Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة - ميقاتي: «مش ماشي الحال» - اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر! - ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 05-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 05-08-2021 - جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان - الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء - قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات - جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص - "سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​ - المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها - “لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها - بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة - بالصور: ضبط أسلحة بحوزة أشخاص كانوا يتوجهون للمشاركة في ذكرى الانفجار - بايدن يدعو حاكم نيويورك إلى الاستقالة على خلفية ادعاءات بالتحرش الجنسي - مكتب الادعاء في نقابة المحامين فند العيوب في مسارات التحقيق الداخلي والخارجي في جريمة مرفأ بيروت - ماكرون: يمكن للبنان أن يستمر في الاعتماد على فرنسا - جنبلاط عرض مع وفد من العشائر العربية سبل معالجة تداعيات حادثة خلدة - 4 آب: نكبةُ وطنٍ!

أحدث الأخبار

- طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم - أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟! - "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة
المزيد
"سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​
المزيد
قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات
المزيد
جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص
المزيد
المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها
المزيد
مقالات وأراء

هل بدأ إسقاط إيران من الدّاخل؟

2021 تموز 11 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " د. ميشال الشمّاعي " == خاص "الثائر"===


عقد أمس الأحد المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية لإيران الحرة 2021 الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة إيرانيين، وأنصار المقاومة من أكثر من 50000 موقع في 105 دول، وبحضور الآلاف من أعضاء مجاهدي خلق في أشرف الثالث بألبانيا. وانضم المشاركون إلى الملتقى من سيدني إلى هاواي عبر الإنترنت رغم فارق التوقيت 20 ساعة. وأبرز المتكلّمين في اليوم الأوّل من ملتقى إيران الحرة، السید یانس یانشا رئیس وزراء سلوفینیا، ووزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، ودانا برازيل الرئيس السابق للحزب الديمقراطي الأمريكي، وعشرات من السيناتورات ونواب بارزين من الكونغرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وغيرهم كثر من رجالات وقيادات في العالم.
وتزامنًا مع انعقاد هذا المؤتمر تظاهر آلاف الإيرانيين في ميدان براندنبورغ في برلين، وأقيمت تجمعات إيرانية في 16 عاصمة ومدينة رئيسية، بما في ذلك باريس، وواشنطن، ولندن، وأمستردام، وستوكهولم، وأوسلو، وفيينا، وروما، وجنيف، وبشكل متزامن مع ملتقى إيران الحرة، وشارك المشاركون عبر الإنترنت، وتابعوا وقائع المؤتمر عن طريق شاشات كبيرة.
واعتبرت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في كلمة ألقتها في اليوم الأول من المؤتمر إن تعيين رئيسي الذي يُعتبَر من المتورطين في مجزرة عام 1988 التي طالت 30 ألف سجين سياسي، هو مؤشّر خوف من الانتفاضة الشعبيّة الكبيرة في إيرا، كما اعتبرترجوي أيضًا أنّ رأس مال المقاومة الايرانيّة هو جيش العصيان والانتفاضة للشباب الذين نزلوا إلى الشوارع في تشرين الثاني (نوفمبر) 2019. فهذا أكبر مؤشّر للإحتضار السياسي لولاية الفقيه.
يتفاقم الصراع اليوم بين النظام والمجتمع الإيراني أكثر من ذي قبل. مثلما رأينا حالة مماثلة في عهد الشاه عندما لجأ إلى الحكم العسكري وعيّن الجنرال أزهاري رئيسًا للوزراء، فجائت هذه المحاولة بنتائج عکسیة. يبدو أنّ هذا النّظام لم يأخذ العبرة من الحداث التي جرت معه. فهذا ينبئ بأنّ نتائج انتخاب رئيسي على رأس النّظام الايراني بأنّ الجواء في الداخل الايراني ستتوتّر أكثر فأكثر، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنّ المقاومة الأهوازيّة (العربيّة) مستمرّة بشكل يوميّ.
وبدا في حديث رجوي واضحًا مشروع المقاومة الايرانيّة التي تحدّثت عن حق الحكم الذاتي لجميع القوميات المضطهدة، في إطار وحدة أراضي إيران وسیادتها وسلامتها. ما يعني ذلك أنّ نظام الحكم يتّجه نحو كونفدراليّة من القوميّات المختلفة التي تشكّل النسيج الايراني. وتقوم على احترام الاستقلال والسيادة الوطنية والمصالح المشتركة مع الجيران والعالم.
وأكّدت رجوي أنّ النّظام الايراني لن يتخلّى عن مشروعه النّووي ودعت الأمم المتّحدة إلى تطبيق البند السابع في إيران لأنّ قرائن الإجرام، كما أسمتها، قد اكتملت. سفاح على رأس الجهاز التنفيذي، ومنفّذ عمليات الإعدام والتعذيب على رأس السلطة القضائية، وملّا متعطش للدماء- خامنئي- على رأس النظام بأكمله؛ فهذه مؤشّرات واضحة للسقوط. ولا يبدو بأنّ المجتمع الدّولي سيقف متفرّجًا؛ فعلی الامم المتحدة‌ وغیرها من الهیئات الدولیة اعتبار مجزرة‌عام 1988 إبادة بشریة‌ وعلی مجلس الأمن الدولي اتخاذ الترتيبات اللازمة لمحاكمة خامنئي، وإبراهيم رئيسي، وإیجئي، وغیرهم من المتورطین في هذه الابادة، وأن لا یستقبل رئیسي فی الدورة المقبلة فی الجمعیة العمومیة للأمم المتحدة.
تتلخّص مطالب المقاومة الايرانيّة في ثلاث كلمات: الحرية والديمقراطية والمساواة. وهذه مقوّمات قيام أيّ دولة سيّدة وحرّة ومستقلّة، ومحترَمَة في الوسط الدّولي الأممي. ذلك كلّه سينعكس على ملفّ التفاوض الايراني- الأميركي الذي سيسير بمحاذاة دعم الحراك المقاوماتي الايراني الدّاخلي. إضافة إلى الدول التي تعتبَر إيران متحكّمة بسياساتها الدّاخليّة مثل لبنان. وبالطبع هذه ليست تمنيّات إنّما واقع مهما حاول مناصرو المحور الايراني إنكاره. فهل سيسبق انهيار إيران من الدّاخل عمليّة محاصرتها تفاوضيًّا؟
اخترنا لكم
جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء
المزيد
4 آب: نكبةُ وطنٍ!
المزيد
اخر الاخبار
كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة
المزيد
اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر!
المزيد
ميقاتي: «مش ماشي الحال»
المزيد
ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
توصيات لجنة المتابعة: للتشدد في ضبط مخالفات عدم الإلتزام بوضع قناع واق وتوقيف المتسببين في انتشار الفيروس
المزيد
عيد لبنان بطعم المرارة
المزيد
حزب الله لا يمانع تكليف ميقاتي بتشكيل الحكومة الأكثرية النيابية تميل إلى تسميته في الاستشارات الملزمة
المزيد
عبدالله: نسجل لوزارة الصحة نجاح ماراتون التلقيح
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟!
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة