Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
باسيل: لن نبقى ساكتين امام التعطيل... وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور
المزيد
انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
متفرقات

كرامي مؤيدا القوال لمركز نقيب محامي طرابلس: حكومة معا للانقاذ أصبحت بحاجة للانقاذ

2021 تشرين الأول 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي ، "دعم التيار للمرشحة المحامية ماري تيريز القوال لمقعد نقيب المحامين في طرابلس والشمال "، مشيرا الى أن "القوال هي مرشحة تيار المردة، وحكما مرشح تيار المردة هو مرشحنا، ودعم القوال هو أيضا من باب الوفاء بما يشبه وعدا من عمر كرامي".

كلام كرامي جاء خلال عشاء أقامه المحامي جمال اشراقية على شرف المرشحة القوال في طرابلس، شاكرا في البداية، صاحب الدعوة على "فرصة لقائي بوجوه وقيادات رأي لم نلتق بها منذ مدة نتيجة الأحداث التي مرت على لبنان بالفترة السابقة، بدءا بالإنتفاضة ثم الإنهيار الإقتصادي والوضع الأمني وصولا إلى إنفجار بيروت".

وتوجه الى الحضور: "عرضت أمامكم قبل 3 سنوات المؤشرات الاقتصادية الخطيرة التي ستوصلنا إلى الإنهيار، وللأسف وصلنا اليه، وأذكر منها على سبيل المثال مؤشر النمو الذي كان سلبيا، ويومها لم يصدق أحد هذا الكلام باعتبار ان السلطة حينذاك كانت تؤكد أن أي حديث عن أي أزمة مالية أو اقتصادية أو نقدية هو مجرد شائعات محرضة".

وأضاف: "واليوم أشير إلى مؤشرات الدول الفاشلة لصندوق النقد الدولي قبل أيام وهي 11 مؤشرا، وللأسف كل العناوين ال11 تنطبق على لبنان، نعم لبنان سيعلن دولة فاشلة، خصوصا أن ما يعلن عن صندوق النقد الدولي والجهات المانحة قد أطلق رصاصة الرحمة على هذه السلطة وعلى هذه الحكومة بقولهم ان لا أموال ولا مساعدات قبل الانتخابات النيابية المقبلة باعتبار أن لا ثقة ابدا بالسلطة الحالية".

واعتبر كرامي أن "خرق الدستور في لبنان أصبح هو القاعدة لا الاستثناء. وأن كل الخروقات الدستورية التي شهدها لبنان كانت من الأسباب الرئيسية لما وصلنا إليه اليوم، وأذكر من هذه الخروقات الدستورية مشاريع قوانين الموازنات دون قطع حساب، قانون الانتخابات وغيره من القوانين، والمطلوب اليوم قبل المطالبة بتعديل او بتغيير هذا الدستور وتعديلاته في مؤتمر الطائف هو العودة الى تطبيق الدستور فعلا لا قولا، والاحتكام الى القضاء".

وعن الانقسام حول عمل المحقق العدلي طارق البيطار، قال كرامي: "انا كسياسي لدي ارتياب حول الاستنسابية والخلل بالأولويات في عمل القاضي بيطار وأريد الكلمة الفصل وهي الكلمة التي يقولها أهل القانون، وهنا يكمن دوركم في هذا المجال كمحامين ورجال قانون وحقوقيين، أن تسحبوا هذا الجدال من الشارع ومن بين أيدي مدعي الخبرة في هذا المجال الى قاعاتكم وتفاسيركم وان تقولوا لنا أين الصواب وأين الخطأ".

وشرح أهمية مهنة المحاماة في زماننا اليوم، قائلا: "على الصعيد السياسي، نحن اليوم بأمس الحاجة إلى مبدأ مهنة المحاماة، والى نقل المشاكل والنزاعات بين الادعاء والدفاع من الشوارع ومن بين الافراد إلى المؤسسات الدستورية والقانونية اي الى قاعات المحكمة، وهذا الامر لا يطبق في لبنان للاسف بل يطبق عكسه تماما بحيث تنقل النزاعات والاختلافات من المؤسسات الدستورية لعدم قدرتها على حلها الى الشوارع والكل يعلم ما يعنيه ذلك".

وعن أسباب ترشيح "تيار الكرامة" لقوال قال كرامي: "إننا أمام إستحقاق إنتخاب نقيب محامي طرابلس والشمال، وأعلن أمامكم الآن أننا في تيار الكرامة نؤيد المرشحة الأستاذة ماري تيريز القوال، مع العلم بأننا في تيار الكرامة لا نتدخل كقيادة سياسية في الشأن النقابي ونترك القرار للقطاع المعني، لكن هذه المرة أصارحكم أني تدخلت شخصيا مع قطاع المحامين في تيار الكرامة وبصراحة وجدت أنهم مقتنعون ومؤيدون وبأن قرارنا واحد، ونحن معها للاسباب التالية: إن المرشحة ماري تيريز القوال هي مرشحة تيار المردة وحكما مرشح تيار المردة هو مرشحنا في تيار الكرامة، وذلك نتيجة علاقتي بالأخ والصديق والحليف والوفي الوزير سليمان فرنجية، وهي علاقة أخوية ووطنية وسياسية أساسها مصلحة الشمال ومصلحة لبنان، وطبعا العلاقة مع الاخ والصديق طوني بك الداعم الاساسي للسيد القوال. الاخ طوني وفي عشاء على شرف السيدة القوال منذ ايام استذكر الخطوة التاريخية الشجاعة التي قام بها الرئيس الراحل سليمان فرنجية والرئيس الشهيد رشيد كرامي حين وضعا حدا للحرب الأهلية في الشمال عام 1978، وكرسا وحدة الشمال، وثوابت العيش المشترك، وأنا أقول وأضيف أننا لا زلنا تحت هذه الخيمة التي أرسى دعائمها الرئيسان الراحلان وسنبقى نحرس هذه الامانة".

وأضاف: "ان دعم ترشيح ماري تيريز القوال هو أيضا من باب الوفاء بما يشبه وعدا من عمر كرامي الذي خاطبها من أول لقاء بينهما قائلا أهلا بالنقيبة. و قد رأى فيها عمر كرامي الأهلية والقدرة على توليها هذه المهمة النقابية القيادية، والحقيقة أن عمر كرامي كان رؤيويا وإن شاء الله نحن على خطاه وباذن الله تصبحين نقيبة قولا وفعلا".

من ناحية أخرى، دعا كرامي إلى "سحب السجالات في الامور القانونية والدستورية من غير المتخصصين إلى المتخصصين أي إليكم أنتم، وأقصد طبعا السجالات المتعلقة بالقوانين بشكل عام وبالقانون الدستوري بشكل خاص"، متسائلا "كيف ستجري الانتخابات النيابية في ظل هذه الظروف القاسية دون مساعدة من صندوق النقد الدولي؟ فالتغيير الحقيقي يبدأ بإجراء انتخابات نيابية تفرز سلطة جديدة وبتطبيق الدستور وعدم خرقه وهنا تقع عليكم المسؤولية".

وعن رأيه بالقانون الانتخابي الحالي، شدد كرامي على "أن قانون الانتخابات الحالي هو قانون مخالف للنص الدستوري والأخطر أنه قانون يستدعي الخطاب المذهبي والغرائزي والمناطقي للاسف، لكن الانتخابات كيفما كانت هي باب الحل"، مضيفا "إننا وسعيا منا ومن زملاء في المجلس النيابي وتأكيدا على أهمية استقلال السلطة القضائية انه سبق أن تقدمنا باقتراح قانون في هذا الاطار منذ ايام كان قد وقعه والدي الرئيس الراحل عمر كرامي والرئيس حسين الحسيني والرئيس سليم الحص والوزير بطرس حرب والنائب الراحل نسيب لحود، وهذا هو طريق الإنفراج والخلاص للبنان".


وختم: "إن هموم اللبنانيين والطرابلسيين تحديدا ليست دستورية أو قانونية بل هي هموم معيشية تتمثل بأدنى متطلبات الأكل والشرب مما يهدد الاستقرار الإجتماعي، وان هذا الواقع كفيل بإنهاء لبنان ونشر الفوضى في البلاد"، سائلا "أين حكومة معا للانقاذ من كل ذلك؟ تراها بحاجة هي نفسها للانقاذ اليوم، فاللبنانيون سئموا الانتظار على وعود معسولة تطير عند أول استحقاق حقيقي، فالحل كان بحسب من وعدونا بالحلول انه يبدأ حين تنتهي الانتخابات الاميركية ثم الايرانية ثم السورية ثم المفاوضات الايرانية الاميركية، وغيرها من مواعيد لا تأتي، وقالوا ان الحل هو تشكيل حكومة فقط، ونحن قلنا ان بداية الحل الطويل يكمن في تشكيل حكومة كخطوة اولى في مشوار صعب يعيد الامور في لبنان الى وضعها السابق، لكن للاسف المشوار لا يزال طويلا وبحاجة لتضافر جهود الجميع".

اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل: التيار أقوى مع المرأة وبقوة المرأة يقوى التيار (فيديو)
المزيد
ملحم خلف: إجعلوا يوم غد يوما مرموقا في تاريخ الديمقراطية في لبنان
المزيد
عبدالله: عناد السلطة مؤشر خطير لمشهد سياسي وربما أمني قادم
المزيد
اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة