Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صحة

الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري خلال الحمل... ما هي تداعياته؟

2021 أيلول 18 صحة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لفتت دراسة الى أن النساء الحوامل المصابات بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) أكثر عرضة بنحو أربع مرات لإنجاب طفل في وقت مبكّر.

وتوصل أكاديميون كنديون الى وجود صلة "مهمة" بين النساء الحوامل اللواتي يلدن مبكرًا ونوعي فيروس الورم الحليمي البشري 16 و 18، واللذين يسببان 70 في المئة من سرطانات عنق الرحم.

وبحسب المعلومات، فسيصاب 8 من كل 10 أشخاص في مرحلة ما من حياتهم بفيروس الورم الحليمي البشري، والذي ينتشر عادة عن طريق الجنس.

ولم يحدد الخبراء في جامعة مونتريال بعد أي سبب يفسر لماذا قد تؤدي الإصابة بالعدوى إلى زيادة خطر الولادة المبكرة. لكنهم أشاروا إلى أن الفيروس قد يسبب تغيرات في الميكروبيوم المهبلي، مما قد يؤدي إلى الالتهاب والولادة المبكرة.

وقال مسعفون إن فيروسات الجهاز التناسلي، وأكثرها شيوعًا هو فيروس الورم الحليمي البشري، يمكن أن تجعل النساء أكثر عرضة للعدوى البكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلى المخاض المبكر.

وقال العلماء إذا تم تأكيد وجود صلة سببية، فإن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري قد يقلل من معدلات الولادة المبكرة و"العبء المرتبط" على الخدمات الصحية.

والولادة المبكرة هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة بين الأطفال حديثي الولادة ويمكن أن تسبب مشاكل صحية مدى الحياة.

والسبب هو لغز بالنسبة لغالبية الولادات المبكرة، ولكن التدخين وكذلك حالات مثل مرض السكري ارتبطت بالولادة المبكرة. وتشمل الآثار طويلة المدى للأطفال المولودين قبل الأوان المشاكل المتعلقة بالتعلم، الرؤية والسمع.

وربطت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات فيروس الورم الحليمي البشري بمخاطر الحمل، لكن الأبحاث التي أجريت على البشر قدمت نتائج مختلطة.

وفي الدراسة التي نُشرت في مجلة JAMA Network Open، درست الدكتورة هيلين تروتييه وفريقها بيانات 899 امرأة حامل تتراوح أعمارهن بين 19 و47 عامًا في ثلاثة مستشفيات من عام 2010 إلى عام 2016.

وقد أرادوا تحديد ما إذا كان هناك صلة بين فيروس الورم الحليمي البشري والنساء اللواتي يلدن مبكرًا، والتي صنفها العلماء على أنها في الأسابيع الـ20 إلى 37 بعد الحمل. مع العلم أن متوسط الحمل يستمر 40 أسبوعًا، أي حوالي تسعة أشهر.

وقالوا إن هذا البحث "ذو أهمية قصوى" نظرًا لأن انتشار فيروس الورم الحليمي البشري هو الأعلى بين النساء في الفئة العمرية مع أعلى معدل للولادة من 25 إلى 34 عامًا.

وغالبًا ما يكون الفيروس، الذي يمكن العثور عليه في الفم والحلق وكذلك الأعضاء التناسلية، غير ضار بالنسبة للغالبية ويختفي من تلقاء نفسه في معظم الحالات.

ومن بين المشاركات، كان لدى 378 سيدة، 42 في المئة، فيروس الورم الحليمي البشري في عينات مهبلية مأخوذة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

وغالبية هؤلاء النساء، 68 في المئة، ما زلن مصابات في الثلث الثالث من الحمل.

وأنجبت نحو 55 مشاركة في وقت مبكر، بمتوسط 36 أسبوعًا من الحمل، وحدثت 38 ولادة منها بشكل طبيعي، بينما تم تحفيز 17 طبيًا.

ولم يجد الباحثون رابطًا شاملاً بين أنواع العدوى المهبلية بفيروس الورم الحليمي البشري كافة في الثلث الأول من الحمل والولادة المبكرة.

ومع ذلك، كانت النساء المصابات بفيروس الورم الحليمي البشري من النوعين 16 أو 18 خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أكثر عرضة 2.6 مرة للولادة قبل الأوان.

وأشار التحليل إلى أن النساء اللواتي عانين عدوى مستمرة طوال فترة الحمل كن أكثر عرضة بمقدار 3.7 مرة للولادة المبكرة.

وقال الباحثون: "حتى في السكان الذين يُعتبرون معرضين لخطر منخفض بناءً على خصائص التاريخ الاجتماعي والديموغرافي والجنسي، فإن عدوى فيروس الورم الحليمي البشري شائعة أثناء الحمل، وتستمر معظم حالات العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري المكتشفة في الثلث الأول من الحمل حتى الثلث الثالث من الحمل".

وقالوا إن دراسات سابقة وجدت صلة أضعف بكثير بين الفيروس والولادة المبكرة، لكن بعضها فحص فقط عددًا محدودًا من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري أو لم يأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر والتاريخ الطبي.

وأضاف الفريق: "ربما ارتبطت كل هذه العوامل بتقدير منخفض متحيز للعلاقة بين عدوى فيروس الورم الحليمي البشري والولادة المبكرة".


lbci
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير خارجية لبنان يتوقع موعد بدء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي
المزيد
حزب الله: العدوان الاميركي على الحدود العراقية السورية هدفه إضعاف قدرتهما على مقاومة جماعات الارهاب والتكفير
المزيد
وكأنَّ مَن يُديرُ أمورَنا... "نواطيرُ الموتِ"
المزيد
بري يؤكد أنه يتراجع عن مبادرته في حالة وحيدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي