Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
لبنان

سكاف: بعد اكثر من خمسين عاما على انتظار المبنى الجامعي الموحد في زحلة ها نحن نزرع الشجر من دون الحجر

2021 حزيران 26 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن رئيسة "الكتلة الشعبية ميريام سكاف البيان التالي:

"بعد اكثر من خمسين عاما على انتظار المبنى الجامعي الموحد في مدينة زحلة.. ها نحن نزرع الشجر من دون الحجر! تروح حكومات وتجيء عهود ويتعين وزراء ومسؤولي جامعة لبنانية لكن الذهنية اللبنانية الفاسدة لا يبدلها زمن.

والفساد قد يأخذ احيانا شكل الاهمال والتباطؤ والبيروقراطية العفنة والتي ستكون نتيجتها ان اهل زحلة والبقاع يحرمون من مبنى جامعي يختصر عليهم طرق الموت وتكبد مشقة التنقل.

وبينما تزهق ارواح طلابنا على الطرقات فإن المبنى الجامعي تسحب روحه بين العهود ويظل حبيس المماطلة واستنزاف الوقت الذي تخطى خمسة عقود. لكن مع ذلك نشاهد ونقرأ ان هناك احتفالا قد اقيم لاطلاق حملة تشجير العقار المخصص لإنشاء المجمع الجامعي في حوش الامراء.

حضروا جميعا من وزراء ونواب ومدراء وبلديات وفاعليات لكن أحدا من الحضور الكريم لم يقرأ تاريخه او إنه إذا قرأ قد تعمد تجاهل الاشارة الى ان العقار للبناء الجامعي الموحد هو مساهمة من زمن الوزير الراحل جوزيف طعمة سكاف وقد قام نجله الوزير الراحل الياس سكاف بتجديد الهبة.

والمؤسف ان يتم تغييب من كان حجرا اساس لهذا المبنى وعقاراته الممتدة عميقا في ارض زحلة، لكن الأسف الابعد مدى هو في تغييّب الجامعة من اساسها وعدم الشرو حتى اليوم بتشييد صروحها.

واننا إذ نستغرب ادعاء بعض المشاركين في الاحتفال بأن البناء الجامعي الموحد كان في "صلب اهتماماتهم منذ سنوات" نسأل اين كان هذا الاهتمام عندما دخلتم الندوة البرلمانية واصبحتم وزراء على مدى حكومات متعاقبة؟ واين دور الجامعة اللبنانية ورؤسائها الذين تقع على عاتقهم مسؤولية مباشرة في التنفيذ ووضع البناء الموحد موضع التنفيذ وهم الذين يؤكد رئيس تلو الاخر ان هذا المشروع هو بمثابة "حلم" لابناء زحلة وعموم منطقة البقاع.

وازاء هذا الوضع فإن المسألة تخطت التلكؤ ودخلت بازار الفساد سواء باهدار واستنزاف الوقت او في قضايا اخرى.

فمن زرع 600 شجرة لتسييج ارض المجمع إنما زرع في نفوسنا ايضا الشك والريبة من الاداء الرسمي المشبوه.

ومن هنا نطالب الوكالة الفرنسية للتنمية التي التزمت تمويل وتشييد المجمع وضع اليد على المشروع والتحقيق في مدى الاستجابة اللبنانية للتنفيذ والسؤال عن اسباب التأخير المتعمد."

اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية نفى خبرا نشر في احد المواقع: العلاقة المتينة بين الرئيسين عون ودياب قائمة على التعاون والتنسيق
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
ريابكوف: واشنطن تبحث عن ذريعة لفرض عقوبات على روسيا
المزيد
سلامه: المركزي باع الدولار للمصارف على Sayrafa بسعر 12 الف ليرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا