Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول - الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات - ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية.. - فادي كرم: هذه حرب إلغاء - عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة - السيد: لولا مافيا الزهراني لا وجود لتجار المازوت بالمناطق - أبي نصر: مطلوب للبنان رياض صلح ثان - نقولا: لا نريد بعد الآن حكومة تغطي السارقين والمجرمين - عون لن يؤجل الاستشارات إلا بطلب واضح لمنع الاستغلال السياسي - عواصف رعدية تضرب بلجيكا بعد فيضانات أودت ب 36 شخصا - زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟
المزيد
محليات

عون ودياب يطالبان الجهات الأمنية بعدم التهاون مع إقفال ‏الطرقات

2021 حزيران 29 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : رأى الرئيس اللبناني ميشال عون أنّ إقفال الطرقات أمام المواطنين يتسبب ‏بمعاناة كبيرة لهم، تُضاف إلى ما يعانونه نتيجة الأوضاع المالية والاقتصادية ‏الصعبة، معتبراً أنّ التعبير عن الرأي مؤمّن للجميع، ولكن لا يجوز أن يتحوّل ‏الأمر إلى فوضى وأعمال شغب‎.


وطالب عون خلال اجتماع المجلس الأعلى للدفاع الذي حضره رئيس حكومة ‏تصريف الأعمال حسان دياب ومسؤولون أمنيون وعدد من الوزراء، وخصص ‏للبحث في الأوضاع الأمنية في البلاد، الجهات الأمنية بعدم التهاون في التعاطي ‏مع قطع الطرقات حفاظاً على سلامة المواطنين والاستقرار العام، مشيراً إلى أنّ ‏ما حصل في الأيام الماضية أمام محطات المحروقات غير مقبول، وأنّ إذلال ‏المواطنين مرفوض تحت أي اعتبار، لذلك "على جميع المعنيين العمل على منع ‏تكرار هذه الممارسات، ولا سيما أن جدولاً جديداً لأسعار المحروقات قد صدر، ‏ومن شأنه أن يخفّف الأزم‎".‎


وشدّد عون على ضرورة اتخاذ إجراءات لتصحيح الوضع في مطار بيروت بعد ‏ورود شكاوى عن وجود صعوبات وازدحام، ولا سيما عند إجراء فحوصات ‏‏"كورونا"، فضلاً عن اتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من مطابقة وضعية ‏المستوعبات النفطية على الساحل اللبناني لشروط الصحة والسلامة العامة‎.


بدوره، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب إن "هناك فرقاً بين ‏الاعتراض، والاعتداء على الناس وعلى أملاكهم وأرزاقهم". وأضاف أن ‏‏"قطع الطرقات لا يعبّر عن الناس، قطع الطرقات يحصل ضد الناس، الفوضى ‏وتكسير السيارات والاعتداء على الجيش ليس تعبيراً عن حالة اعتراض". وتابع ‏دياب: "أدرك الضغوط التي تتعرّضون لها خلال هذه الفترة الصعبة، وأتفهّم ‏وضع العسكري الذي يُطلب منه مواجهة الذين يرفعون شعارات الاعتراض ‏على الأوضاع المعيشية والاجتماعية والمالية‎".


وتقرّر في الاجتماع الطلب من الأجهزة العسكرية والأمنية الإبقاء على ‏الجهوزية اللازمة لعدم السماح لبعض المخلّين بالأمن بزعزعة الوضع الأمني ‏بسبب الأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية، خاصة ما يتعلق بإقفال الطرق ‏العامة أو التعدي على الأملاك العامة والخاصة‎.


كما تمّ الطلب إلى وزارة المالية التنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية لإيجاد ‏السبل الآيلة إلى دعم القوى العسكرية والأمنية خصوصاً في ظل الأوضاع ‏المالية والاقتصادية المتردية‎.


ويشهد لبنان حركة احتجاجات مستمرة منذ الأسبوع الماضي رفضاً للأوضاع ‏المعيشية الصعبة وفقدان عدد من المواد الأساسية، ولا سيما الدواء ‏والمحروقات. وتشهد معظم المناطق قطعاً يومياً للطرقات بالإطارات ‏ومستوعبات النفايات المشتعلة، في وقت يواصل سعر الدولار الارتفاع مقابل ‏الليرة، ما أفقد المواطنين أكثر من 92 في المائة من قدرتهم الشرائية.
اخترنا لكم
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
اخر الاخبار
دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
فادي كرم: هذه حرب إلغاء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هكذا أنهى الدولار نهاره في السوق السوداء!
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة
المزيد
الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي