Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19 - صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ! - عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية - قرداحي: حان وقت الاستقالة - هل تثمر جولة ماكرون الخليجية وتُحل أزمة لبنان؟ - جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح - لبنان يحاول التوفيق بين أزمته الاقتصادية ومواجهة «كورونا» - تهديد اسرائيلي: الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة عن أي تصرف يقوم به "حزب الله" ضد إسرائيل - انخفاض في أسعار المحروقات... إليكم التفاصيل - استقالة قرداحي: جرعة دعم لميقاتي في سبيل الخروج من مأزق التعطيل؟! - "الطبخة" النيابية لقبع البيطار لم تنضج بعد.. وباسيل "يحضر ولا يصوّت" على عزله - لهذا السبب قرر قرداحي اعلان الاستقالة من وزارة الاعلام - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء - لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟ - نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟ - فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار - الكويت: اتّهام 5 أشخاص جدد بـ«تمويل حزب الله» - إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!

أحدث الأخبار

- الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟
المزيد
ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء
المزيد
إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!
المزيد
فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار
المزيد
مقالات وأراء

فيه كل شيء وخالٍ من كل شيء

2021 تشرين الأول 17 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتب في الجريدة الكويتية: حسن العيسى

صورتان تلخصان الوضع في لبنان الدولة الغائبة، صورة مجموعة أطفال في مدرسة تلاصقوا رعباً حين سماعهم أصوات الرصاص والآر بي جي، الصورة الثانية لمقاتل غطى وجهه بقناع منفذي أحكام الإعدام، وهو يثني ركبته اليمنى و"ينشن" بندقيته على عدو، العدو هو لبناني آخر تابع لدولة لبنانية ثانية وثالثة ورابعة، وكلها تتبع "لوردات حروب"، ذراع المقاتل العريضة مغطاة تماما بالوشم ترمز للقوة والفتل العضلي.
هذا لبنان الجائع الذي وصلت نسبة الفقر فيه إلى ثمانين في المئة، بمعدل تضخم أكثر من مئة في المئة، بدولار يعادل واحداً وعشرين ألف ليرة، كيف يحيا اللبناني البسيط الذي لا ينتمي لأي من إقطاعيي الحروب ورموز الفساد؟! الله العالم!
تظاهر أتباع ميليشيات "أمل" وهو حزب سياسي رئيسه هو رئيس مجلس النواب في عين الرمانة التي تقطنها أكثرية أتباع القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع وهو حزب سياسي أيضا، تظاهر "الأمَليّون" ومعهم أتباع "حزب الله" ضد حكم القاضي البيطار الذي ربما يعتبر رمزاً لمسؤولية "أمل" التي تهيمن على ميناء بيروت بكل فساده حين دمر انفجار مرعب قبل فترة أكثر من 85 ألف منزل وقتل وجرح المئات من الأبرياء، بينهم القاضي الذي تنحى أو تمت تنحيته لتضرر منزله من الانفجار مما قد يؤثر في نتيجة حكمه، سكان منطقة عين الرمانة المسيحية، وهو بالمصادفة المكان ذاته الذي اندلعت فيه شرارة الحرب الأهلية عام 75 بعد حادثة الباص، مصادفة في بلاد المصادفات المرعبة.
أهالي عين الرمانة يقولون إن المتظاهرين دمروا وخربوا ملكياتهم، بينما يقول جماعة أمل وحزب الله إن حكم القاضي البيطار لم يكن محايدا، فأحد أعضاء الكونغرس امتدح القاضي، وهذا كاف لترويج فكرة المؤامرة الأميركية... الرد على المظاهرة كان عبر قناصة بعض أعضاء القوات اللبنانية حين تمركزوا فوق السطوح.
لم تنته الحرب اللبنانية عام 90، وصيغة اللاغالب ولا مغلوب باتفاق الطائف انتهت بتثبيت لوردات الحرب، وكأنك يا أبوزيد ما غزيت، وفترة حكم رفيق الحريري التي ارتاح فيها لبنان قليلاً انتهت بعد 15 سنة حين تم تفجير موكبه وقتله وقيدت القضية ضد مجهول سياسي، ثم عمليات اغتيالات وهزات سياسية أخطرها كان عام 2008، ومع ذلك يبقى لبنان الأرض من غير لبنان الدولة، يزوره السياح الخليجيون ويتملكون الشقق والفلل الفخمة لقضاء السهرات الرائعة، وكأن هناك لبنانَين وليس "لبنان" واحداً، أحدهما بائس يتضور أهله جوعا وتعاسة وهو لبنان الأكثرية، والآخر لبنان الأقلية وفيه السهرات والجمال للسياح وقبلهم لوردات المال والحروب.
لبنان الدولة انتهى بنهاية مؤسساته وإفلاس خزينته، ويبقى لبنان اللا دولة تجد فيه أطيب المزات تصاحبها كؤوس خمر تعمي القلوب عن مشاهد الجوع القاتل والبؤس المتمدد.
بلد غريب، تجد فيه كل شيء ولا تجد فيه أي شيء.
اخترنا لكم
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح
المزيد
البابا من "سيدة النعم" في نيقوسيا: "قلق شديد" تجاه أزمة لبنان.. والراعي في استقباله: حضوركم في منطقتنا المعذّبة رسالة قوية لتسود قيم السلام والمصالحة
المزيد
اخر الاخبار
فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19
المزيد
عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية
المزيد
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
قرداحي: حان وقت الاستقالة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حاكم مصرف لبنان يكشف المستور عبر "يوتيوب": من الـ"كابيتال كونترول" إلى الذهب.. فالتحويلات
المزيد
لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا
المزيد
ماريو عون: تحالفنا مع الحزب لا يعني أي مساومة على القانون والدستور
المزيد
إبنة ابراهيم الصّقر غاضبة : وين الوفا؟؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري