Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أهالي ضحايا المرفأ ولجان ذوي الشهداء: موقف حطيط لا يمثلهم ولا يمثلنا أبدا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16/10/2021 - إدارة جديدة لجمعية التعاونية الثقافية لخريجي المعهد الوطني - الجيش يعلًق على مقاطع الفيديو المسربة! - بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط - ماكرون يقر بـ"الجرائم" التي ارتكبت في حق الجزائريين 1961 - حراك المتعاقدين: رابطة الثانوي تتحمل رهن المتعاقدين والطلاب لما تريد من مطالب تعجيزية - أطفال مدارس محيط الطيونة والدرس الأكثر رعباً - سعد: فسادك دمر البلد وتحريضك لن ينفع فالشعب اتخذ قراره - وزير البيئة جال في منطقتي اقليم التفاح وجبل الريحان - علي فضل الله: لموقف إسلامي موحد يمنع الفتنة في أفغانستان والجوار - باسيل في ذكرى 13 تشرين: لاقونا على انتخابات حرّة. تعوا انتو ومالكم السياسي واعلامكم المدفوع، والدول يلّي داعمتكم وتعوا واجهونا - العبسي استنكر حوادث الطيونة: لتغليب لغة العقل والعمل على تثبيت الوفاق وأسس العيش المشترك - خلف في تعميم الى المحامين: للابتعاد عن لغة الكراهية والنعرات الطائفية والتخفيف من الاحتقانات - أبو الحسن: حماية لبنان لا تكون إلا بالعودة الى منطق الدولة - نصار من بشعله: نعمل لتحقيق اللامركزية السياحية التي تشكل أساسا لتعزيز القطاع السياحي - عبدالله: الحكومة حاجة ملحة للانقاذ وإلا فتصريف الأعمال لن يطعم خبزا - 3 قتلى بزلزال متوسط هز جزيرة بالي الإندونيسية - جعجع ينفي ادعاء حزب الله بأن جماعته خططت لأعمال العنف - جحيمٌ من نوعٍ آخرَ...!

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو - "ناسا" ترصد "بؤبؤ عين" ملونة تحدق إلينا من الفضاء... صور - وزير عراقي: أردوغان صادق على اتفاقية المياه معنا لتدخل بذلك حيز التنفيذ - حيوان بري يتجول بإطار سيارة منذ عامين... فيديو - إحتفال بيوم الطيور المهاجرة العالمي في القرعون والصيادون يؤكدون على واجب حماية الطبيعة وينتظرون قرار فتح موسم الصيد - برنامج بكالوريوس هندسة المساحات الخضراء في الأميركية نال الاعتماد من مجلس الاعتمادات في الجمعية الأميركية - حملة نظافة لشاطىء الرميلة مدخل صيدا - الحركة البيئية: حرش بيروت ونادي الغولف مهددان - الحفاظ على الثرة الحرجية من الهجمات العبثية - رائع! لقد نجحنا!! انه وقت الاحتفال! - مدير عام الزراعة لويس لحود جال على احد احدث مركز توضيب المنتجات الزراعية في لبنان - العالم فقد ١٤ % من شعبه المرجانية بين ٢٠٠٩ و٢٠١٨ - نوبل للفيزياء.. ما علاقة "تغير المناخ" بالجائزة هذا العام؟ - حميه اطلع من مجموعة فرنسية على دراسة لتدوير انقاض مرفأ بيروت - لويس لحود: الصعتر غذاء ودواء وفخر لكل لبناني مقيم ومنتشر - عين الإعصار "شاهين" تضرب اليابسة في سلطنة عمان - يوم بيئي في خربة روحا برعاية وزير البيئة - حفل الإفتتاح الرسمي للجناح اللبناني في إكسبو 2020 دبي بمشاركة الوزيرين سلام ونصار - لويس لحود جال في سوق المزارعين في كفردبيان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جحيمٌ من نوعٍ آخرَ...!
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 16-10-2021
المزيد
انتشار الجيش لا يبدد قلق سكان الطيونة… ومخاوف من جولات جديدة
المزيد
روسيا تختبر نسخة من لقاح كوفيد-19 بشكل رذاذ يُعطى ببخاخ الأنف
المزيد
بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط
المزيد
صحة

الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري خلال الحمل... ما هي تداعياته؟

2021 أيلول 18 صحة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لفتت دراسة الى أن النساء الحوامل المصابات بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) أكثر عرضة بنحو أربع مرات لإنجاب طفل في وقت مبكّر.

وتوصل أكاديميون كنديون الى وجود صلة "مهمة" بين النساء الحوامل اللواتي يلدن مبكرًا ونوعي فيروس الورم الحليمي البشري 16 و 18، واللذين يسببان 70 في المئة من سرطانات عنق الرحم.

وبحسب المعلومات، فسيصاب 8 من كل 10 أشخاص في مرحلة ما من حياتهم بفيروس الورم الحليمي البشري، والذي ينتشر عادة عن طريق الجنس.

ولم يحدد الخبراء في جامعة مونتريال بعد أي سبب يفسر لماذا قد تؤدي الإصابة بالعدوى إلى زيادة خطر الولادة المبكرة. لكنهم أشاروا إلى أن الفيروس قد يسبب تغيرات في الميكروبيوم المهبلي، مما قد يؤدي إلى الالتهاب والولادة المبكرة.

وقال مسعفون إن فيروسات الجهاز التناسلي، وأكثرها شيوعًا هو فيروس الورم الحليمي البشري، يمكن أن تجعل النساء أكثر عرضة للعدوى البكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلى المخاض المبكر.

وقال العلماء إذا تم تأكيد وجود صلة سببية، فإن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري قد يقلل من معدلات الولادة المبكرة و"العبء المرتبط" على الخدمات الصحية.

والولادة المبكرة هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة بين الأطفال حديثي الولادة ويمكن أن تسبب مشاكل صحية مدى الحياة.

والسبب هو لغز بالنسبة لغالبية الولادات المبكرة، ولكن التدخين وكذلك حالات مثل مرض السكري ارتبطت بالولادة المبكرة. وتشمل الآثار طويلة المدى للأطفال المولودين قبل الأوان المشاكل المتعلقة بالتعلم، الرؤية والسمع.

وربطت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات فيروس الورم الحليمي البشري بمخاطر الحمل، لكن الأبحاث التي أجريت على البشر قدمت نتائج مختلطة.

وفي الدراسة التي نُشرت في مجلة JAMA Network Open، درست الدكتورة هيلين تروتييه وفريقها بيانات 899 امرأة حامل تتراوح أعمارهن بين 19 و47 عامًا في ثلاثة مستشفيات من عام 2010 إلى عام 2016.

وقد أرادوا تحديد ما إذا كان هناك صلة بين فيروس الورم الحليمي البشري والنساء اللواتي يلدن مبكرًا، والتي صنفها العلماء على أنها في الأسابيع الـ20 إلى 37 بعد الحمل. مع العلم أن متوسط الحمل يستمر 40 أسبوعًا، أي حوالي تسعة أشهر.

وقالوا إن هذا البحث "ذو أهمية قصوى" نظرًا لأن انتشار فيروس الورم الحليمي البشري هو الأعلى بين النساء في الفئة العمرية مع أعلى معدل للولادة من 25 إلى 34 عامًا.

وغالبًا ما يكون الفيروس، الذي يمكن العثور عليه في الفم والحلق وكذلك الأعضاء التناسلية، غير ضار بالنسبة للغالبية ويختفي من تلقاء نفسه في معظم الحالات.

ومن بين المشاركات، كان لدى 378 سيدة، 42 في المئة، فيروس الورم الحليمي البشري في عينات مهبلية مأخوذة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

وغالبية هؤلاء النساء، 68 في المئة، ما زلن مصابات في الثلث الثالث من الحمل.

وأنجبت نحو 55 مشاركة في وقت مبكر، بمتوسط 36 أسبوعًا من الحمل، وحدثت 38 ولادة منها بشكل طبيعي، بينما تم تحفيز 17 طبيًا.

ولم يجد الباحثون رابطًا شاملاً بين أنواع العدوى المهبلية بفيروس الورم الحليمي البشري كافة في الثلث الأول من الحمل والولادة المبكرة.

ومع ذلك، كانت النساء المصابات بفيروس الورم الحليمي البشري من النوعين 16 أو 18 خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أكثر عرضة 2.6 مرة للولادة قبل الأوان.

وأشار التحليل إلى أن النساء اللواتي عانين عدوى مستمرة طوال فترة الحمل كن أكثر عرضة بمقدار 3.7 مرة للولادة المبكرة.

وقال الباحثون: "حتى في السكان الذين يُعتبرون معرضين لخطر منخفض بناءً على خصائص التاريخ الاجتماعي والديموغرافي والجنسي، فإن عدوى فيروس الورم الحليمي البشري شائعة أثناء الحمل، وتستمر معظم حالات العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري المكتشفة في الثلث الأول من الحمل حتى الثلث الثالث من الحمل".

وقالوا إن دراسات سابقة وجدت صلة أضعف بكثير بين الفيروس والولادة المبكرة، لكن بعضها فحص فقط عددًا محدودًا من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري أو لم يأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر والتاريخ الطبي.

وأضاف الفريق: "ربما ارتبطت كل هذه العوامل بتقدير منخفض متحيز للعلاقة بين عدوى فيروس الورم الحليمي البشري والولادة المبكرة".


lbci
اخترنا لكم
بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط
المزيد
باسيل في ذكرى 13 تشرين: لاقونا على انتخابات حرّة. تعوا انتو ومالكم السياسي واعلامكم المدفوع، والدول يلّي داعمتكم وتعوا واجهونا
المزيد
أطفال مدارس محيط الطيونة والدرس الأكثر رعباً
المزيد
جعجع ينفي ادعاء حزب الله بأن جماعته خططت لأعمال العنف
المزيد
اخر الاخبار
أهالي ضحايا المرفأ ولجان ذوي الشهداء: موقف حطيط لا يمثلهم ولا يمثلنا أبدا
المزيد
إدارة جديدة لجمعية التعاونية الثقافية لخريجي المعهد الوطني
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16/10/2021
المزيد
الجيش يعلًق على مقاطع الفيديو المسربة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اليونيفيل: الوضع خطير للغاية وندعو الأطراف إلى وقف النار فورا
المزيد
رئيس الجمهورية استقبل رئيس الوزراء الإيطالي: نأمل مساعدة لبنان على مواجهة تداعيات النزوح والنهوض بالاقتصاد وإزالة اثار انفجار المرفأ
المزيد
بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط
المزيد
معوض: المساكنة مستحيلة بين الدولة والدويلة ولا يمكن الاستمرار في إدارة الدولة كمجلس عشائر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب
"ناسا" ترصد "بؤبؤ عين" ملونة تحدق إلينا من الفضاء... صور
حيوان بري يتجول بإطار سيارة منذ عامين... فيديو
درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو
وزير عراقي: أردوغان صادق على اتفاقية المياه معنا لتدخل بذلك حيز التنفيذ
إحتفال بيوم الطيور المهاجرة العالمي في القرعون والصيادون يؤكدون على واجب حماية الطبيعة وينتظرون قرار فتح موسم الصيد