Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا
المزيد
مقالات وأراء

الحريري سيقدم تشكيلة من ٢٤ وزيراً!

2021 تموز 04 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


علمت الثائر من مصدر مطّلع أن الرئيس المكلّف سعد الحريري الذي عاد إلى بيروت سيزور رئيس المجلس النيابي نبيه بري ، وأن الآخير سينصحه بتقديم تشكيلة حكومية من ٢٤ وزيراً، خاصة بعد أن تم التوصّل إلى شبه اتفاق، على أسمي الوزيرين المسيحيين؛ يوسف سلامة، وفادي قمير ، وكذلك قد يلتقي الحريري رؤساء الحكومات السابقين وسيزور البطريرك مار بشارة بطرس الراعي العائد من الفاتيكان، بعد صلاة التأمل التي أقامها البابا من أجل لبنان، والذي سيحثّه أيضاً على زيارة قصر بعبدا، والسعي لتشكيل حكومته.

وأوضح المصدر : أنه حتى الآن ما زال هناك دعم خارجي للرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيل الحكومة، خاصة من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وروسيا، إضافة إلى تطور في الموقف السعودي بعد الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية فرنسا والولايات المتحدة والسعودية، الأسبوع الفائت في روما ، حيث أرسلت وزارة الخارجية السعودية بعده إشارة إيجابية تجاه الحريري . وكذلك ما زال الحريري يحظى بدعم عدة أطراف في الداخل اللبناني، وعلى رأسهم الثنائي الشيعي . وأنه لا صحة لكل ما يُطرح من أسماء بديلة لترؤس الحكومة، فلقد سقط بسرعة مشروع طرح اسم النائب فيصل كرامة، وهذا ينسحب على كل الأسماء الأخرى المتداولة حالياً ، وأن السفير مصطفى أديب لن يعيد تكرار تجربتة الفاشلة، أما نواف سلام فهو يعلم أنه لن يحظى بتوافق القوى الفاعلة، وبالتالي لن يتمكن من تشكيل حكومة .

أما عن اعتذار الرئيس الحريري فيقول المصدر : إن فكرة الاعتذار ما زالت قائمة، لكن إذا حصل ذلك دون تقديم تشكيلة حكومية جديدة، فهذا سيضع الرئيس المكلّف في موقف المعطّل الأول، لامتناعه عن طرح تشكيلة جديدة. في حين أن تقديم التشكيلة الحكومية سيُحرج رئيس الجمهورية ميشال عون، الذي سيكون عليه ؛ إمّا الموافقة على الحكومة وتوقيع مرسوم تشكيلها، وإمّا الرفض ، وهذا سيجعله يتحمل مسؤولية التعطيل ، واستمرار تدهور الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد . وانطلاقاً من ذلك فمن المرجّح أن يقبل الرئيس الحريري النصيحة، ويزور قصر بعبدا حاملاً تشكيلة حكومية جديدة.

ويضيف المصدر: أنه في حال رفض رئيس الجمهورية التشكيلة الحكومية الجديدة لن ، يبقى أمام الرئيس الحريري سوى الاعتذار، ولكنه لن يُقدم على ذلك الآن، بل ربما سينتظر حتى شهر ايلول، فعندها نكون دخلنا فعلياً في مرحلة الإعداد للانتخابات النيابية المقبلة، ولن يكون حينها هناك من أهمية كُبرى للموضوع الحكومي، أكان سيتم تشكيل حكومة انتخابات ، أم سيستمر تصريف الأعمال، وتُشرف هذه الحكومة على الانتخابات ، هذا طبعاً في حال سمحت الظروف وتم الاتفاق على إجرائها .
اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحّة: لبنان ما بقى يحمل
المزيد
التيار الوطني: مصرف لبنان يتحمل مسؤولية مضاعفة لضبط التفلت الحاصل في سعر صرف الدولار
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
الرئيس عون هنأ بالاضحى: للتمسك بالامل وروح النضال لفتح صفحة جديدة في تاريخ لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي