Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة - بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟ - منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه - الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين - اللقاحات ومتحورات كورونا.. "تصريح الـ5 سنوات" يثير القلق - وهاب: نهنىء الجمارك - المركز التربوي: لا تعديل ولا تغيير في طبيعة أسئلة الامتحانات الرسمية للعام الحالي - فهمي من مرفأ بيروت بعد ضبط كمية من الكابتاغون معدة للتصدير الى السعودية: اطلب من الدول كافة ان تثق بلبنان - فرعية اللجان المشتركة بدأت درس مشروع البطاقة التمويلية جابر: النقاش تمحور حول التمويل وجلسة بعد الظهر عن طرق التطبيق والمعايير - هل الله عادل؟ - الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ - "السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير - عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18-06-2021 - أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك - اللواء إبراهيم: مصير لبنان على المحكّ - مؤتمر باريس يقر مساعدات "عينية" للجيش اللبناني لضمان الاستقرار قائده حذر من خطر انهياره... - إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 17-06-2021 - الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ

أحدث الأخبار

- محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل الله عادل؟
المزيد
أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021
المزيد
"السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير
المزيد
متفرقات

الخارجية السعودية تستدعي السفير اللبناني وتستنكر ‏تصريحات وهبة ‎"‎التعاون الخليجي" طالبه بالاعتذار..

2021 أيار 18 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

والإمارات والكويت والبحرين قالت إن كلامه ‏‏"يتنافى مع الأعراف‎"‎

#الثائر



كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني، لتسليمه مذكرة احتجاج ‏رسمية على تصريحات مسيئة أدلى بها وزير الخارجية اللبناني، وأعرب بيان ‏رسمي للوزارة أمس عن تنديد المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين ‏للتصريحات المسيئة للوزير شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية، تطاول فيها على ‏المملكة وشعبها‎.


وأكدت الخارجية السعودية أن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف ‏الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين. وأشار ‏البيان "نظراً لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على ‏العلاقات بين البلدين الشقيقين فقد استدعت سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة ‏للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية ‏اللبناني، وتبليغه رسمياً‎".
كما استدعت وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة السفير اللبناني ‏وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تستنكر فيها تصريحات الوزير وهبة، وأكدت أن ‏تصريحات وهبة "تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية‎".


واستدعت كل من البحرين والكويت السفيرين اللبنانيين لدى الدولتين، وسلمتهما ‏مذكرة احتجاج رسمية تضمنت رفض تصريحات وزير الخارجية والمغتربين ‏اللبناني وما تضمنته من إساءات إلى السعودية ودول وشعوب مجلس التعاون‎.


وأكدت وزارتا الخارجية البحرينية والكويتية أن تلك التصريحات المستهجنة ‏تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط ‏شعوب دول مجلس التعاون مع الشعب اللبناني‎.


واستنكر الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج ‏العربي، ما ورد على لسان وزير الخارجية اللبناني، وعبّر عن رفض دول ‏مجلس التعاون واستنكارها لما ورد فيها من إساءات مشينة بحق دول مجلس ‏التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق السعودية. وطالب الحجرف في ‏بيان، الوزير اللبناني بتقديم اعتذار رسمي لدول مجلس التعاون الخليجي ‏وشعوبها نظير ما بدر منه من "إساءات غير مقبولة على الإطلاق‎".


وأكد على المواقف الثابتة والراسخة التي قامت بها دول مجلس التعاون الخليجي ‏لدعم الشعب اللبناني، مضيفاً "تلك المواقف يشهد التاريخ لها وتهدف إلى سلامة ‏لبنان ودعم استقراره وأمنه، وتلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف ‏الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين دول المجلس ولبنان‎".


ولم تهدأ تداعيات التصريحات التي أطلقها وهبة في حوار تلفزيوني واتهم فيها ‏دول الخليج بطريقة غير مباشرة بالمسؤولية عن ظهور تنظيم "داعش" في ‏المنطقة بالإضافة إلى أوصاف مسيئة‎.


ونتيجة ردود الفعل الغاضبة من خليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي ‏وعاصفة من الانتقادات لتصريحات الوزير شملت لبنانيين من الطيف السياسي، ‏حاول وهبة استدراك الموقف بإصداره بياناً دعا فيه من وصفهم بـ"المصطادين ‏في المياه الراكدة إلى التوقف عن الاستثمار في الفتنة بين لبنان وأشقائه ‏وأصدقائه"، وقال إنه فوجئ بالتفسيرات والتأويلات غير الصحيحة لكلامه التي ‏‏"تدفع لتوتير العلاقات مع الأشقاء في المملكة ودول الخليج، تحقيقاً لمصالح ‏شخصية على حساب مصلحة لبنان‎".
وإلى ذلك لم تفلح جهود الرئيس اللبناني ميشال عون لتطويق التداعيات، بعد أن ‏اكتفى ببيان الثلاثاء قال فيه إن التصريحات التي أدلى بها وزير خارجيته عن ‏دول الخليج "تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعكس موقف الدولة‎".


ويشهد لبنان مرحلة قاتمة في تاريخه السياسي وأسوأ أزمة اقتصادية يواجهها منذ ‏الحرب الأهلية، وتسببت سيطرة جماعة "حزب الله" على مفاصل الدولة ‏ومراكز القرار فيها بخسارة لبنان أهم حلفائه من دول الخليج التي ضمنت له ‏مخرجاً آمناً من أزماته المتعددة. وتأتي تصريحات وهبة الذي ينتمي إلى "التيار ‏الوطني الحر" المتحالف مع "حزب الله" لتصبّ الزيت على نار الخلاف بين ‏دول الخليج ولبنان‎.


وهاجم النائب المستقيل مروان حمادة عضو اللقاء الديمقراطي تصريحات ‏الوزير شربل وهبة المسيئة لدول الخليج، واعتبرها تجاوزاً لأقصى درجات ‏التحدي للأخوة والتضامن العربي، من قبل ما وصفه "العهد المتحكم بلبنان، ‏بمنظومته العونية والإيرانية". وقال لـ"الشرق الأوسط" إن كل كلام يصدر من ‏لبنان لشجب تصريحات الوزير يكون قليلاً في حق السعودية ودول الخليج، في ‏‏"ظل تراكم كل هذه الأخطاء التي تبدأ بالكلام البذيء ولا تتوقف عند تهريب ‏المخدرات والسلاح‎".


وتمنّى حمادة على المملكة {أن تبقى في لبنان، رغم هذه الإساءات، وأن تستمر ‏في وضع كل دعمها المعنوي وثقلها السياسي لنجدة اللبنانيين الوطنيين ‏العروبيين، إزاء ما يتعرضون له من قضاء منحرف وقوى أمنية ليست على ‏مستوى المهمة وإدارة نهشها الفساد، على أمل أن تنتصر القوى الوطنية بالنهاية ‏وتنهي هذا الليل المظلم الذي حطّ على لبنان‎}.‎
اخترنا لكم
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ
المزيد
اخر الاخبار
يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة
المزيد
منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه
المزيد
بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟
المزيد
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان القوي: ما صدر عن الحريري يشكل انتكاسة للميثاق الوطني وللشراكة ما يعكس نية بتمنين المسيحيين بالمناصفة
المزيد
بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق
المزيد
أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك
المزيد
بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض