Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية - كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022 - الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون - أيها اللبنانيون إستعدوا.. زيادة الحدّ الأدنى لبدل المعاينات الطبية - الحواط: تكريس الأعراف المخالفة للدستور يقوّض أسس دولة المؤسسات - الكويت… إعادة فتح التأشيرات للبنانيين قريبًا!؟ - الخازن: "عَبّو جيابهم على ضهر كرامة شعب" - السنيورة دعا للتجاوب مع المبادرة الكويتية والعربية وتصويب المسارات الاصلاحية والسياسية: فرصة حقيقية ورغبة عربية ودولية في مساعدة لبنان - تمديد مفاعيل التعميم 161.. - أوكرانيا: القوات الروسية المحتشدة على الحدود غير كافية لشن هجوم واسع - استئناف المفاوضات الحدودية مع لبنان الأسبوع المقبل - عون استقبل المنسقة الخاصة للامم المتحدة ورحب بالمبادرة الكويتية: ندين أي اعتداء تتعرض له "اليونيفيل" وجاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية - الأرصاد الجوية تنفي... لا عاصفة خلال ساعتين - ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها - جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة - توقيع اتفاق استجرار الطاقة من الأردن عبر سوريا - ارتفاع بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ظهر اليوم - المنخفض الجوي.. صقيع وثلوج، وهذه تفاصيل الايام القادمة! - هكذا علقت زوجة الحريري على قراره الأخير

أحدث الأخبار

- قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متى سيعود الحريري عن تعليق عمله السياسي؟ وما هو الخيار المتاح؟
المزيد
بعد تغريدة لاذعة لباسيل.. كيف ردّت "القوات"؟
المزيد
كيف أقفل دولار السّوق السّوداء اليوم؟
المزيد
شيخ العقل: بديل الاعتدال تسلط وتطرف وانعزال
المزيد
تخريب آليتين وسرقة أغراض.. إعتداء جديد على "اليونيفيل" جنوب لبنان
المزيد
عربي ودولي

مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

2021 تشرين الثاني 28 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يُنشر بالتعاون مع النشرة الدولية

اشهار مركز دراسات الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية في العاصمة الأردنية بحضور شخصيات صحفية وإعلامية
م. العجلوني: المركز سيركز على دراسة اتجاهات الأحداث العالمية والإقليمية والعلاقات الدولية فى المنطقة، ومتابعة تشابكها وتفاعلاتها
د. العبادي: المركز يهدف إلى انجاز البحوث والدراسات المعمقة ذات الصلة بالشؤون الاستراتيجية والدولية والإعلامية، بما يمكن صانع القرار السياسي على اتخاذ القرارات طبقاً لمعلومات دقيقة ووافية وتصورات علمية موضوعية.

اشهر في عمّان مساء السبت مركز دراسات الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية “ MEMPSI“؛ بحضور شخصيات صحفية وإعلامية.
ورحب رئيس مجلس إدارة المركز المهندس محمد فخري العجلوني بالحضور مؤكدا أن
مركز دراسات الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية تأسس كوحدة بحثية وتدريبية مستقلة تعنى بإجراء الدراسات والبحوث في مجال الإعلام والنـزاعات الإقليمية والعلاقــات الدولية والأمن، والتخطيط والبحث في مجالات الحوكمة، والديمقراطية وحقوق الإنسان، والعمل الحزبي والتعددية السياسية والإعلام والتواصل الاجتماعي، والبيئة والتنمية المستدامة.

ولفت المهندس العجلوني إلى أهمية المركز ودوره لإجراء الدراسات الاستراتيجية من أجل الوصول مستقبلًا إلى منظومة عملية لصناعة القرار تستند إلى التفكير والتخطيط الاستراتيجي.
وأشار إلى ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تحولات وتحديات تحتم على بيوت التفكير والخبرة ومجامع الدراسات والبحوث الاستراتيجية أن تقوم بدورها الفعال، وتقدم كل ما يلزم لصناع القرار السياسي والاقتصادي والباحثين المهتمين، للمساعدة فى تشكيل وبناء السيناريوهات المستقبلية للتعامل مع هذه التحديات ونتائجها وتداعياتها.
وبين المهندس العجلوني أن المركز سيركز على دراسة اتجاهات الأحداث العالمية والإقليمية والعلاقات الدولية فى المنطقة، ومتابعة تشابكها وتفاعلاتها، وتقييم هذه التفاعلات والتحولات الجيوسياسية الناتجة عنها أو بسببها، إضافة إلى التركيز على الدراسات الاقتصادية المتخصصة وتقييم فرص الاستثمار المتاحة ودراستها.
من جهته استعرض مدير المركز الدكتور صلاح العبّادي رؤية المركز المتمثلة وصولا إلى البحث والاستشارات العلمية يسهم بفاعلية في احداث تنمية مستدامة.
وبين رسالة المركز التي يسعى اليها من خلال دعم وتطوير البحث العلمي والمشاركة في حل مشكلات المجتمع من خلال اجراء البحوث وتقديم الاستشارات، بطرق علمية وبمهنية عالية، تواكب تطورات العصر، وتوفير التدريب في المجالات السياسية والإعلامية والاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة.
واشار إلى أن المركز يهدف إلى انجاز البحوث والدراسات المعمقة ذات الصلة بالشؤون الاستراتيجية والدولية والإعلامية، بما يمكن صانع القرار السياسي على اتخاذ القرارات طبقاً لمعلومات دقيقة ووافية وتصورات علمية موضوعية. اضافة إلى تقديم المشورة فيما يتعلق بتطوير السياسيات والمواقف ورصد المتغيرات في ضوء المعطيـات الاقليمية والدولية، وإجراء دراسات في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية للقضايا التي تهم الأردن والوطن العربي ، والمتعلقة بأمن المنطقة، وتؤثر على مستقبلها.
إلى جانب إجراء استطلاعات الرأي بهدف تزويد الباحثين وصانعي السياسات بالحقائق والبيانات اللازمة ، وتنظيم الأحداث والأنشطة مثل الندوات والمؤتمرات.
ولفت إلى أهمية المركز في جمع المعلومات والدراسات والتقارير والمسوحات والإحصائيات التي تحقق أهداف المركز، ومراقبة وتسجيل وتوثيق الأحداث المتعلقة بالأردن والوطن العربي.
و تقديم الاستشارات التي تتوافق مع أهداف المركز، والتعاون مع المؤسسات المماثلة ومراكز البحوث الأخرى والمعاهد العربية والأجنبية التي لها أغراض واهتمامات مماثلة، والإشراف على البرامج التدريبية للشباب وتزويدهم بالجوانب الفكرية والشخصية.
واشار الدكتور العبّادي إلى أن المركز يتطلع إلى تنظيم الندوات والمؤتمرات واجراء استطلاعات الرأي العام؛ بهدف تزويد الباحثين وصانعي القرار بالبيانات والمعطيات التي لم تكن لتتوفر لهم بوسائل أخرى.
وشهد حفل الاشهار جلسة عصف ذهني حول واقع الإعلام الأردني.
اخترنا لكم
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
متى سيعود الحريري عن تعليق عمله السياسي؟ وما هو الخيار المتاح؟
المزيد
اخر الاخبار
بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022
المزيد
كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟
المزيد
الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إجتماع "مثمر" مع عون... ميقاتي: إتفقنا على فتح دورة استثنائية لمجلس النواب ماذا عن مجلس الوزراء؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 29-04-2021
المزيد
سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون
المزيد
أَنَا حَزِينُ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي
وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي
توقيف صائد الغزلان في الجنوب
في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور)
لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة!
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا