Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
لبنان

المفتي قبلان: المعركة اليوم اميركية على بلدنا وشعبنا على قاعدة الارض المحروقة

2021 آب 27 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

والقوى الوطنية والمخلصة أعلنتها حربا مفتوحة لإنقاذ البلد

#الثائر


ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، أشار فيها إلى أن "المعركة اليوم معركة أميركية على بلدنا وشعبنا على قاعدة "الأرض المحروقة"، وقد بات معروفا ومكشوفا أن الأميركي يضحي بحلفائه للنيل من خصومه، وهو ما يمارس على هذا البلد وشعبه. ولذا، وللخلاص من المقاومة تعتمد واشنطن وسائلها المالية والنقدية والسياسية لخنق البلد بشعبه وناسه، بما في ذلك السلطة وحبة الدواء والأسواق وحتى حليب الأطفال، دون أن يرف لها جفن".

وأكد المفتي قبلان أن "المعركة اليوم هي معركة كل لبنان، معركة كل مسلم ومسيحي، معركة كل وطني وإنساني في هذا البلد، والدفاع عن حقنا بالعيش الكريم كلبنانيين بات واجبا دينيا ووطنيا وإنسانيا، وحماية شعبنا وأهلنا من أي حرب مالية وتجارية واحتكارية ولعبة أسعار واستنزاف ودولار من أولى الأولويات، لأن المحتكر والمتلاعب والمستنزف والفاسد والمفسد ليس له دين، ولا هوية وطنية، بل هو مستأجر وخائن ومجرم ليس بحق بيئته فحسب، بل بحق بلده وشعبه، وهؤلاء المجرمون يجب محاسبتهم وإنزال أشد العقوبات بحقهم".

وأسف لأن "الكلام اليوم لم يعد له أي معنى عندما تصم الآذان"، مضيفا: "لقد قلنا الكثير عن هذه الطبقة السياسية، نبهنا وحذرنا ونصحنا، ولكن "ما في فايدة، وعلى من تقرأ مزاميرك يا داوود، لا بدهم إصلاح ولا بدهم محاسبة ولا بدهم يطبقوا دستور، ولا بدهم يلتزموا بقانون"، لقد خبرناهم على مدى سنوات طوال، فكانت النتيجة من سيء إلى أسوأ، المعزوفة ذاتها، حصص وتوزيعات وحقوق طوائف وناس مغبونة، وناس محرومة، وناس خائفة، هذا لبنان الذي عاشه أهلنا ووعينا عليه، دولة موزعة ومؤسسات مرتهنة، وأموال سائبة، "حارة كل مين إيدو إلو". المقتول معروف والمجرم مجهول، "ما حدا بحاسب حدا، طوائف ومذاهب وأحزاب وملل، بلد مش معروف راسو من اجريه، وناس عايشه عالهامش"، والقوي بقواه، إلى أن وصلنا إلى ما نحن عليه، فقر ومجاعة وبطالة وغلاء وانهيار عملة، ومستقبل ضائع، ومصير إلى جهنم، تماما كما بشرونا به، وحصار أميركي وتآمر داخلي على هذا الشعب المقهور المظلوم؛ حتى الشعب لم يرحم بعضه البعض، وأصابته عدوى الفساد، وبات بعضه أفسد من هذه الطبقة السياسية بالاحتكار والتخزين والغش والسرقة".

وقال: "بالمختصر، المشهدية مخيفة، وما نشهده حالة غير مسبوقة، حتى في الدول المتخلفة، يضاف إليها هذا الحقد الأميركي على لبنان واللبنانيين، وهذه السياسة المجرمة والقذرة التي تمارس بأبشع وأفظع صور الحصار والخنق والتضييق، لدرجة أن بعض الدول الإقليمية توسلت واشنطن ببعض المساعدة لمرضى السرطان، لكنها أصرت على منعهم من ذلك".

وتابع: "نعم هذه هي واشنطن، وهذه سياساتها الحاقدة وغير العادلة، سياسات الخنق والفوضى الخلاقة، ووضع الناس بين المر والأمر، بهدف تأليب الناس وتحريضهم واستنزافهم والتأسيس لكارثة اجتماعية تعيد البلد مائة سنة إلى الوراء. وهذا ما يمارس ضد لبنان وشعب لبنان بهدف شله وإخضاعه وجلبه صاغرا إلى طاولة الإملاءات الأميركية إكراما لتل أبيب، وهذا ما نرفضه ولن نقبل به، وسنبقى ندافع عن كرامتنا وعن بلدنا مهما بلغت التحديات جنبا إلى جنب مع المقاومة والجيش. وعلى هذا الشعب المظلوم والمخدوع ألا يسكت عمن ظلمه ولا يزال، وأن ينتفض على هذا الواقع المخزي والمأزوم، ولكن بوعي وبتكاتف وتعاون وتكافل وصمود وعدم إذعان لرغبات البعض ممن آثر الارتهان على حساب العزة والكرامة، وألا يفرط بالشراكة الوطنية أو يعرض الوحدة لأي شرخ أو انقسام، لأن هذا ما يعمل عليه الأميركي ومن تحالف معه، ظنا منهم أن سياسة التجويع ستودي إلى الاستسلام والتسليم بما يفرض على اللبنانيين من خطط ومشاريع تخدم الكيان الصهيوني أولا وآخرا".

وأكد المفتي قبلان "أن واجبنا الوطني والأخلاقي والإنساني الدفاع عن بلدنا وعن حقنا في العيش، واجبنا أن نكون يدا واحدة في رفع هذا الحيف، وهذا الحصار عن أنفسنا بأي شكل من الأشكال، فالأبواب ليست موصدة، والبدائل عن الأميركي موجودة، ولكن المطلوب جرأة وشجاعة وإقدام واتخاذ القرار الذي يمكننا من تصويب البوصلة وتحديد الاتجاه الذي يوصلنا إلى جمهورية حقيقية، ودولة غير تابعة وغير مغلوب على أمرها، وإلى نظام سياسي يخلصنا من هذه الأخاطيب التي تاجرت حتى بأرواح الناس".

وعن موضوع الحكومة، اعتبر قبلان أنها "اللغز الكبير وما يحيط به من عرقلات، وما يوضع أمام عملية التأليف من شروط كلها مفتعلة، ويقف خلفها وأمامها الأميركي الذي لا يريد حكومة، لأنه يريد تكبير الفاتورة على اللبنانيين، بهدف استسلامهم، بالتعاون والتنسيق مع كل مافيات وعصابات البلد، التي باتت شريكة كاملة الأوصاف بتدمير بلدها، وقتل أبناء جلدتها؛ ولكن غاب عن بال الأميركي ومن يقف معه وإلى جانبه في هذه الجريمة الشنعاء أن القوى الوطنية والمخلصة أخذت القرار، وأعلنتها حربا مفتوحة، وبلا سقف، من أجل حماية البلد وإنقاذه، بحكومة أو من دون حكومة، فمفتاح الإنقاذ قد يبدأ بسفينة شجاعة، لينتهي بكسر عقود طويلة من سيطرة واشنطن الاستراتيجية على لبنان".

اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
جنبلاط: لا بد من اعلان حالة طوارئ صارمة وحالة استنفار اعلامية حول خطر الوباء
المزيد
تحذير من الأبيض حول متحوّر "دلتا"!
المزيد
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟