Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح - للمرّة الأولى منذ 25 عاماً... تخفيض سعر الليرة! - أردوغان: تركيا ستعزز وجودها العسكري شمالي قبرص - بكركي تخشى على الصلاحيات "المسيحية" بعد 31 أكتوبر - مصر وإسبانيا اليوم في ختام عروض مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي - الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...! - طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟ - من "شكرا لأمريكا" إلى اتهام روسيا.. أبرز ردود الفعل الدولية على حادث "السيل الشمالي" - لا غياب عن جلسة انتخاب الرئيس الأولى.. هوية المرشحين غير واضحة والعين على أكثرية الثلثين - حادثة غريبة في المحكمة العسكريّة - الترسيم: اجتماع أميركي - إسرائيلي للحسم - "حزب الله" ينسف "شروط" باسيل الحكومية... وميقاتي يتحضّر لزيارة بعبدا - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 29 أيلول 2022

أحدث الأخبار

- استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت

الصحافة الخضراء

فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تونس تعلن عن 144 وفاة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة

2021 تموز 11 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان، ليلة الاثنين، عن تسجيل 144 وفاة و6592 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من مجموع 19227 تحليلا مخبريا.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا فيروس كورونا منذ بداية الجائحة إلى 16388 حالة وفاة، فيما ارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 497613 حالة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، قد نبّهت، الخميس الماضي، إلى أن الوضع الصحي "كارثي" في تونس والمنظومة الصحية "انهارت" مع ارتفاع أرقام الإصابات والوفيات في الأسابيع الأخيرة.

وناشدت تونس، الأحد، رعاياها المقيمين في فرنسا المساهمة في مساندة النظام الصحي في بلادهم في ظل التبعات الكارثية الناجمة عن أزمة تفشي وباء كوفيد-19.

وحثّت السفارة التونسية، في منشور باللغة العربية في موقع فيسبوك، "التونسيين المقيمين بفرنسا (...) على المساهمة في دعم المؤسسات الصحية التونسية في هذا الظرف، وذلك من خلال اقتناء تجهيزات ومعدات طبية وشبه طبية ضرورية لفائدتها أو تقديم مساعدات مالية".

وتابع البيان أنّ السفارة "ستعمل على الإشراف على عمليات تجميع هذه المساعدات حتى يتسنى نقلها إلى تونس في أقرب الآجال، مع إمكانية تسخير طائرة خاصة" لهذا الغرض.

كما أنّها أثنت على "مكوّنات المجتمع المدني التونسي في فرنسا التي لطالما برهنت وقوفها مع أبناء شعبها". وترزح المستشفيات في تونس منذ أسبوعين تحت وطأة تدفق المرضى بأعداد كبيرة.

وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر مصابين ينتظرون دورهم في تلقي العلاج في أروقة المستشفيات. وتجاوزت نسبة أسرّة الإنعاش التي يشغلها مرضى 90 بالمئة، حسب وزارة الصحة التونسية.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
أخطر من كورونا.. "سلالة فيروسية قاتلة" تنتشر في أنحاء العالم
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا
المزيد
معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة
المزيد
"اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق
المزيد
دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كركي: رفع تعرفات الضمان قريباً.. و37 ملياراً سلفة للمستشفيات والأطباء
المزيد
لقاء الجمهورية: الافراط في الشعبوية يضاعف الضرر
المزيد
عبدالله: لا يجب ان نعود للطبقية في التعليم
المزيد
بعد تصريح بوتين... ما الأوراق النووية المتاحة على طاولة روسيا؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟