Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل! - في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات - الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا - مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها - الجلسة العامة تقر البطاقة التمويلية... بري: اكبر مكان للهدر في الكهرباء... "جرصة" - الرئيس عون استقبل وفد صندوق النقد الدولي: ملتزمون وضع خطة إصلاحية قابلة للتنفيذ والتعاون مع الصندوق لإقرارها والأولوية للمسائل الاجتماعية والصحية - سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون - وفد صندوق النقد اجتمع بكنعان وجابر: استعداد لمساعدة لبنان وتأكيد أهمية الاتفاق على خطة انقاذ - هل تنخرط السعودية في مسار الدعم الإنساني المباشر للشعب اللبناني؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 7 كانون الثاني 2021 - رئيس صندوق النقد الجديد في بيروت... والحكومة ممتعضة من سقوط صفقة الكابيتال كونترول - التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف - الحكومة باقية "في الأسر" - لبنان يبدأ خطوات تحمي السعودية: ضبط المعابر ومنع التهريب - لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة - "اوهامُ النجيبِ العجيبِ"! - بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا - جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم - اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية !

أحدث الأخبار

- دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو - بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر - الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021
المزيد
هل تنخرط السعودية في مسار الدعم الإنساني المباشر للشعب اللبناني؟
المزيد
متفرقات

بوشكيان من غرفة زحلة: عيون لبنان شاخصة الى ما سيقوم به الصناعيون من مبادرات جديدة

2021 تشرين الثاني 19 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد وزير الصناعة جورج بوشكيان أن "الحكومة ومجتمع الأعمال، لن يهادنوا ولن يستسلموا أمام التحديات والصعاب". وقال: "كلنا أمل وتصميم وقدرة وإلمام على المواجهة والمثابرة وتجاوز المحنة".

أضاف: "عيون الدولة والاقتصاد والمجتمع والمواطن شاخصة مترقبة منتظرة متأملة منكم، مما ستفعلونه وتبذلونه من جهود اضافية وتوظيفات جديدة وابتكارات في مجالات تخوضون غمارها أول مرة".

كلام بوشكيان جاء خلال لقاء جمعه مع الصناعيين والمسؤولين في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع بعد ظهر اليوم، وشارك فيه نائب رئيس الغرفة منير التيني، المدير العام للغرفة يوسف جحا، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، رئيس اللجنة الصناعية في الغرفة انطوان صليبا، وأعضاء الهيئة الإدارية لتجمع صناعيي البقاع، وتم البحث في كيفية التعاون في مجال تطوير الخدمات للقطاع الصناعي وتأمين المستلزمات التي يحتاجها للاستمرارية والنمو والتصدير.

بوشكيان
وقال بوشكيان: "نحن اليوم في بيت الصناعيين ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات وكل مبادر ومغامر ومخاطر في ظروف دقيقة جدا تمر على لبنان واللبنانيين. لن نساجل ونجادل حول أي مرحلة هي الأصعب، أو أنها المرة الأولى التي تأتي فيها العاصفة الأقوى على لبنان، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، لكنني على ثقة بأننا نحن، الحكومة ومجتمع الأعمال، لن نهادن ولن نستسلم أمام التحديات والصعاب. وكلنا أمل وتصميم وقدرة وإلمام على المواجهة والمثابرة وتجاوز المحنة".

أضاف: "في آخر لقاء معكم، اتفقنا على عقد اجتماعات دورية لمتابعة قضاياكم وتحديد دوري كوزير وكوزارة صناعة في المتابعة والتدخل حيث يجب للمساعدة وحلحلة الأمور مع بقية الوزارات والادارات. ونحن نشدد على المزيد من التعاون والتكامل الرسمي، وكذلك بين القطاعين العام والخاص، إلى أن نصل الى وضع حد لتضارب الصلاحيات".

وتابع: "لا أبالغ إذا قلت إن عيون الدولة والاقتصاد والمجتمع والمواطن شاخصة مترقبة منتظرة متأملة منكم، مما ستفعلونه وتبذلونه من جهود اضافية وتوظيفات جديدة وابتكارات في مجالات تخوضون غمارها أول مرة. هذا هو تاريخ الصناعي، هذه هي طموحاته. وبالتأكيد لن تخذلوا وطنكم، لن تخذلوا لبنان، لن تخذلوا أرضكم وتراثكم وإرثكم".

وقال: "قمت بجولة هذا الصباح على عدد من المصانع في طريقي إلى زحلة، وفرحت بما شاهدت، كونها علامة فارقة في تاريخ الصناعة الوطنية، واعتبرها من قصص النجاح العديدة التي حققها اللبنانيون على عشرات السنين الماضية. هذا هو النجاح والتفوق والابداع اللبناني الذي انتشر في بلدان العالم. وأعتقد جازما أن جميع الصناعيين في لبنان قادرون على تحقيق النجاحات والتسويق والتصدير بجودة ومواصفات عالية. هناك حلقة مترابطة لا يمكن ولن نسمح للمخالف والمتجاوز والمتلاعب بالقانون أن يكسرها".

أضاف: "الحلقة تبدأ بصناعي يعمل وفق القانون أي أن مصنعه مرخص، وملتزم بشروط ترخيصه وبالجودة والمواصفات والمعايير وبالتجديد والتحديث والتغيير في أسلوب العمل وجمالية التوضيب والتعبئة والتغليف. الانتاج الجيد يفرض ذاته على المستهلك، يجذبه إليه، يشده من أمام سلعة أخرى منافسة. هذا هو المستوى الذي نطمح إلى الارتقاء إليه، وليس صعبا أبدا هذا الطموح المحق والعادل. وليسمح لي القيمون على الاعلام، وأتمنى عليهم ألا يحذفوا اسم العلامات التجارية اللبنانية في النشرات الاخبارية، فالأخبار عن ماركات سيارات ومأكولات غذائية وألبسة أجنبية موجودة ووفيرة في الاعلام، فلماذا لا نسوق لمنتجات بلادنا؟ أكيد أن الشراكة بين الصناعة والأعمال من جهة والاعلام من جهة أخرى، تتطلب شراكة متوازنة وتضحية متبادلة للقيام بحملات اعلامية واعلانية وترويجية وتسويقية. وأدعو الزملاء الصناعيين إلى الأخذ بالاعتبار هذه المسألة. وللبحث صلة بهذا الموضوع".

وختم: "أنا أضع طاقتي وامكاناتي في تصرف الصناعيين ومساعدتهم، وعلينا التعاون في المنطقة لأنها تحتوي على عدد كبير من المصانع، وأنا أعتز بالصناعات الموجودة لأنها تطبق المواصفات الوطنية والعالمية، ولكنها للاسف تواجه العديد من الصعوبات ومنها التهريب الداخلي، والمقصود بذلك المنتجات المتأتية من المعامل غير المرخصة، فضلا عن التهريب الخارجي".

التيني
من جهته، رحب التيني بوزير الصناعة والصناعيين. وقدم شرحا مستفيضا عن تاريخ الغرفة ومهامها واقسامها وما تقدمه من خدمات على الصعيدين الصناعي والزراعي، والنقلة النوعية التي قام بها رئيس الغرفة الراحل ادمون جريصاتي.

ثم قدم درعا تكريمية الى بوشكيان، وجال الحضور داخل المختبر المجهز في الغرفة، وقدمت رئيسة المختبر عايدة فرح شرحا عن الفحوصات المخبرية التي يستفيد منها الصناعيون والمزارعون وأصحاب الشأن.

جدعون
وعرض المهندس يوسف جدعون فيديو وثائقي عن الغرفة وانجازاتها واقسامها وما تقدمه من خدمات ودورات للقطاعات الانتاجية.

مداخلات
وكانت مداخلات للصناعيين حول بعض الأمور التي تتعلق بالتصدير والاستيراد والقرارات الداخلية.

جولة صناعية
وكان بوشكيان جال على معامل الصحة في فالوغا، ومعملي سنتر جديتا و median في زحلة.

اخترنا لكم
سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون
المزيد
"اوهامُ النجيبِ العجيبِ"!
المزيد
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
اخر الاخبار
نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل!
المزيد
الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا
المزيد
في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات
المزيد
مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تسعيرة جديدة للمولدات.. 6 آلاف و502 ليرة عن كل كيلواط ساعة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 30/11/2021
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
نجم: يبقى الأمل بدولة علمانية جامعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى