Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
متفرقات

عكر في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في الدوحة: لبنان وشعبه يحتاج لاهتمام استثنائي

2021 حزيران 15 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شاركت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الاعمال ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة زينة عكر في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد في العاصمة العاصمة القطرية الدوحة، وألقت كلمة قالت فيها: نلتقي اليوم بعد الإعتداءات الإسرائيلية الهمجية على حي الشيخ جراح في القدس الشريف، والتي هدفت الى استمرار سياسة التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في فلسطين، كما أدت الى اندلاع انتفاضة القدس الثالثة نتيجة اعتداء المستوطنين على حرم المسجد الأقصى، وإلى حرب غزة الرابعة. أحداث وانتفاضات وحروب، سببها فصل عنصري لا لبس فيه، وتمييز وقهر وإذلال لأصحاب الأرض والمقدسات والبيوت".

أضافت: "نلتقي، وقد بدأنا نلمس تحركا كونيا أكثر تعاطفا مع هذه القضية، تمثل بتغطية إعلامية دولية غير مسبوقة. لذا علينا جميعا أن نعمل على تعزيز الموقف الفلسطيني والعربي بمساندة الحقوق الفلسطينية لتعزيز الدعم الدولي ولرفع المعاناة عن شعب يعيش القهر والإحتلال والإغتصاب منذ خمس وسبعين عاما ونيف، ولاستعادة حقوقه المشروعة في الأرض والحياة. غني عن التذكير بالإعتداءات وخروقات العدو الإسرائيلي للبنان يوميا برا وبحرا وجوا".

وتابعت: "أود أن أغتنم هذا اللقاء لأتحدث عن بلدي الذي يعيش إحدى أكبر أزماته منذ تأسيسه. لبنان لا ينسى وقوف الأخوة العرب جميعا الى جانبه في كل الملمات التي أصابته. وقد سررنا بلقاء العلا ونتائجه. وإننا نتطلع ليوم يلتم فيه شمل الجميع تحت راية الجامعة العربية".

وقالت: "يواجه لبنان مصاعب كثيرة في الوقت الحاضر، حيث أثقلت الأزمات الإقتصادية والمالية والصحية المتتالية كاهله، ولم تسلم مدخرات اللبنانيين ومداخيلهم ووظائفهم ومستقبلهم من الأزمة. ترافقت مع انتشار وباء كورونا ومع انفجار مرفأ بيروت المدمر، ما زاد من التحديات الصحية والإنسانية والإجتماعية والإقتصادية. ولا يفوتني التأكيد على ضغط النزوح السوري إذ بلغت نسبة النازحين نحو 40% من عدد السكان المقيمين، مما يسبب تفاقم الأزمات الإقتصادية والإجتماعية والأمنية، ما يستدعي العمل سوية على تأمين عودة سريعة للنازحين السوريين الى بلادهم ومساعدتهم في بلدهم".

أضافت: "إن التحديات التي يواجهها لبنان اليوم تشكل تهديدا غير مسبوق لوجوده وكيانه. لا أحد يضمن ما سيكون عليه شكل الدولة في حال حصول الإنهيار الشامل ونتائجه على كافة الأصعدة. لم يقصر العرب بالتضامن مع لبنان ولا برفده بمساعدات طبية ودوائية وغذائية إبان أزماته لا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت. إنني أؤكد من هنا على حرصنا جميعا على ضرورة تعزيز اللحمة مع الدول الشقيقة والصديقة ورفضنا التام أن يكون لبنان مقرا أو ممرا لتسبيب الأذى للأشقاء والأصدقاء من خلال تهريب المخدرات أو غيرها. وأؤكد أيضا حرصنا على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والتشدد المطلوب، وقد بدأنا بذلك بالفعل حرصا منا على حماية أولادنا ومجتمعاتنا في الدول العربية الشقيقة كافة وخاصة المملكة العربية السعودية".

وتابعت: "من ناحية أخرى، نشير الى وضع لبنان الجيد في مكافحة كورونا حيث تم إدراج لبنان على اللائحة الخضراء لمنظمة الصحة العالمية، وندعو في هذا السياق جميع الدول العربية الشقيقة الى تخفيف القيود والإجراءات الموضوعة على المواطنين اللبنانيين، خاصة لناحية مسألة الحجر الصحي الإلزامي عند الوصول إليها".

وختمت: "أصحاب السمو والمعالي والسعادة، موقف لبنان هو ضد سياسة الإستيطان والإحتلال، ومع التضامن الكلي مع الشعب الفلسطيني المقاوم وحقوقه المشروعة وحق العودة. وأنا على ثقة أنكم لن تتخلوا عن الشعب اللبناني الذي يبادلكم أسمى مشاعر الأخوة والعرفان. إن لبنان وشعبه اليوم يحتاج لاهتمام استثنائي منكم ويتطلع الى تدعيم أواصر الأخوة".

اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سقوط طائرة تدريب تابعة لشركة open sky فوق احراج غوسطا ومقتل 3 اشخاص
المزيد
نقابة المهندسين: الأحزاب تخسر ‎"‎النقابة تنتفض" تطيح بالأحزاب و"المستقبل" الخاسر الأكبر
المزيد
دروس مهمة من التاريخ
المزيد
الطبش ترد على شريم: يبدو انك قد أضعت البوصلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا