Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء - باسيل يرفع شعار التعطيل - مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟ - ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين - تحذيرات غربية لعون: لا تساوم على القاضي البيطار - لا جلسات للحكومة البنانية... والراعي يرفض بقاءها ‏‏"رهينة‎"‎ - سليمان: لم يفت الأوان ..! - لا للتّطيير نعم للتغيير - الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟ - البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان - وزير التربية كلف مديري المدارس إتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها غدا - لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا - القوات اللبنانية: الغريب أن يعمد مسؤولو حزب الله على استثمار دماء مقاتليهم في غير مكانها الصحيح - لقاء حول التماسك الاجتماعي ولاهوت الشأن العام، والتوصيات ركزت على التغيير وصناعة السلام - مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية" - بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق - رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف - "ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً - غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟ - مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية"
المزيد
"ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً
المزيد
بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق
المزيد
رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف
المزيد
محليات

المرجع الروحي الشيخ أمين الصايغ في موقف حول مشيخة العقل : ندعو إلى الوحدة والتوحيد

2021 أيلول 29 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



في كلمة وجهها سماحة المرجع الروحي لطائفة الموحدين الدروز فضيلة الشيخ ابو يوسف أمين الصايغ إلى أبناء الطائفة، ضمنها موقفه حول مشيخة العقل، فدعا إلى الوحدة والتوحيد، وحذّر من تبديل منظومة القيم، وقال : لا يحل لكم ما انتهكتموه تحت قانون المنتصر المتغلّب . وجاء في نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

أيُّها الإخوة،

في ظلِّ لحظات التغيير التي يعيشَهَا الوطنُ والِمنطقة، وما يُعانيه أبناءُ الطائفةِ المعروفية وجميع اللبنانيين من أزماتٍ اقتصادية واجتماعية. لم تجد مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز طريق الوحدة بعد! نحن نرفض التفرقة؛ لأن الشفّة الواحدة لن تكون فمًا، وليس من نهرٍ بضفةٍ واحدة! وبالتالي دعوتُنا دائمًا إلى الوحدة والتوحيد. وتحييد رجال الدين عن السياسة.

يقول في كتابه العزيز:
{ولَا تَعتَدُوا إِنَّ الله لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ}
صدق الله العظيم
هذا وبحسب معرفتي المتواضعة نهجٌ إلَهيٌ شامل، فالإنسان مخلوقٌ له كرامات تَفرِضُ على الآخرين احترامَها وعدم تجاوَزها، والحُرُمات قيودٌ تفرض على العبد أن يفهمَ معنى الحقّ في نفسه.
إنّي لأشفقُ على من ألقوه في اليمِّ مكتوفًا، ثم قالوا له إيَّاكَ إيَّاكَ أن تبتلَّ بالماءِ. كما قال الشاعر: "للعقلِ أهلٌ وللأَيْمانِ ترتيب، فاسمَع بقلبك ما يأتيكَ عن ثقةٍ، وانظر بفهمَك فالتمييزُ موهوبُ".

اعْلَموا إخواني أسعدَكُم الله وإيَّانا بمرضاته أنَّ الحقَّ ثمرةُ الحكمة وبضاعةُ الأولياء وطريقُ الأقوياء، ومقصدُ ذوي الألباب وشِعارُ الكِرام وحِرفة الرجالِ، واختيارُ أولي الأبصار.
والحقُّ سبيلُ العدالة، بل هو طريقٌ وعِر، وسبيلٌ صعب غزيرُ الأعداء، عزيزُ الأتباع وهكذا يجب أن يكون؛ لأنه طريقٌ إلى الله. ثم مع ذلك كلَّه يبدو أنَّ زمانَنَا صعبٌ والعمرُ قصير والناقد بصير، الخلافات تَرَفٌ لا نَملِكَهُ! والحكمة زادٌ فلا بدَّ منها، فمن ظفِرَ بها فاز ومن فاته ذلك فقد خَسِرَ مع الخاسرين. لذلك عزَّ من يقصد طريقَ الحقّ ثم عزَّ من يسلِكَه ويصلْ إلى مقصوده. فنسألُهُ جلَّ ذكرَه أن يجعلَكُم وإيَّانا ممن سَلَكوا هذا الطريق وأن نجتازه إلى مقصودنا بحسنِ توفيقِهِ، وحذارِ حذارِ من تبديلِ منظومة القيم لكي لا نصبحَ كعصفٍ مأكول.
لا يحلّ لكم ما انتهكتموه تحت قانون المنتصر المتغلب! لا يحلّ لكم! لا يحلّ لكم! لا بدَّ من عودةِ الحقّ المقدس لأهله، وما زوَّروه ولكن شُبِّه لهم، والسلام.


الكلمة كاملة على الرابط التالي:

https://fb.watch/8kmkHuU1Mz/
اخترنا لكم
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
لا للتّطيير نعم للتغيير
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
اخر الاخبار
كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل: التيار أقوى مع المرأة وبقوة المرأة يقوى التيار (فيديو)
المزيد
أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة قي بيروت صباح اليوم السبت 27-11-2021
المزيد
عقوبات على جميل السيد والعرب وخوري:أميركا تواصل الترهيب عن جميل السيّد
المزيد
بري يطلع من وزير الخارجية على نتائج زيارته لروسيا بو حبيب: لم نر الصور الفضائية حتى الآن وسأسلمها لخوري الإثنين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا