Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق" - جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة! - إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ - مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد! - اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون - السفارة الفرنسية: وصول مساعدات إنسانية فرنسية جديدة إلى لبنان - عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية - جميل السيد يفضح لعبة المازوت! - المجذوب ووزني وقعا قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في مراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية - المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟ - ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما! - "كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"! - إرتفاع جديد بأسعار المحروقات! - خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين - ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف - فأر يحدث فوضى داخل برلمان الأندلس... فيديو - تغيير رقم ماكرون وتعديل إجراءات تأمينه بعد تقارير عن التجسس عليه ببرنامج إسرائيلي - فرونتسكا تطلع مجلس الأمن على تطبيق القرار 1701: الأمم المتحدة تبذل ما في وسعها للتخفيف من حدة الأزمة ولكن الإنقاذ في أيدي القادة اللبنانيين - فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية - حزب الله: ما حصل ليل أمس اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
لبنان

فريد البستاني: لا ترشيد للدعم قبل حصول المواطن بيده على البطاقة التمويلية

2021 حزيران 16 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ألقى رئيس لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والتخطيط النائب فريد البستاني ، كلمة خلال انعقاد اللجان المشتركة اليوم، قال فيها: "اولا، ادعو الى تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد والترفع عن كل العقبات والاصطفافات السياسية والمناكفات حتى نخلص البلد".



اضاف: "اليوم اللجان المشتركة ستدرس قوانين مهمة جدا، أولا قانون المشروع المقدم من حكومة تصريف الاعمال لاقرار البطاقة التمويلية وثانيا اقتراح قانون البطاقة التمولية الالكترونية المقدمة من تكتل "لبنان القوي" وكذلك قانون الشراء العام".



وتابع: "قوانين اليوم تشكل مرحلة مفصلية لمساعدة اللبنانيين الذين هم بحاجة للدعم لتخطي ارتفاع الاسعار في الاشهر الماضية، بالاضافة الى ترشيد الدعم لبعض القطاعات، لان المشكلة هي بالفلتان الذي حدث منذ شباط 2020 حتى اليوم، حيث أن الدعم من المصرف المركزي ذهب الى جيوب بعض التجار والمهربين بدل ان يذهب كله الى المواطنين".




واردف: "مشروع قانون التكتل يجمع هدفين: الاول ترشيد الدعم بحيث لن يكون الدعم للمواد الاساسية في السوبرماركت، والثاني، البطاقة التمويلية".



وقال: "ترشيد الدعم الذي نطرحه هو في المبدأ قريب من طرح الحكومة، ولكننا مع ترشيد تدريجي وليس مفاجئا. أما البطاقة التمويلية التي تطرحها الحكومة والتكتل، فالاثنان قريبان لبعضهما في المبدأ. لكن بنظرنا تطبيق بطاقة التكتل يمكن أن تكون فورية وأكثر عدالة لتضم جميع الفئات اللبنانية التي هي بحاجة لدعم مادي ضمن البطاقة التمويلية الالكترونية، وذلك من خلال آلية موجودة على منصة IMPACT في التفتيش المركزي وسوف تغطي أيضا المياومين والحرفيين وسائقي النقل العام والخاص والعاطلين عن العمل، في حين أن آلية تطبيق البطاقة التمويلية التي تقدمت بها الحكومة هي برأينا صعبة التطبيق وتتطلب خطوات ادارية قد تستغرق بعض الوقت، والشعب لا يمكنه الانتظار بعد الآن".



وتابع: "أدعو زملائي النواب الى تضافر الجهود والعمل سويا لاقرار هذه البطاقة التمويلية وحث الحكومة على تبني وتطبيق خطة ترشيد الدعم فورا للمحافظة على ما تبقى من أموال المودعين والعمل على النهوض المالي والاقتصادي بالبلد ووقف التهريب واستعادة العافية الاقتصادية من خلال تحفيز الصادرات اللبنانية الى العالم، خصوصا الى الممكلة العربية السعودية الشقيقة، حيث أننا بدأنا وسوف نتابع خطة مراقبة المعابر لضبط تجارة المخدرات".



وشدد البستاني على ان "لا ترشيد للدعم قبل حصول المواطن بيده على البطاقة التمويلية، واضيف ايضا أن المشروع الذي تطبقه وزارة الشؤون الاجتماعية على العائلات الاكثر فقرا سيستمر ضمن آلية دعم البنك الدولي، وأن سعينا الآن هو حشد دعم اضافي من المصادر المانحة لتمويل هذه البطاقة، وهذا بدأ في لجنة المال يوم الاثنين الماضي، بحيث يتم ترشيد دعمها من المصرف المركزي".



وختم: "أنا اعلم مدى وجع المواطن، ولكن اقول لم نفقد الامل بل نتطلع الى مستقبل مشرق لشعبنا لوقف الهجرة ومساعدة جميع اللبنانيين على الصمود في هذه الاوقات العصيبة التي تمر بها البلاد، واتمنى ايضا تشكيل حكومة متجانسة تتبنى الخطط الاصلاحية المطروحة التي سوف تعيد تدريجيا عامل الثقة داخليا وخارجيا".
اخترنا لكم
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
اخر الاخبار
القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق"
المزيد
إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة!
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كورونا المتحور.. لماذا القلق من السلالة الجديدة؟
المزيد
التيار الوطني ردا على المستقبل: قيادة البلد بآفات التسويف والمماطلة أوصلنا للحضيض
المزيد
أسبوع الحسم الحكومي، وترقّب لنتيجة الاتصالات في خطاب السيد نصرالله غداً
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 17/7/2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي