Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

وقفة احتجاجية للشباب الارمن امام سفارة أذربيجان في عين عار في الذكرى الاولى لحرب بلادها على ارتساخ

2021 أيلول 27 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نفذت الجمعيات الطلابية والشبابية الارمنية وقفة احتجاجية امام سفارة أذربيجان في منطقة عين عار - المتن لمناسبة الذكرى السنوية الاولى للحرب التي شنتها أذربيجان على جمهورية أرتساخ (كاراباخ)، اطلقت خلالها هتافات ضد اذربيجان وتركيا طالبت فيها بالافراج عن الاسرى الارمن.

والقيت كلمة باسم الجمعيات جاء فيها: "ما نفع القوانين والإتفاقات الدولية في ظل وجود وحش متفلت، أو مسير من مجرم، يفلت كل مرة من العقاب الدولي؟ قبل سنة، شهدت جمهورية آرتساخ(كاراباخ) حربا دموية شنتها آذربيجان بدعم تركي حيث انتهكت خلالها إتفاقية جنيف لحقوق الإنسان.
حذرنا مرارا من التعديات الأذرية وناشدنا المجتمع الدولي متسلحين بالقوانين والإتفاقات، لكن الظاهر أنها ليست سوى حبرا على ورق. مر ما يقارب عام على تلك الحرب، وخلالها أكملت السلطات الأذرية إنتهاكاتها للقوانين الدولية ولم نر أحدا يضع حدا لها، مما يعيدنا إلى القرن العشرين اي الأسباب التي أدت إلى حل عصبة الأمم بعد عجزها عن القيام بواجباتها و هي إحلال السلام في العالم".

واشارت الجمعيات في كلمتها الى ان "آذربيجان استخدمت في الحرب الأخيرة الأسلحة الثقيلة كالفسفور الأبيض والقنابل العنقودية وطائرات "بيرقدار" التركية كما أنها استهدفت المدنيين واحتجزت أسرى لم تفرج عنهم حتى الآن".

وسألت :" الم يتعلم المجتمع الدولي من جريمة الإبادة الأرمنية، أن كل جريمة لا يعاقب الفاعل عليه سيكرس مبدأ اللاعقاب ويولد مجرمين جددا وهل نصبح بذلك في شريعة الغاب؟ وعن أي دولة نتكلم حين تكون سلطتها دمى بيد تركيا وقرارها رهينة رغبات تركيا الإستعمارية ورئيسها… سيف الجزار الملطخ بالدم".

وتوجهت الى الشعب الأذري قائلة :" دولتكم قررت أن تكون أداة فخسرتكم سيادتكم، دولتكم تعدت على أراضي جواركم ففتحت أبواب منازلكم أمام تعديات، دولتكم إغتصبت حقوق شعب بأكمله فعرتكم أنتم من لحاف حقوق الإنسان، دولتكم دولة إرهابية حان وقت معاقبتها فكيف تقبلون العيش في دولة خسرتكم سيادتكم وكرامتكم وشرفكم فقط لإرضاء الباشا التركي؟ وكيف تقبلون لدمية أن تكون على رأس دولتكم وتمثلكم على المنابر الدولية؟".

واشارت الى انه "أصبح من واجب المجتمع الدولي، المتمثل بمنظمة الأمم المتحدة، أن تتحمل مسؤولياتها وأن تتخذ إجراءات صارمة بحق الفاعل والمحرض".

وشددت على ان" أسرانا سيعودون من سجونكم ورؤوسهم مرفوعة، أنهم معتقلون لدى سلطة جبانة لم تقدر على مقاومة ونضال الشعب الأرمني، فأخذتهم أسرى لتستفرد بهم بشتى أنواع التعذيب للضغط على الأمة الأرمنية".

وختمت:" سيستمر نضالنا حتى الرمق الأخير لتحرير كامل أراضينا من الإحتلال الأذري والتركي".
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بين رفع الدّعم والحكومة المرتقبة ... فسحة وفشخة
المزيد
جعجع: الطرف الأساسي في أحداث عين الرمانة يعتبر نفسه فوق القانون والقضاء العسكري يجاريه
المزيد
مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا
المزيد
حكومة " خود وهات "
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي