Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة - ميقاتي: «مش ماشي الحال» - اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر! - ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 05-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 05-08-2021 - جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان - الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء - قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات - جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص - "سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​ - المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها - “لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها - بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة - بالصور: ضبط أسلحة بحوزة أشخاص كانوا يتوجهون للمشاركة في ذكرى الانفجار - بايدن يدعو حاكم نيويورك إلى الاستقالة على خلفية ادعاءات بالتحرش الجنسي - مكتب الادعاء في نقابة المحامين فند العيوب في مسارات التحقيق الداخلي والخارجي في جريمة مرفأ بيروت - ماكرون: يمكن للبنان أن يستمر في الاعتماد على فرنسا - جنبلاط عرض مع وفد من العشائر العربية سبل معالجة تداعيات حادثة خلدة - 4 آب: نكبةُ وطنٍ!

أحدث الأخبار

- طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم - أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟! - "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة
المزيد
"سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​
المزيد
جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص
المزيد
قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
لبنان

المطران عون: لا نستطيع ان نبني وطننا اذا كنا حتى اليوم مازلنا نوجه اصابع الاتهام للآخرين

2021 حزيران 29 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا احتفاليا في كاتدرايية مار بطرس جبيل، لمناسبة عيد شفيع الرعية عاونه فيه خادم الرعية امين سر المطرانية الخوري جوزف زيادة والخوري كريستيان جرجس، وحضره عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، رئيس بلدية بلاط قرطبون ومستيتا عبدو العتيق، رئيسة وجمهور راهبات ثانوية الوردية في جبيل، رئيس جمعية "آنج" الاجتماعية ورئيس لجنة العائلة في الابرشية المحامي اسكندر جبران وأبناء الرعية وحشد من المؤمنين.

العظة
وتحدث عون في عظته عن مراحل حياة الرسوليين بطرس وبولس، داعيا للصلاة الى الله "بشفاعتهما ليبارك كنيستنا ووطننا وبطريركنا، واللقاء الذي دعا اليه قداسة البابا فرنسيس غدا في الفاتيكان بعنوان صلاة وتفكير من اجل لبنان"، مشيرا الى "ان قداسته يحمل هم لبنان والمسيحيين في هذا الشرق كأسلافه في كل مرحلة صعبة كانت تمر على وطننا كالمرحلة اليوم".

وقال : قداسة البابا فرنسيس اراد هذا اللقاء فحص ضمير لكي نفكر جميعا بحلول وان نحمل بصلاتنا وطننا لبنان في هذه الظروف الصعبة. ونحن مدعوون لمرافقة هذا اللقاء بصلاة خاشعة لكي يلهم الله المسؤولين عندنا لاتخاذ خطوات انقاذية لهذا الوطن وان يكون هذا اللقاء بادرة خير من اجل انقاذ لبنان الواحد بصيغة العيش المشترك ، لبنان الذي اراده القديس يوحنا بولس الثاني اكثر من وطن لا بل رسالة الى كل العالم والشرق الاوسط ، رسالة عيش مشترك وشهادة على اننا نستطيع ان نعيش مع بعضنا باحترام ومحبة لبناء الوطن".

وتابع :" هذا التحدي الكبير ينجح اذا ما تضافرت كل الجهود وكانت لدينا النية الاساسية بان لبنان اولا وان نعمل من اجل انقاذه، فعندما اعلن غبطة البطريرك الراعي " حياد لبنان الايجابي " كان الهدف من ذلك ان لبنان لكي يستطيع ان يقوم برسالته يجب الا يكون ساحة للصراعات الخارجية. والخلاص الوحيد لهذا الوطن ان يكون لجميع اللبنانيين وان يضحي ابناؤه جميعا لبنائه معا".

وأكد انه "لا نستطيع ان نبني وطننا اذا كنا حتى اليوم مازلنا نوجه اصابع الاتهام للآخرين". وقال : الحرب انتهت عام 1990 ولغاية اليوم لم تقم اي فئة في لبنان بفحص ضمير لمعرفة اين اخطأت ، فكل واحد يعتبر ان الاخر كان على خطأ بما حصل، واذا استمررنا في هذا التفكير بين المسيحيين والمسلمين، او بين المسيحيين بعضهم ببعض سنبقى في فكرة الحرب وروحيتها اما عندما نقوم بهذه القراءة النقدية واعتراف كل واحد بخطئه عندها نكون على الطريق الذي يوصل الى بناء الوطن ولكن اذا استمررنا بتقاذف التهم والمسؤوليات على بعضنا البعض فلن نبني وطنا. لذلك نحن مدعوون للصلاة بحرارة".

وذكر بالارشاد الرسولي الذي اعطاه القديس الراحل البابا يوحنا بولس الثاني للبنان "رجاء جديد للبنان " والارشاد الرسولي " للبابا بينديكتوس " عن الكنيسة في الشرق الاوسط"، مشيرا الى "ان ذلك يظهر مدى اهتمام الكرسي الرسولي بلبنان وشعبه وبالمسيحيين في هذا الشرق في ظل الصعوبات التي نمر فيها".

وختم : "لكي نقدر ان نعيش حياتنا المسيحية مساهمين في بناء وطننا علينا القيام بفعل توبة لنعرف اين اخطأنا ، ليكون لنا رجاء جديد بقيامة هذا الوطن".

اخترنا لكم
جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء
المزيد
4 آب: نكبةُ وطنٍ!
المزيد
اخر الاخبار
كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة
المزيد
اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر!
المزيد
ميقاتي: «مش ماشي الحال»
المزيد
ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لِمنْ ستكونُ الادارةُ السياسيةُ للبلدِ؟
المزيد
السبب سيذهلك! نزلات البرد هذا الصيف أسوأ من أي وقت مضى
المزيد
حبيش: أناشد رواد التواصل الاجتماعي التحلي باللياقة في الردود
المزيد
تكتل الجمهورية القوية اعلن مقاطعته جلسة مجلس النواب غدا: محاولة يائسة الى تثبيت دعائم السلطة الحالية خلافا للارادة الشعبية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟!
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة