Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب - قطر مستعدة لطرد قادة "حماس" من الدوحة - في النافعة جرائم مكاسب واختلاس أموال واستغلال نفوذ.. وإخبارات - مقتل مسلحين موالين للنظام السوري في هجمات لـ"داعش" - إقبال الأحمد: لم أترشح لمجلس الأمة كي لا أهدر وقتي بالصراعات - الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي! - تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"! - توصيات ندوة المركز الكاثوليكي "دور الإعلام في تحصين الوحدة الوطنية": التمسك بالحريات المسؤولة وخطاب الحوار وقبول الآخر ورفض التحريض - أبو زيد ناعياً رئيس مجلس ادارة OMT: ثمة جروح لا تلتئم وخسائر لا تُعوّض - الرئيس سليمان: هذا ما كان بإمكان الاتحاد الاوروبي فعله! - قبلان: لا نريد نحر لبنان بمليار يورو مسمومة - توقيف طبيب في قضية "التيكتوكرز"! - حمية: توسيع شراكتنا مع ICAO لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب - الطقس غدا غائم مع رياح ناشطة دون تعديل بالحرارة - ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت - ذبح طفلته ذات الـ3 أعوام!

أحدث الأخبار

- جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصحافة الخضراء

متفرقات

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 13 كانون الأول 2021

2021 كانون الأول 13 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صحيفة البناء‎

ـ خفايا‎
قالت مصادر حقوقية إن المحقق العدلي يخوض معركة مهابته المعنوية عبر مذكرات التوقيف لضمان النجاح في ‏تحويل أحد المدراء العامين الموقوفين إلى شاهد ملك يقبل تسجيل شهادة يتهم فيها حزب الله بالسيطرة على كل ‏شيء في المرفأ وأن حملة حزب الله أوقفت مساراً بهذا الاتجاه‎.

ـ كواليس‎
قالت مصادر عسكرية روسية إن إندلاع حرب في أوكرانيا لإستهداف مناطق الشرق المدعومة من روسيا سيؤدي ‏إلى اجتياح معاكس للعاصمة، من دون أن تضطر روسيا لتدخل عسكري مباشر، وأن واشنطن تعلم ذلك، لكنها ‏توهم الأوكرانيين والأوروبيين بخلاف ذلك لابتزاز موسكو عبر التصعيد‎.‎


صحيفة الجمهورية‎

ـ تلاقي أحزاب وتيارات سياسية صعوبات في التفتيش عن مرشحين بدلاء عن الذين قرّرت عدم ترشيحهم في ‏أكثر من دائرة في لبنان‎.

ـ وصف مرجع سياسي زيارة مسؤول خارجي بارز للبنان بأنّها مفيدة للبنان للإطلاع على ما حصل في عاصمة ‏إقليمية مركزية، وغير مفيدة للضيف "لأنّه يئس من تصرفاتنا‎".

ـ فوجىء مرجع غير مدني بنتائج جولة خارجية قام بها، بعدد اللبنانيين الغاضبين، وحاول تهدئة البعض منهم في ‏لقاء مقفل مع أركان الجالية، واعدا ً ببعض الخطوات لمواجهة الوضع الإجتماعي‎.‎


صحيفة اللواء‎

ـ فوجئ مسؤول بارز بتسريب أجواء سلبية عن لقاءاته الأخيرة مع مسؤول كبير، بخلاف ما يحاوله الأول من ‏إشاعة مناخات إيجابية للتخفيف من التداعيات اليومية للواقع الحكومي‎!

ـ يُراهن مسؤولون في التيار الوطني الحر على أن المجلس الدستوري سيأخذ بالطعن المقدم من التيار لإبطال ‏التعديلات النيابية لقانون الإنتخابات وتسجيل "هدف محرز" في مرمى عين التينة‎!

ـ تساءل قطب سياسي عن خلفية قرار رئيس الجمهورية وقف التوقيع على المراسيم الجوالة، وعما إذا كانت ‏ستسرّع عودة جلسات مجلس الوزراء أم ستزيد الأوضاع تدهوراً‎!‎


صحيفة نداء الوطن‎

ـ لوحظ انتشار عدد من الشبان العاملين بمهنة الصيرفة غير المشروعة والسوق السوداء على الطرقات والتقاطعات ‏في بيروت والضاحية الجنوبية من دون اي تدخل من الأجهزة الامنية‎.

ـ نُقِل عن احد اعضاء المجلس الدستوري خلال لقاء اجتماعي انه يحاول اقناع مرجعيته السياسية بوجوب قبول ‏الطعن بالقانون الانتخابي، موضحاً ان المادة 57 من الدستور واضحة لجهة وجوب توافر الغالبية المطلقة من ‏الاعضاء الذين يؤلفون المجلس قانوناً‎.

ـ يقال أن احد اعضاء المجلس المركزي في مصرف لبنان شكا من ان محاضر الاجتماعات ومقررات المجلس ‏تكون جاهزة قبل انعقاد الجلسات وان حضورهم يكون شكلياً ودورهم يقتصر على التوقيع على القرارات الجاهزة، ‏ولكنه لم يوضح لماذا عليه أن يوقع؟
‎.‎

صحيفة الأنباء

‎*‎تحرك مختلف
تحرك رسمي مختلف هذه المرة خوفاً من تجدد أزمة بعدما سلكت طريق الحل وبيانات لافتة لأكثر من جهة معنية‎.‎

‎*‎الرسالة نفسها
الرسالة نفسها سيسمعها المسؤولون من ضيف دولي رفيع سبق وكان أول من أبلغهم اياها منذ أكثر من 3 سنوات‎. ‎


صحيفة الأخبار

سهيل عبّود مجدداً
لا يمُرّ يوم في "العدليّة" من دون تسجيل توتّرات جديدة، يتسبّب في معظمها رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل ‏عبود. ففي تجاوز جديد للصلاحيات، سمح عبود لقناة "أم تي في" بعرض برنامج "في المحكمة" الذي يتضمّن ‏وقائع محاكمات تجري داخل أروقة المحاكم اللبنانية. وقد أثار ذلك حفيظة وزير العدل هنري خوري، وخصوصاً ‏أن الأمر يحتاج الى موافقته. ولدى سؤال عبود عن الأمر، قال إن "ذلك حصل بناءً على موافقة أعطتها وزيرة ‏العدل السابقة ماري كلود نجم"، فيما نفت الأخيرة علمها بالأمر. وعلمت "الأخبار" أن هناك توجّهاً لدى وزير ‏العدل لإبلاغ المعنيّين بوقف عرض البرنامج‎.‎

معارك دونكيشوتية
تحوّل قرار "تشحيل أشجار" في قصر العدل في بيروت إلى أزمة. وفي التفاصيل، أنه بعد موافقة الرئيس الأول ‏الاستئنافي في بيروت القاضي حبيب رزق الله على تشحيل الأشجار، وصل 12 شخصاً من فوج إطفاء بيروت، ‏صباح السبت، إلى قصر العدل وبدأوا عملية "تشحيل" جائر للأشجار. وقد صودف وجود أمين عام سرّ نقابة ‏المحامين في بيروت المحامي سعد الدين الخطيب الذي حاول منع عناصر الإطفاء من إكمال عملهم، وسرعان ما ‏انضمّ إليه نقيب المحامين ناضر كسبار وبعض المحامين. وبعد الاتصال بقضاة وبوزير العدل وبالنائب العام ‏التمييزي غسان عويدات لوقف "التشحيل"، أوقف العناصر عملهم باستثناء ملازم أول في فوج إطفاء بيروت ‏رفض التوقف عن تقطيع الأشجار كاملة، مطلقاً تهديدات ضدّ المعترضين، قبل تدخل القوى الأمنيّة لوقفه عن ‏العمل، وخصوصاً أنه تجاوز التشحيل الى القطع التام لأشجار معمّرة. غير أن مصادر في "العدلية" أوضحت أن ‏قرار التشحيل ليس جديداً، وأن نقيب المحامين السابق ملحم خلف كان قد افتعل مشكلة بشأنه، مطالباً بترخيص من ‏وزارة الزراعة التي أرسلت فريقاً للكشف أوصى بقطع شجرتين في موقف سيارات العدلية لأنهما مهددتان ‏بالسقوط. ورغم وجود التصريح، حاول أعضاء في النقابة تقليد خلف في افتعال معارك تسويقية للنقابة، علماً بأن ‏لا سلطة للمحامين على المكان، وأن الأمر جرى "وفقاً للأصول‎".‎

خليفة مسعود الأشقر
يبحث التيار الوطني الحر مع زوجة المرشح الراحل مسعود الأشقر عن الشخصية الأنسب للترشح مكانه في ‏دائرة بيروت الأولى، علماً بأن الأشقر كان يحظى بقاعدة شعبية مستقلة تجلّت في الانتخابات النيابية الماضية ‏بنحو 3700 صوت. ويجري التداول بترشيح نائب رئيس حزب الوعد رجل الأعمال طوني نعمة عن المقعد ‏الأرثوذكسي لاستقطاب قاعدة الأشقر، علماً بأن نعمة ينشط في الدائرة منذ سنوات
اخترنا لكم
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
ميقاتي: نرفض ان يتحوّل وطننا الى وطن بديل.. فوديرلاين أكدت إعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي
المزيد
تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي.. "يحاكي الحرب مع حزب الله"!
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
اخر الاخبار
حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة
المزيد
ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين
المزيد
النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة
المزيد
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل توجدُ سلطةٌ في العالمِ "تَنْتَعِشُ" بعذابِ شعبها
المزيد
حاصباني: مجلس النواب ليس بديلا للسلطة التنفيذية
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 22-01-2021
المزيد
عبدالله: يحيى خميس عنوان الادارة المبادرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية