Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى - ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية - عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف - سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا - مخزومي: الأطراف المعنية بالملف الحكومي تعرقل التشكيل - حرام يللي عم بيصير بالتّربية، مش مسموح نكمّل هيك.! - "نداء عاجل" من البنك الدوليّ إلى لبنان - جعجع لعون ودياب عن موضوع الدعم: عليكما اتخاذ قرار سريع وفوري لأن التاريخ سيحاسبكما - رئاسة مجلس الوزراء: لن نتقاعس عن تخفيف الأزمة وتسيير ألاعمال على أمل أن تتحمل القوى السياسية مسؤولياتها بتشكيل حكومة جديدة - الرئيس عون التقى السيد ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي: - باسيل: يخلي بينا الكبير - حمادة: للتفاهم وتجاوز المصالح وبعض المكاسب - الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟ - البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة - عبدالله: سنبقى ندعو إلى التسوية ومنع الانهيار - باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار - كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً! - الجيش في عيد الأب: هو الأمان - باسيل يستعين بنصر الله: نرفض المثالثة ومصادرة ‏صلاحيات الرئاسة - إختبار التموضوعات الجديدة

أحدث الأخبار

- موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21-06-2021
المزيد
لبنان

الأبيض: عوائق تشكيل الحكومة قلوب مملوءة حقد وأنانية فارحلوا

2021 أيار 24 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


علق رئيس المجلس الارثوذكسي روبير الابيض بأنه أخذ قرارا "بعدم إصدار بيانات حول تشكيل الحكومة لأنها أصبحت كحكاية "ابريق الزيت". وقال: "ما شاهدناه البارحة عبر وسائل الاعلام لجلسة مجلس النواب ورأينا بأم العين المهزلة وما سمعناه، تبين لنا أن عوائق موضوع تشكيل الحكومة إنما هي قلوب مملوءة حقد وأنانية وكبرياء وتعاط كيدي بين أهل الحكم. إنها معركة رئاسة الجمهورية وتصفية حسابات سياسية وليس تشكيل حكومة. وتذكرنا مسرحية عادل إمام "شاهد ما شافشي حاجة"، مع توزيع الأدوار للكتل السياسية فيما بينهم".

أضاف: "رحم الله زعماء ورجال عظماء من تاريخ لبنان تنازلوا عن أنانياتهم لمصلحة الوطن. كانت أياما يضرب فيها المثل بلبنان بلد الثقافة والمجد، لبنان بلد منارة للعالم، وسمي لبنان "سويسرا الشرق". أما انتم يا سادة استلمتم وطنا وحولتموه الى جهنم الشرق. أنتم من دمر لبنان وسرق أمواله وقتل شعبه وجعل لبنان مجموعات مقوقعة وقبائل طائفية، وقسمتموه من خلال الحروب الأهلية الى قبائل ومليشيات وأحزاب".

وتابع: "سمعناكم البارحة تقولون لنا بأنكم أنتم من سيأتي بالاموال والمساعدات لهذا البلد وكأنه ملك خاص بكم، معتبرين أنفسكم "رامبو الشرق". آه يا وطن آه يا بلد الى متى....
لقد فشلتم في كل شي، بقراراتكم وخططكم وبعتم الوطن. بنيتم الحجر وتركتم البشر وشحذتم على حساب شعبه. كفى كذبا لا تستطيعون جلب قرش واحد بدون موافقة الشعب. ألا ترون الدول كيف هبت لمساعدة الشعب اللبناني مباشرة وليس عبركم، لماذا يا ترى؟ لأنه لا ثقة بكم بعد انفجار المرفأ، وانتم قد توليتم رئاسة الحكومة في الفترات السابقة".

وقال: "سمعنا خطابكم الفئوي والطائفي، وتتزعمون بأن المبادرة الفرنسية لا تمر إلا من خلالكم، وكأن الرئيس ماكرون شريككم والدولة الفرنسية ودول العالم تحت أمركم تحركونها عندما تريدون. ونسأل أين أصبحت علاقاتكم مع الدولة الشقيقة السعودية الآن، مع العلم أنها كانت دائما تقف الى جانب الدولة والشعب اللبناني ومنحتنا مساعدات لا تحصى ولا تعد، والآن لا تريد استقبالكم. ألم تفهموا بعد بأن العالم كله وبأسره ضد هذه المنظومة السياسية الفاسدة وأنتم واحد منها".

أضاف: "لم نعد نثق بكم "كلن يعني كلن". كيف يمكن أن نأتمنكم مرة أخرى على الوطن والمواطنين وأنتم لستم أهلا لهذه الامانة والثقة لقد خنتم هذه الثقة. جاء يوم دفع الحساب يا من أكلتم حق الشعب وسرقتم كل المساعدات وصناديق دعم مالية التي وصلت الى لبنان من باريس 1 و2، و3 بالمليارات. أين هي هذه الأموال وكيف تم صرفها من قبلكم وقبل الحكومة وكيف كنتم تمررون الموازنات "صدق صدق". فانطلاقة ثورة 17 تشرين باسم الشعب اللبناني المستقل التي طالبت باسقاط الحكومة والمنظمومة السياسية الفاسدة والتي انتم استجبتم لها وقدمتم استقالتكم التي كانت من باب حسن النية و أردتم أن تقفوا خلف هذه الثورة التي خرجت من وجع وقهر الشعب لتثبتوا لهم بأنكم مع الشعب وليس ضده، ولكنكم فعلتم العكس".

وختم: "إرحمونا وارحلوا ولتأت حكومة من الوطنيين الحقيقيين والمستقلين لا سياسيا فيها. نريدها أن تعمل لمصلحة الوطن والمواطنين وليس للطوائف والاحزاب والتيارات التي انتهت مدة صلاحيتها".

اخترنا لكم
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً!
المزيد
أبو فاعور: لم يعد مقبولا كل كلام حول الصلاحيات والمكاسب فمعيشة اللبناني هي الأهم
المزيد
اخر الاخبار
افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى
المزيد
عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف
المزيد
ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية
المزيد
سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجيش في عيد الأب: هو الأمان
المزيد
قوى الامن توضح: استخدمنا كل الوسائل التي يكفلها القانون لحماية سرايا طرابلس
المزيد
ابو فاعور: صوبنا مشروع البنك الدولي بالتغطية الصحية
المزيد
مصرف لبنان عن ازمة المحروقات: سنتابع منح أذونات للمصارف لفتح اعتمادات استيراد شرط عدم المس بالتوظيفات الإلزامية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف