Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق" - جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة! - إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ - مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد! - اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون - السفارة الفرنسية: وصول مساعدات إنسانية فرنسية جديدة إلى لبنان - عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية - جميل السيد يفضح لعبة المازوت! - المجذوب ووزني وقعا قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في مراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية - المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟ - ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما! - "كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"! - إرتفاع جديد بأسعار المحروقات! - خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين - ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف - فأر يحدث فوضى داخل برلمان الأندلس... فيديو - تغيير رقم ماكرون وتعديل إجراءات تأمينه بعد تقارير عن التجسس عليه ببرنامج إسرائيلي - فرونتسكا تطلع مجلس الأمن على تطبيق القرار 1701: الأمم المتحدة تبذل ما في وسعها للتخفيف من حدة الأزمة ولكن الإنقاذ في أيدي القادة اللبنانيين - فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية - حزب الله: ما حصل ليل أمس اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
متفرقات

وزير الصحة في ضهور الشوير: 3 حالات دلتا ايجابية في لبنان والتلقيح الطريق الوحيد للحماية

2021 تموز 02 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن المركز الطبي الاجتماعي "بيتنا" في ضهور الشوير، متفقدا حملة التلقيح بفايزر التي انطلقت في المركز بمبادرة من النائب الياس بو صعب .

بو صعب
وبعد جولة في المركز، قال بو صعب: "ليست الزيارة الاولى التي يشرفنا بها معاليه في المراكز التي نعمل فيها، أكان في المستشفى اللبناني الكندي او في مركز "بيتنا" في ضهور الشوير ليطلع على التعاون الذي تم بين وزارة الصحة وبيننا، للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا منذ بداية الحجر مرورا بتأمين الاستشفاء والعناية الفائقة وصولا الى حملة التلقيح هذه".

أضاف: "كنا وقعنا مع معالي الوزير هذا التعاون، ونشكره على ثقته بنا، كي نتمكن كقطاع خاص من تسريع عملية التلقيح للفئات العمرية التي لم يتم حجز موعد لها على منصة وزارة الصحة. ونحن نفخر بأننا نقوم بهذا العمل في هذا المركز لعمر 18 سنة وما فوق من ابناء المنطقة والمناطق اللبنانية كافة، ما يخلق مناعة مجتمعية، شرط ان يكون مسجلا على منصة وزارة الصحة لحجز موعد له من أجل تنظيم العمل لأي مؤسسة خاصة".

وتابع: "إن اعتماد مراكز في المناطق يوفر على المواطنين مشقة الطريق نظرا للازمة التي نعيشها والمستمرة بالتفاقم. لذلك طلبنا من معالي الوزير اعتماد هذا المركز ايضا لوزارة الصحة بالتوازي مع عملنا، ووعدنا بدراسة الموضوع".

وردا على سؤال عن موضوع اجراء الامتحانات الرسمية في ظل الظروف الراهنة، قال بو صعب: "بعد الاعلان عن تسجيل 3 حالات دلتا في لبنان، يعني ان كورونا لم تنته في البلد، ووزير الصحة يدعو المواطنين الى الوقاية والتلقيح، لذلك اتمنى انهاء معاناة الطلاب والاهالي ودرس الموضوع من جوانبه كافة، اقتصاديا وصحيا واجتماعيا، واتخاذ القرار المناسب في ظل الاوضاع الراهنة والذي يطالب به 90 في المئة من الشعب".

حسن
بدوره، أثنى وزير الصحة على مبادرة بو صعب، وقال: "كان شريكنا منذ بداية الجائحة في تطبيق خطة حماية المجتمع، وبدأنا بالعمل في المستشفى اللبناني الكندي على استقبال مرضى كورونا في اوج الازمة، واليوم في مركز بيتنا الذي كان ايضا شريكا في حماية المجتمع".

أضاف: "في الاتفاقية بين القطاعين الخاص والعام التي وقعتها وزارة الصحة العامة، حجز النائب بو صعب موقعه المتقدم ليساهم في تمنيع فئات عمرية في منطقته لم تشملها الخطة حتى الآن. نشكره على هذا الجهد المميز والتعاون النموذجي الذي يرقى الى مستوى المواطنة التي نحن بأمس الحاجة اليها".

ودعا "المواطنين في المناطق كافة الى الاقبال على التلقيح"، معلنا تبلغه من "مختبر الجامعة اللبنانية في الحدث، عن تسجيل 3 حالات من المتحور دلتا آتية عبر المطار، تبحث مصلحة الترصد الوبائي عن مصدرها". وقال: "ما زلنا نجري فحوصات اضافية على عينات إيجابية لمعرفة ما اذا كانت هناك حالات اخرى".

أضاف: "لقاح فايزر يغطي 95 في المئة واسترازينيكا 93 في المئة للمتحور دلتا، لذلك أدعو المواطنين خصوصا الذين تتراوح اعمارهم بين 30 و50 سنة كي لا يترددوا في تلقي اي لقاح متاح لانه يؤمن الحماية المنشودة التي نبحث عنها".

وتابع: "الأسبوع المقبل سيعقد اجتماع للجنة التنفيذية لكورونا لدراسة امكان الدمج بين استرازينيكا كجرعة اولى وفايزر للجرعة الثانية للأعمار بين 30 و50 سنة، علما ان اللقاحين آمنان ويجب الا تخفت عزيمة المواطنين في المناطق كافة للتسجيل على المنصة وتلقي اللقاح".

وأردف: "نسبة المناعة المجتمعية حتى الآن ما زالت غير كافية خصوصا بعد ظهور المتحور دلتا حتى في الدول التي اكتسبت مناعة بنسبة 65 في المئة، لذلك على المواطنين الاسراع في تلقي اللقاح المتاح".

وعن الامتحانات الرسمية قال حسن: "الوزير الزميل طارق المجذوب في موقع لا يحسد عليه، ودولة الرئيس حسان دياب دعا الوزارات المعنية الى اجتماع الاثنين المقبل مخصص للاجراءات التي يجب ان تترافق مع اجراء الامتحانات، ونحن مع تحصين التربويين على مختلف مستوياتهم والذين لم يقبلوا على لقاح استرازينيكا الذي كان متاحا لهم، لن أستبق الامور ويجب دراسة الموضوع ليس فقط طبيا بل ايضا تربويا ولوجستيا وتداعيات بقاء الطلاب في المنازل وعدم اجراء الامتحانات وتأثير ذلك على المستوى التربوي ومقاربته مع الموضوع الصحي والاجتماعي، عندئذ تتبلور الفكرة".

اخترنا لكم
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
اخر الاخبار
القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق"
المزيد
إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة!
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئيس الجمهورية تسلم رسالة تضامن من نظيره المصري: الخروج من الازمة باعتماد الدستور والميثاق
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 19-07-2021
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19-07-2021
المزيد
البزري:اليوم الماراتوني خطوة جيدة في سياق الحملة الوطنية للتلقيح
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي