Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
مقالات وأراء

السقوط الكبير بدأ ..!

2021 تشرين الأول 23 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "


مصرف لبنان لن يبيع الدولار بعد نهاية الشهر الحالي، والدعم توقف عن المحروقات والمواد الغذائية، ورواتب الموظفين باتت الأدنى في العالم، والقطاع المصرفي مُعطًل، والاقتصاد الوطني في أسوأ حالاته، والعملة الوطنية تنهار مقابل الدولار الذي لا يزال يحلّق صعوداً، والحكومة مُعطلة بفعل فاعل، وقانون الانتخاب يترنح على وقع التجاذبات السياسية والمزايدات بحقوق الطوائف وحقوق المنتشرين، وحجج عواصف الصوم والطقس الماطر في الربيع المقبل.

كل هذا المشهد السوداوي، وقسم كبير من اللبنانيين ما زال يصرخ « بالدم بالروح نفديك يا زعيم» فالكل عنده شارع والكل عنده زعيم، ومستعد للموت لأجله. أكثر من ٩٠٪؜ من عائلات الزعماء باتوا خارج لبنان، يهنأون ويتنعمون في أفخم القصور والفيلات الخاصة، فيما شعبهم الجائع ما زال يهتف لهم، ويزايد كل يوم في تقديم الأضاحي على مذبح طائفيتهم، من أبنائه وأمواله.

لم نعد ننتظر السقوط الكبير ولا جهنم!!! فلقد أصبح لبنان فيها حقاً وفعلاً.

وقد تصيبك القشعريرة وانت تنظر إلى هؤلاء الذين يملأون الشوارع والساحات، رافعين أعلام أحزاب تلونت بكل ألوان التفرقة والضغينة والحقد والقتل والاقتتال، وما زالت لا تهتدي إلى الوطنية، ولم تتعظ من الماضي وأخطائه القاتلة.

حقيقة لا تعرف ما إذا كان عليك أن تضحك أم تبكي، وأنت تنظر إلى هذا الشعب المسكين. رعاع يملأون الشوارع، يهتفون يصرخون يُطلِقون النار شمالاً ويميناً وفي كل حدب وصوب، ويملأون صفحات التواصل الاجتماعي بالتهديد والوعيد الثبور وعظائم الأمور، وشتى أنواع الشتائم والسباب والتحريض، لبعضهم على بعض، يموتون يُقتلون، تتلوّن الأرض بدمائهم ودموعهم، وهم سُكارى برائحة الدم وحُب الانتقام، والمهم عندهم أن لايُمسّ اسم الزعيم.

الويل لأمة ساستها يستثمرون بدماء الشعب.
الويل لأمة قادتها يتغذون على الطائفية والحقد والتعصب.
الويل لأمة شعبها يُساق كالقطعان إلى مناهل الكراهية والجهل.
الويل لأمة تزرع الهوان فتحصد الذل.
الويل لأمة تتاجر بالدماء وتقامر بالاخلاق .
الويل لأمة افتقدت الحكمة والحكماء وسادها المنافقون .
الويل كل الويل لحاكم باع ضميره ووطنه ليتنعّم بمنصب زائل ومجد زائف.


أما هذا الشعب المسكين لا تعلم، هل تُشفق عليه، أم تضحك من جهله، فتردد مع ابو الطيب:
"ذو العَقلِ يَشقَى في النّعيمِ بعقلِهِ
وأخو الجَهالَةِ في الشّقَاوةِ يَنعمُ."

اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئاسة الجمهورية تنفي الخبر الكاذب عن حجز طائرة للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
صوت واحد يُبعد مرشح لبنان عن منصب مستشار إقليمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة
المزيد
قتلى بينهم أجانب بقصف إسرائيلي على تدمر وسط سوريا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة