Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
فن وثقافة

هل الله عادل؟

2021 حزيران 18 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



بقلم : صموئيل نبيل أديب

قرأت هذه القصة مراتٍ عديدة.. تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ . إلا أنها بالفعل توضح مقاصد الله في حياتنا ..
القصه الأقدم تعود إلى القرن الرابع الميلادي حدثت في مصر.. أكتبها لك نقلاً عن مستشرق فرنسي ..
اعتكف إنسان مُحب لله في الصحراء.. قرر أن يبتعد عن المدينة وضوضائها في مغارة بعيدة.. لسنوات عديدة وكان يصوم طوال النهار.. يأكل القليل.. يعيش حياة الصلاة في علاقة عشقٍ مع الله.. يعمل و يُضفر الخوص ليصنع منه القفف.. و اتفق مع شخص يعيش في المدينة.. ليحضر له كل أسبوع يحمل ما صنعه الراهب و يبيعها في المدينة و بالمال يشترى للراهب خبزاً و بقوليات و الباقي يوزّعة على فقراء المدينة…. لسنوات طويلة ظل الرجل يَحضر كل أسبوع.. و ظل العابد يصلي و يعطي معظم أمواله للفقراء... وذات يوم حضر الرجل إلى العابد فوجده ميتا.. و "ضبعة" تنهش في قدمه..

حزيناً.. دفن الرجل العابد حيث لا يُعرف للعابد أقارب و لا عائلة.. .و بعدها عاد إلى المدينة.. فوجد أن أغنى أغنياء المدينة قد مات أيضا. كان رجلا قاسيّ.. بخيلً.. لم يساعد أحد و لم يعطِ يوماً فقيراً او أرملة. .. و لكن في جنازته خرجت كل البلدة. و يتقدمها رجال الدين و الأساقفة.. و صلوا عليه صلوات طويلة..
حزيناً باكياً صام الرجل لشهورِ طويلة معاتباً الله.. إليك أشتكي كيف لراهبِ عابد عاش لأجلك سنين طويلة أن يموت و تترك الضباع تنهش جسدة و يُدفن بدون أن يعرف إنسان .. و غنيٍ فاسد قاسي بخيل تُقام له جنازة و تبكيه كل البلدة..
هل أنت عادلٌ كما يقولون..؟؟
بعد شهور.. نام الرجل فحلم أن إنسانَ نوراني يكلمه.. : ماذا تطلب من الله؟
أن أفهم اهو عادل؟ .. و أين العدل للعابد؟ كيف تستوي نهاية الذي أعطى سنوات عمره مع البخيل القاسي؟
أجابه الملاك :ليس لك أن تفهم ولكن من أجل خدمتك للعابد كل هذه السنين أُرسلت لك لكي أشرح .. للعابد كانت هناك خطيئة واحدة صنعها و هو صغير .. و الغني كان قد صنع إحساناً لأرملة و هو صغير..
كافأت الغني في الأرض و جازيت العابد كذلك..
و الآن كلاهما عندي. العابد كله أبيض بدون عيوب.. و الغني كله أسود بلا بياض..
.. أفاق الرجل من النوم و هو يبكي قائلاً.. هل صنعت ما يكفي لكي أكون أبيضاً ؟..
============
إلهي.. لست أعلم إذا كنت أمامك مثل العابد أم مثل الغني.. و لكن لي رجاء.. لا تدعني أغتر بالدنيا فأنسي يوم لقائي بك . طهرني بمعرفتك حتى أكون أمامك كلي أبيض.. أفتح عيناي فأرى أعمال يَديك في حياتي.
. أعطني أن أخدم الجميع لربما أكون مثل الرجل الذي لخدمته العابد سَمعت أانت صلاته..
أغسلني فأبيض من خطاياي.. و لا تذكرها فأنت الغفور الرحيم..
اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إرتَحْتُمْ من الحريري... إيَّاكمْ و "دياب" آخرُ!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 17/7/2021
المزيد
تونس تعلن عن 144 وفاة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة
المزيد
لقاح كورونا.. تفاصيل "اليوم التاريخي" في الولايات المتحدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا