Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19 - صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ! - عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية - قرداحي: حان وقت الاستقالة - هل تثمر جولة ماكرون الخليجية وتُحل أزمة لبنان؟ - جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح - لبنان يحاول التوفيق بين أزمته الاقتصادية ومواجهة «كورونا» - تهديد اسرائيلي: الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة عن أي تصرف يقوم به "حزب الله" ضد إسرائيل - انخفاض في أسعار المحروقات... إليكم التفاصيل - استقالة قرداحي: جرعة دعم لميقاتي في سبيل الخروج من مأزق التعطيل؟! - "الطبخة" النيابية لقبع البيطار لم تنضج بعد.. وباسيل "يحضر ولا يصوّت" على عزله - لهذا السبب قرر قرداحي اعلان الاستقالة من وزارة الاعلام - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء - لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟ - نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟ - فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار - الكويت: اتّهام 5 أشخاص جدد بـ«تمويل حزب الله» - إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!

أحدث الأخبار

- الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟
المزيد
إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!
المزيد
ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء
المزيد
فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار
المزيد
متفرقات

لارشيه لمؤتمر يبحث سيادة لبنان ومساعدة شعبه على تجاوز ازمته

2021 تشرين الثاني 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تساءل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه عن مفهوم السيادة اليوم في وقت يحتفل فيه لبنان باستقلاله ويعيش مآسي غير مسبوقة تضرب اللبنانيين بالصميم ودعا الى عقد مؤتمر يشمل الأطراف اللبنانية للبحث في موضوع السيادة. واكد أهمية لبنان ودوره، لافتا الى انه بلد الرسالة للعالم على الرغم من كل ما يحدث، نظرا لتنوعه وإرثه الثقافي، وانه شكل دوما مثالا.

شكل العمل الانساني والمساعدات التي تقدمها منظمة مالطا- لبنان للشعب اللبناني كافة من دون أي تمييز في هذه الظروف الصعبة والمأسوية التي تجتازها البلاد، محورندوة عقدت في قصر لوكسمبورغ، برعاية رئيس مجلس الشيوخ في باريس جيرار لارشيه حول الجهود لمساعدة الشعب الذي يعيش أزمة غير مسبوقة على الصعد كافة. وذلك في حضور عدد كبير من الشخصيات البرلمانية وعدد من الوزراء من كل من فرنسا، ألمانيا، وموناكو، واختاصاصيين في مجالات عدة، منها الصحة، الصيدلة والزراعة، جاؤوا خصيصا للمشاركة وللادلاء بشهادتهم حول الإنجازات التي قدمتها المنظمة في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني.

والقى عدد من المتحدثين كلمات بهذا الخصوص، من بينهم رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية-اللبنانية كريستين لافارد في مجلس الشيوخ، والبير كفوري رئيس جمعية مالطا- لبنان في فرنسا.

وحضرت الازمة الصحية وعلى رأسها جائحة كورونا والوسائل التي بذلت لمواجهتها، في مداخلات المتحدثين، الذين شددوا على ضرورة المضي في تقديم المساعدات الفورية والضرورية للبنانيين في اكثر من مجال لتلبية حاجات الشعب اللبناني في ظل الانهيار الحاصل في البلاد الذي اصاب معظم القطاعات من صحية الى اقتصادية واجتماعية .

واختتم رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه، اعمال الندوة الى جانب رئيس منظمة مالطا في لبنان مروان صحناوي. وتساءل عن مفهوم السيادة اليوم في وقت يحتفل فيه باستقلاله ويعيش مآسي غير مسبوقة تضرب اللبنانيين بالصميم ودعا الى عقد مؤتمر يشمل الأطراف اللبنانية للبحث في موضوع السيادة .واكد أهمية لبنان ودوره، لافتا الى انه بلد الرسالة للعالم على الرغم من كل ما يحدث، نظرا لتنوعه وإرثه الثقافي، وانه شكل دوما مثالا.

بدوره شدد صحناوي على أهمية لبنان وعلى ضرورة مساعدة اللبنانيين الذين هم اليوم بحاجة ماسة اليها، مشددا على ان الواجب يفرض ضرورة تطبيق القيم تجاه الاخر، وتجاه شعب مكافح يتمتع بالحيوية والمثابرة.

وتوجه صحناوي للمشاركين طالبا منهم ألا يتركوا لبنان يموت. وشكر الممثلين والاعضاء على مساهماتهم وجهودهم لمساعدة اللبنانيين، الامر الذي سمح لمنظمة مالطا ان تؤدي مهمتها على اكمل وجه.
اخترنا لكم
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح
المزيد
البابا من "سيدة النعم" في نيقوسيا: "قلق شديد" تجاه أزمة لبنان.. والراعي في استقباله: حضوركم في منطقتنا المعذّبة رسالة قوية لتسود قيم السلام والمصالحة
المزيد
اخر الاخبار
فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19
المزيد
عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية
المزيد
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
قرداحي: حان وقت الاستقالة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تعليق تجارب على لقاح كورونا بعد إصابة متطوع بمرض "غير مفسر"
المزيد
ماريو عون: تحالفنا مع الحزب لا يعني أي مساومة على القانون والدستور
المزيد
خلف للمسؤولين في احتفال قسم يمين 308 متدرجين: إن قتلتم الجسد لن تنتزعوا إصرارنا على العدالة وسنلجأ الى كل الوسائل لسوقكم أمامها
المزيد
حديفة: كل التضامن مع الزميل مرتضى
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري