Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
مقالات وأراء

الثورة "إذا مش الخميس الإثنين"

2021 كانون الأول 14 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "


على وقع الدولار واللوتو، أصبحت الثورة في لبنان "إذا مش الخميس الإثنين" .


دعا ناشطون إلى ما أسموه "يوم غضب" الخميس المقبل، وكنا شهدنا منذ مدة يوم غضب نهار الأثنين، لكن المشهد كان حزيناً، فالشعب الغاضب اختفى، وبقي بضعة أشخاص يُشعلون الإطارات على الطرقات !!!!

البعض رضي ببرميل مازوت، وآخرون اقتنعوا بحصة غذائية، وهناك من ينتظر البطاقة التمويلية، عفواً «البطاقة الانتخابية». وأما الثورة فباتت ثورات، وتبدو كأنها عروس، خطابها كُثُر، ولكن لا أحد يريد الزواج بها.

هواة الثورة ومتسلّقوها، تسببوا بفشل انتفاضة شعب لبنان، وتسببوا بتخلّي وانكفاء الثوار الحقيقيين عنها، وهم سرقوا شعارات عمرها عشرات السنين، وتنكّروا لأصحاب الثورة الحقيقية، ورفعوا شعاراً بليداً "كلن يعني كلن" ، فأسقطوا الثورة في أنانيتهم، ومتاهة أحلامهم الساذجة بالوصول إلى مناصب وزارية ونيابية، وأطلّوا على الشاشات، فملأوا الجو صراخاً، وهم يدّعون تمثيل الشعب والثورة، ويهددون ويتوعدون، واعتقدوا أن بعض الأوهام تُصبح حقيقة، بمجرد أن يصدقها أصحابها.

راح عن بالهم أن الثورة تحتاج إلى تضحية، وليس إلى سباق نحو المناصب والبروز، ونسوا أن الثورة تحتاج إلى قيادة وتنظيم، وإلا ستسقط في أوحال الفوضى، وستضيع في دهاليز الأنانية والوصولية، وأن أهم ما في الثورة أن تكون عادلة ومُنصِفة، فتكرّم الشرفاء والوطنيين الذين عملوا لمصلحة الشعب وتبني على أمجادهم، وتحاسب وتحاكم الفاسدين الذين ظلموا وسرقوا وعاثوا فساداً في الوطن.

الخميس سيكون الجو ماطراً فلا تغضبوا حفظكم الله!!! إقبعوا في بيوتكم، تحلّقوا حول الموقد، إقرأوا الروايات الدون كيشوتية، وعندما تتوافر الأنترنت، تسلّوا على وسائل التواصل، وأحدِثوا ثورة!!! لا مهلاً!!! بدل الثورة أقيموا ثورات ، أقيموا ثورة فايسبوكية، وتويترية، وانستغرامية، وعلى فايبر، وسيغنل، وستايت، فكلها رهن إشارة أناملكم، أقيموا حرباً، أجلدوا أخصامكم وكلُّ من يعارضكم، علّقوا المشانق، فأنتم نموذجٌ يُحتذى به في الثورات، وإحداث التغيير، وبناء الأوطان . ولقد بات الشعب يشتاق لرؤيتكم، وأنتم تفيضون عبقرية وإرشاداً ووطنية على شاشة التلفاز، مع محاوِرتِكم اللطيفة، صاحبة العينين الجميلة، والشعر اللامع المنسدل على الاكتاف، والثياب المطرزة الأنيقة، والتي تنضح ثورة وثقافة، ومعكم تكتمل الصورة، لإنقاذ الوطن من محنته.

لا تغضبوا!!! لا الخميس ولا الإثنين ولا في أي يوم، فغضبكم مع غضب الطبيعة سيزلزل الأرض وما عليها. دعوا الغضب، والأفضل دعوا الثورة لأصحابها الحقيقيين .
نعم دعوا الثورة لثوار حقيقيين، يقدّمون أنفسهم في سبيل مصلحة الشعب والوطن، وليس أسياداً عليه، وطلاب حكم ومناصب ورئاسة.
دعوا الثورة لأصحابها الحقيقيين، فلبنان يحتاجهم اليوم ، وإلّا سينهار السقف على الجميع .



يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.


اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
"إيرباص" و"بوينغ" تعربان عن قلقهما حيال إطلاق الجيل الخامس للاتصالات في الولايات المتحدة
المزيد
عبدالله يحذر: قطاعنا الاستشفائي يعمل بالنفس الأخير
المزيد
كم بلغ سعر الدولار في السوق السوداء مساء اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي