيطالية تواجه ظروفا اقتصادية صعبة".

وقال القيادي النقابي أنسو برتسيالي من الكونفدرالية العامة الايطالية، في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام": "موقف قداسة البابا من قضية المهاجرين إنساني وأخلاقي ويعبر أيضا عم تعاطف الشعب الايطالي مع الشعوب الفقيرة".
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 10-05-2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 1 تشرين الثاني 2021
المزيد
اللواء السيد :"ليش؟!"
المزيد
أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة قي بيروت صباح اليوم السبت 27-11-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي