Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية - الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان - علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه - النيابة العامة نفت خبر إقدام عويدات على إحالة غادة عون على التفتيش - أمل: ليقم وزراء تصريف الاعمال بمهامهم من دون تردد بما يؤمن رعاية المواطنين في هذه الأزمة - افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى - ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية - عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف - سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا - مخزومي: الأطراف المعنية بالملف الحكومي تعرقل التشكيل - حرام يللي عم بيصير بالتّربية، مش مسموح نكمّل هيك.! - "نداء عاجل" من البنك الدوليّ إلى لبنان - جعجع لعون ودياب عن موضوع الدعم: عليكما اتخاذ قرار سريع وفوري لأن التاريخ سيحاسبكما - رئاسة مجلس الوزراء: لن نتقاعس عن تخفيف الأزمة وتسيير ألاعمال على أمل أن تتحمل القوى السياسية مسؤولياتها بتشكيل حكومة جديدة - الرئيس عون التقى السيد ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي: - باسيل: يخلي بينا الكبير - حمادة: للتفاهم وتجاوز المصالح وبعض المكاسب - الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟ - البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة - عبدالله: سنبقى ندعو إلى التسوية ومنع الانهيار

أحدث الأخبار

- موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21-06-2021
المزيد
متفرقات

الراعي افتتح الرياضة الروحية لسينودس الأساقفة: لا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي إزاء المظالم السياسية والإجتماعية والمعيشية النازلة بشعبنا

2021 حزيران 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بدأت صباح اليوم الرياضة الروحية السنوية لسينودس الأساقفة الموارنة برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، ومشاركة مطارنة الطائفة في لبنان وبلدان الانتشار وتستمر لغاية يوم السبت المقبل، على ان تبدأ أعمال السينودوس المغلقة يوم الإثنين في 14 حزيران وتستمر لغاية ظهر يوم السبت في 19 الجاري حيث سيصدر البيان الختامي ويتضمن كل المواضيع التي تم بحثها".

بعد الصلاة المشتركة، ألقى البطريرك الراعي كلمة افتتاح الرياضة الروحية وتوجه فيها الى المشاركين بالقول: "يسعدني أن أرحب بكم، وقد أتيتم من لبنان والنطاق البطريركي وبلدان الإنتشار. ومعا نشكر الله على أنه يجمعنا في هذه الرياضة الروحية السنوية، التي نعيش خلالها في الصلاة والتأمل والعودة إلى الذات أمام الله والتوبة وتبديل ما يلزم في حياتنا ومسلكنا وفي طريقة القيام بمسؤولياتنا. وإنا نحمل في صلاتنا إخواننا السادة المطارنة الذين لم يتمكنوا من المشاركة معنا بسبب العمر المتقدم أو المرض أو لأسباب أخرى قاهرة، وكذلك كهنتنا ورهباننا وراهباتنا وكل أبناء أبرشياتنا وبناتها.
في هذه الرياضة نستعد لمناقشة أعمال السينودس المقدس طيلة الأسبوع المقبل، ولاتخاذ ما يلزم من تدابير ومقررات وتوصيات بروح المسؤولية والتجرد والتعاون الأخوي والكنسي.
ومعكم نحيي حضرة مرشد الرياضة، عزيزنا الأب فادي تابت، المرسل اللبناني الماروني، الذي سيلقي علينا مواعظها. متخذا لها موضوعا عاما بعنوان: "كنيستي إلى أين؟" فيتناول على ضوء المبادئ اللاهوتية والروحية والكنسية، واقع كنيستنا المارونية في بلدان تواجدها، وموقعها في جسم الكنيسة الكاثوليكية، وشركتها مع الكنيسة الجامعة ورأسها المنظور قداسة البابا فرنسيس، أطال الله سني رئاسته وحقق أمنياته لخير الكنيسة.
في هذا الإطار، يتناول الأب المرشد كلا من الشأن الروحي والراعوي والإجتماعي والوطني، وبخاصة في لبنان وبلدان النطاق البطريركي، ويكشف حالات البؤس والفقر والقلق والهجرة من جراء الحروب والتهجير وعدم الإستقرار السياسي، والأزمات الإقتصادية والمالية والمعيشية، ويبين ضرورة التفكير في كيفية الصمود، وتنظيم خدمة المحبة الإجتماعية بالتضامن والتعاون والتكامل".

أضاف: "مشكور حضرة المرشد على وضعه بين أيدينا العظات السبع مطبوعة، من أجل تسهيل المتابعة، والمساعدة على التأمل في الأوقات المخصصة للصمت والتأمل والصلاة.
ونشكره أيضا على اقتراح نقاط في آخر كل عظة، للتداول فيها أثناء حلقات الحوار الصباحية، وفقا لبرنامج الرياضة".

وتابع: "شعبنا يتطلع إلينا طيلة هذين الأسبوعين، ولم يبق له من أمل وثقة سوى في الكنيسة، من بعد أن فقدهما في الجماعة السياسية والمسؤولين.وهذا أمر طبيعي إذ يأتي نتيجة انتكاسات وخيبات متتالية. هذا الواقع المعنوي المرير لا يشكل بالنسبة إلينا مجرد إدانة، بل واجبا علينا للتعويض عن تقصير الدولة والمسؤولين تجاه المواطنين وكل مواطن، من خلال مؤسساتنا، وأراضينا، وتنظيمنا لخدمة المحبة الإجتماعية والإنمائية.
فربنا يسوع الذي "جعل الإنسان طريقه"، كما كتب القديس البابا يوحنا بولس الثاني في رسالته العامة الأولى بعنوان "فادي الإنسان" (4 آذار 1979)، جعله أيضا "طريق الكنيسة" (الفقرة 14). إنه "طريقها الأول الذي يجب أن تسلكه لدى قيامها برسالتها، وإنه طريقها الأساسي الذي شقه السيد المسيح، هذا الطريق يمر دائما بسر التجسد والفداء.
وإنا ككنيسة لا نستطيع أن نسكت أو أن نقف مكتوفي الأيدي إزاء المظالم السياسية والإجتماعية والمعيشية النازلة بشعبنا من خلال حرمانه الغذاء والدواء، أبسط حقوقه الأساسية ولا سيما فرص العمل على أرض الوطن، والعيش بكرامة، وقد جعلته الجماعة السياسية والمسؤولون شعبا متسولا، محروما من الوظيفة ومن مورد العيش بعرق الجبين، حتى أصبح نصف الشعب اللبناني في حالة فقر.
هي كنيستنا مدعوة "لتتسلح بالجرأة وتعطي صوتا لمن لا صوت له، مستعيدة دائما صرخة الإنجيل في الدفاع عن البؤساء والمهددين والمحتقرين والمحرومين من حقوقهم الإنسانية" (القديس البابا يوحنا بولس الثاني في رسالته العامة "إنجيل الحياة"، 25 آذار 1995، 5).
إننا بالنعمة الإلهية، نبدأ رياضتنا الروحية، راجين لها الثمار الوافرة من غنى الكنز الإلهي".

اخترنا لكم
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً!
المزيد
أبو فاعور: لم يعد مقبولا كل كلام حول الصلاحيات والمكاسب فمعيشة اللبناني هي الأهم
المزيد
اخر الاخبار
السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية
المزيد
علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه
المزيد
الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان
المزيد
النيابة العامة نفت خبر إقدام عويدات على إحالة غادة عون على التفتيش
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 03-10-2020
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 28-09-2020
المزيد
خضر: 695 إصابة في محافظة بعلبك الهرمل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف