Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

بوشكيان من غرفة زحلة: عيون لبنان شاخصة الى ما سيقوم به الصناعيون من مبادرات جديدة

2021 تشرين الثاني 19 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد وزير الصناعة جورج بوشكيان أن "الحكومة ومجتمع الأعمال، لن يهادنوا ولن يستسلموا أمام التحديات والصعاب". وقال: "كلنا أمل وتصميم وقدرة وإلمام على المواجهة والمثابرة وتجاوز المحنة".

أضاف: "عيون الدولة والاقتصاد والمجتمع والمواطن شاخصة مترقبة منتظرة متأملة منكم، مما ستفعلونه وتبذلونه من جهود اضافية وتوظيفات جديدة وابتكارات في مجالات تخوضون غمارها أول مرة".

كلام بوشكيان جاء خلال لقاء جمعه مع الصناعيين والمسؤولين في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع بعد ظهر اليوم، وشارك فيه نائب رئيس الغرفة منير التيني، المدير العام للغرفة يوسف جحا، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، رئيس اللجنة الصناعية في الغرفة انطوان صليبا، وأعضاء الهيئة الإدارية لتجمع صناعيي البقاع، وتم البحث في كيفية التعاون في مجال تطوير الخدمات للقطاع الصناعي وتأمين المستلزمات التي يحتاجها للاستمرارية والنمو والتصدير.

بوشكيان
وقال بوشكيان: "نحن اليوم في بيت الصناعيين ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات وكل مبادر ومغامر ومخاطر في ظروف دقيقة جدا تمر على لبنان واللبنانيين. لن نساجل ونجادل حول أي مرحلة هي الأصعب، أو أنها المرة الأولى التي تأتي فيها العاصفة الأقوى على لبنان، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، لكنني على ثقة بأننا نحن، الحكومة ومجتمع الأعمال، لن نهادن ولن نستسلم أمام التحديات والصعاب. وكلنا أمل وتصميم وقدرة وإلمام على المواجهة والمثابرة وتجاوز المحنة".

أضاف: "في آخر لقاء معكم، اتفقنا على عقد اجتماعات دورية لمتابعة قضاياكم وتحديد دوري كوزير وكوزارة صناعة في المتابعة والتدخل حيث يجب للمساعدة وحلحلة الأمور مع بقية الوزارات والادارات. ونحن نشدد على المزيد من التعاون والتكامل الرسمي، وكذلك بين القطاعين العام والخاص، إلى أن نصل الى وضع حد لتضارب الصلاحيات".

وتابع: "لا أبالغ إذا قلت إن عيون الدولة والاقتصاد والمجتمع والمواطن شاخصة مترقبة منتظرة متأملة منكم، مما ستفعلونه وتبذلونه من جهود اضافية وتوظيفات جديدة وابتكارات في مجالات تخوضون غمارها أول مرة. هذا هو تاريخ الصناعي، هذه هي طموحاته. وبالتأكيد لن تخذلوا وطنكم، لن تخذلوا لبنان، لن تخذلوا أرضكم وتراثكم وإرثكم".

وقال: "قمت بجولة هذا الصباح على عدد من المصانع في طريقي إلى زحلة، وفرحت بما شاهدت، كونها علامة فارقة في تاريخ الصناعة الوطنية، واعتبرها من قصص النجاح العديدة التي حققها اللبنانيون على عشرات السنين الماضية. هذا هو النجاح والتفوق والابداع اللبناني الذي انتشر في بلدان العالم. وأعتقد جازما أن جميع الصناعيين في لبنان قادرون على تحقيق النجاحات والتسويق والتصدير بجودة ومواصفات عالية. هناك حلقة مترابطة لا يمكن ولن نسمح للمخالف والمتجاوز والمتلاعب بالقانون أن يكسرها".

أضاف: "الحلقة تبدأ بصناعي يعمل وفق القانون أي أن مصنعه مرخص، وملتزم بشروط ترخيصه وبالجودة والمواصفات والمعايير وبالتجديد والتحديث والتغيير في أسلوب العمل وجمالية التوضيب والتعبئة والتغليف. الانتاج الجيد يفرض ذاته على المستهلك، يجذبه إليه، يشده من أمام سلعة أخرى منافسة. هذا هو المستوى الذي نطمح إلى الارتقاء إليه، وليس صعبا أبدا هذا الطموح المحق والعادل. وليسمح لي القيمون على الاعلام، وأتمنى عليهم ألا يحذفوا اسم العلامات التجارية اللبنانية في النشرات الاخبارية، فالأخبار عن ماركات سيارات ومأكولات غذائية وألبسة أجنبية موجودة ووفيرة في الاعلام، فلماذا لا نسوق لمنتجات بلادنا؟ أكيد أن الشراكة بين الصناعة والأعمال من جهة والاعلام من جهة أخرى، تتطلب شراكة متوازنة وتضحية متبادلة للقيام بحملات اعلامية واعلانية وترويجية وتسويقية. وأدعو الزملاء الصناعيين إلى الأخذ بالاعتبار هذه المسألة. وللبحث صلة بهذا الموضوع".

وختم: "أنا أضع طاقتي وامكاناتي في تصرف الصناعيين ومساعدتهم، وعلينا التعاون في المنطقة لأنها تحتوي على عدد كبير من المصانع، وأنا أعتز بالصناعات الموجودة لأنها تطبق المواصفات الوطنية والعالمية، ولكنها للاسف تواجه العديد من الصعوبات ومنها التهريب الداخلي، والمقصود بذلك المنتجات المتأتية من المعامل غير المرخصة، فضلا عن التهريب الخارجي".

التيني
من جهته، رحب التيني بوزير الصناعة والصناعيين. وقدم شرحا مستفيضا عن تاريخ الغرفة ومهامها واقسامها وما تقدمه من خدمات على الصعيدين الصناعي والزراعي، والنقلة النوعية التي قام بها رئيس الغرفة الراحل ادمون جريصاتي.

ثم قدم درعا تكريمية الى بوشكيان، وجال الحضور داخل المختبر المجهز في الغرفة، وقدمت رئيسة المختبر عايدة فرح شرحا عن الفحوصات المخبرية التي يستفيد منها الصناعيون والمزارعون وأصحاب الشأن.

جدعون
وعرض المهندس يوسف جدعون فيديو وثائقي عن الغرفة وانجازاتها واقسامها وما تقدمه من خدمات ودورات للقطاعات الانتاجية.

مداخلات
وكانت مداخلات للصناعيين حول بعض الأمور التي تتعلق بالتصدير والاستيراد والقرارات الداخلية.

جولة صناعية
وكان بوشكيان جال على معامل الصحة في فالوغا، ومعملي سنتر جديتا و median في زحلة.

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هذا ما سجله سعر صرف الدولار بعد ظهر اليوم...
المزيد
تفاصيل جريمة كفتون: داعش بنى شبكة إرهابيّة لتأسيس إمارة الشمال
المزيد
شركة كارباورشيب ردت على يعقوبيان: ادعاءات كاذبة جملة وتفصيلا وعارية من الصحة تماما
المزيد
رسالة "عاجلة" من إسرائيل إلى لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟