Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 21-06-2021 - السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية - الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان - علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه - النيابة العامة نفت خبر إقدام عويدات على إحالة غادة عون على التفتيش - أمل: ليقم وزراء تصريف الاعمال بمهامهم من دون تردد بما يؤمن رعاية المواطنين في هذه الأزمة - افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى - ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية - عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف - سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا - مخزومي: الأطراف المعنية بالملف الحكومي تعرقل التشكيل - حرام يللي عم بيصير بالتّربية، مش مسموح نكمّل هيك.! - "نداء عاجل" من البنك الدوليّ إلى لبنان - جعجع لعون ودياب عن موضوع الدعم: عليكما اتخاذ قرار سريع وفوري لأن التاريخ سيحاسبكما - رئاسة مجلس الوزراء: لن نتقاعس عن تخفيف الأزمة وتسيير ألاعمال على أمل أن تتحمل القوى السياسية مسؤولياتها بتشكيل حكومة جديدة - الرئيس عون التقى السيد ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي: - باسيل: يخلي بينا الكبير - حمادة: للتفاهم وتجاوز المصالح وبعض المكاسب - الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟ - البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة

أحدث الأخبار

- بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة - موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21-06-2021
المزيد
لبنان

نصرالله: الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود ونحذر العدو من أي تفكير خاطئ!

2021 أيار 07 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ألقى الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله كلمة عصر اليوم، عبر شاشة قناة "المنار"، وذلك لمناسبة "يوم القدس العالمي"، نفى في بدايتها أن "يكون مصابا بوباء كورونا"، موضحا أنها "حالة من السعال والتهاب في القصبة الهوائية"، مؤكدا ان "لا داعي للقلق".

وأشاد ب"صمود الشعب الفلسطيني في أرضه وبحقه ونضاله، وهو ما يعطي المشروعية لكل محور المقاومة وينقض أكذوبة الذين سارعوا إلى التطبيع، والشعب الفلسطيني لم يتخل لا عن القدس ولا اللاجئين وحق العودة، ولا عن تحرير ارضهم"، لافتا إلى "ما نشاهده من مواجهتم بالأيدي العزلاء في القدس وحي الشيخ جراح، ودخول غزة على خط المواجهة الى جانب القدس وهذا لا يحتاج إلى استدلال، وعلينا أن نتابع التعليقات الاسرائيلية التي ترى فيه تطور خطير ولمصلحة الشعب الفلسطيني، لأن العدو كان يعمل دائما على فصل غزة عن أي تطور في القدس".

ودعا "الشعب الفلسطي الى مواصلة هذا المنهج لأنه سيغير جزء من المعادلة، وفي حماية المقدسيين". ونوه ب"مقدرة الشعب الفلسطيني في الحفاظ على حقوقه"، مؤكدا "ثبات محور المقاومة، وأقواها هو جمهورية ايران الاسلامية التي ومنذ أربعين عاما لم تحد عن موقفها هذا".

وأشار إلى "سقوط رهانات الادارة الاميركية بسقوط ترامب الذي كان يهدد بالحرب ولأن بايدن له نهج مختلف، وكذلك سقطت رهانات نتنياهو".

وتابع: "العقوبات على ايران إذا لم ترفع فستبقى ايران تواجه"، ملمحا الى انتهاء بعض دول الاقليم من احتمال شن حرب على ايران.

ورأى أن "التطور النووي السلمي الهائل في ايران هو مصدر رعب لاسرائيل".

ولفت إلى ان "الحوار السعودي - الايراني في بغداد، وإلى تصريحات ولي العهد السعودي التي تصب في مصلحة الموقف الايراني"

وطمأن البعض من أن "ايران لن تغير مواقفها تجاه حلفائها، ولم ولن تبيع حلفائها ولن تساوم عليهم ولن تفاوض نيابة عنهم"

واعلن أنه مع "كل حوار عربي واقليمي ودولي يؤدي الى تقوية محورنا، غامزا "ممن سيقلقون من هذه الحوارات لأنها ستودي بعمل المرتزقين".

ثم انتقل الى الحديث عن سوريا فتوقف عند ما قيل عن حوار سوري - سعودي، وقال انه "غير مخول بتأكيد أو نفي ذلك"، ولكنه رأى فيه "أمرا منطقيا قياسا لما يحصل في الاقليم"، وقال: "لا يمكن للسعودية أن تذهب الى الحوار مع ايران في بغداد وأن تضع في نفس الوقت شروطا على سوريا".

ونوه بصمود اليمن وما شكله من اضافة الى محور المقاومة خاصة في ظل قيادة شابة وصادقة وحكيمة. وطمأن الى أن "بيئة المقاومة خرجت أقوى في بيئة المنطقة".

ثم توقف عند التغيرات الدولية ومنها ذهاب ترامب واختلاف اولوية بادين عن ترامب في الساحة الدولية، سواء في افغانستان أو العراق او في شرق سوريا.

كما توقف في كلمته "أما ما وصفه بانهيار المحور المعادي للمقاومة"، لافتا الى "تفككها أو أنها اصبحت في موقع الدفاع لا الهجوم".

ثم انتقل الى الحديث عن الوضع الاسرائيلي فقال: "لندع عنتريات قيادته جانبا، ولنرى التصدعات السياسية عنده، وتكرار الانتخابات لعدة مرات"، موضحا ان "الكيان الاسرائيلي تحول الى خدمة شخص هو نتنياهو"، شارحا أن "غياب الشخصيات القيادية عادة ما يكون مؤشرا عن الضعف".

وأشار الى القلق الجدي في كيان العدو، متوقفا عند الصاروخ الجوي السوري الذي سقط قرب معمل ديمونا ولم تفلح القبة الحديدية باسقاطه، وتساءل: "هل ستكون للدفاعات الجوية الاسرائيلية القدرة على صد آلاف الصواريخ في حال بدأت تتساقط على اسرائيل ومن جبهات عدة؟".


كما لفت إلى حادث التدافع الذي أوقع قتلى وجرحى مؤخرا في اسرائيل، والذي يدل على "قلقهم وخوفهم، اضافة الى قلقهم من فشل استراتيجيتهم تجاه ايران".

أضاف: "هناك أيضا واقع الجيش الاسرائيلي وضعف الحوافز لدى الجنود في المعنويات والتدابير"، رابطا ما بين تكرار المناورات العسكرية الاسرائيلية شبه الشهرية والتصدعات الواضحة في بنية كيان العدو".

وأكد ان "مؤشرات أفول الكيان الاسرائيلي بدأ بالظهور على عكس ازدياد قوة وثقة ويقين وحماسة شباب محور المقاومة"، وجدد التأكيد على "الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته المحقة".

ثم انتقل الى موضوع ترسيم الحدود البحرية، فلفت الى ما يثار حول موقف "حزب الله"، مؤكدا "وضوح موقف الحزب في القضايا الاستراتيجية"، مذكرا بما قاله في خطاب ألقاه العام 2000 واكد فيه أن "الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود"، مشيرا الى "مواقف الرئيس الدكتور سليم الحص والرئيس أميل لحود في هذه المسألة وتأكيدهم على لبنانية مزارع شبعا، في حين لم نكن يومها كحزب جزءا من الحكومة". وشدد على أن "هذا الترسيم هو من واجب الدولة واللبنانيين"، وقال: "يجب ان تكون المصلحة الوطنية هي الأقوى".

وعن المناورات العسكرية الاسرائيلية التي ستبدأ الأحد المقبل وستكون ضخمة من حيث المشاركة، دعا إلى "الحذر" وقال: "نحن سنكون حذرين ابتداء من الأحد"، كاشفا عن أن الحزب سيقوم بكل الخطوات بهدوء، وسيتابع سير المناورات"، محذرا العدو من "أي تفكير خاطئ تجاه لبنان، ومن أي محاولة للمس بقواعد الاشتباك"، وقال: "نحن لن نتسامح مع أي خطأ أو تجاوز أو خطوة من قبل الكيان الاسرائيلي، وهذه رسالتي الواضحة له".

وختم كلمته بالتأكيد على أهمية يوم القدس العالمي، وعلى اهمية صمود الشعب الفلسطيني، مشددا على أن "هذا المسار هو المسار الصحيح ونحن نسير فيه بكل استعداد للتضحية من دون ضجر او يأس، ولا نحتاج إلا ألى المزيد من الصبر وترابط الساحات وعدم الخضوع والاستسلام، والله هو الذي وعد الصابرين والمجاهدين بالغلبة والمنعة".
اخترنا لكم
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً!
المزيد
أبو فاعور: لم يعد مقبولا كل كلام حول الصلاحيات والمكاسب فمعيشة اللبناني هي الأهم
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 21-06-2021
المزيد
الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان
المزيد
السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية
المزيد
علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أمل: ليقم وزراء تصريف الاعمال بمهامهم من دون تردد بما يؤمن رعاية المواطنين في هذه الأزمة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 21-06-2021
المزيد
النيابة العامة نفت خبر إقدام عويدات على إحالة غادة عون على التفتيش
المزيد
علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي