Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟ - بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية - دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة - العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع - اللواء ابراهيم للعسكريين لمناسبة الفطر: المطلوب منكم الصمود أكثر فأكثر - نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟ - ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟ - تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟ - أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 13-05-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 13-05-2021 - باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين - قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين - الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية - نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن - نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: موضوع القرض الحسن لم يكن مدار بحث بين الرئيس عون وحاكم مصرف لبنان - شيخ العقل حذر من الانفجار الاجتماعي الشامل: ليكن الاستدراك السريع بحكومة قادرة على وقف الانهيار قبل فوات الأوان - بري دعا لتوحيد الرؤى والجهود الصادقة لانقاذ لبنان: في القدس يلتمس الهلال وتصنع سواعد المقدسيين العيد الأكبر - جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال - جنبلاط: تحية لشعب فلسطين من القدس إلى غزة

أحدث الأخبار

- مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد
نقابة المحامين في بيروت: أيفرض السلام في فلسطين والمنطقة بإزهاق أرواح العجزة والأطفال والنساء؟
المزيد
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 13-05-2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 13-05-2021
المزيد
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
عربي ودولي

بدء الشهر المريمي في الفاتيكان بماراتون صلاة ومشاركة 30 مزارا مريميا حول العالم

2021 أيار 01 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بدأ الشهر المريمي في الفاتيكان بماراثون صلاة أمام أيقونة سيدة المعونة، بمشاركة 30 مزارا مريميا حول العالم، بما في ذلك مزار سيدة لبنان في حريصا. وطلب الحبر الأعظم من الجميع تكريس هذا الشهر للصلاة من أجل خلاص العالم من جائحة كورونا.

حول هذا الموضوع تحدث رئيس جمعية "الناس للناس" الاب عبدو رعد الى "الوكالة الوطنية للاعلام" وقال: "الشهر المريمي: هو شهر خصصته كنيسة روما في القرن السابع لتكريم السيدة العذراء. سنة 1683 عمم البابا اينوشنسيوس الحادي عشر هذا الشهر، وما لبث أن انتشر تكريم مريم العذراء في العالم، وصولا إلى الشرق. يعود اختيار هذا الشهر لكونه شهرا ربيعيا جميلا بزهوره وطبيعته، وبروحانيته هو زمن القيامة وزمن صعود السيد المسيح إلى السماء وحلول الروح القدس على التلاميذ".

وأضاف: "في الطقس البيزنطي تكرم الكنيسة العذراء مريم بالصلاة والصوم خلال شهر آب، قبل عيد سيدة الانتقال في 15 منه. وتتلا خلال هذه الأيام ال 15 صلاة البراكليسي، وهو نشيد يحاكي قصة مريم منذ ظهور الملاك لها وتبشيرها بالمخلص، وتصفها بأجمل العبارات المستقاة من العهدين القديم والجديد، ومن جمال الخلق".

وتابع: "في رعيتنا، رعية سيدة الانتقال في موناشيليونه، Montecelio احتفلنا بالقداس في ساحة البلدة، افتتاحا للشهر المريمي، احتفلنا أيضا بعيد العمال العالمي، وبعيد مار يوسف شفيع العمال. الخلاص من جائحة كورونا وتأمين العمل يتماشيان معا لخلاص البشر وحماية الناس وتأمين مستقبلهم وكرامتهم. رفعنا الصلوات أيضا من أجل لبنان الذي يمر بضيقة شديدة حيث يعاني شعبه، إضافة إلى معاناته من كورونا، من مشاكل اقتصادية وسياسية معقدة، ومن بطالة مخيفة تهدد الناس بالفقر وصولا إلى الجوع. الصلاة مع مريم وبشفاعة مريم تجدد الفرح في قلب المؤمن، وتعكس على العالم نور المسيح، وتبشر بفجر جديد رغم الصعوبات وتبعث في النفس البهجة والتعزية، بخاصة في وقت المحن والتجارب".

وقال: "في لبنان، إن اسم مريم يبعث في النفس الانفتاح على الآخر، لا سيما أن عيد بشارة مريم قد أصبح عيدا وطنيا جامعا، يلتقي فيه المسيحيون والمسلمون على محبة العذراء وتكريمها. اسم مريم أصبح شفاء لكلوم الموجوعين، ميناء للخلاص، وبابا نحو السماء، واتحادا في محبة الله وتمجيده".

وشرح رعد صلاة المسبحة التي تتلا كثيرا في هذا الشهر، فهي صلاة طلبتها العذراء عند ظهورها للراهبة كاترين لابوريه، في بتريس سنة 1830. كما طلبتها من برناديت سوبيرو في إحدى ظهوراتها في مغارة لورد. وطلبتها أيضا في الظهور الثاني في فاطمة في البرتغال، من الأولاد الثلاثة سنة 1917".

وشدد على ضرورة أن نربي أطفالنا على الصلاة، "التي هي إحدى الطرق التي تقود إلى السلام". وقال: "الصلاة الحقيقة هي انفتاح على سر الله وعلى سر الآخر المختلف، لنجتمع معا أمام الخالق الواحد الذي أرادنا جميعا أخوة لبعضنا البعض. نتمنى على الآباء والأمهات أن يعلموا أولادهم الصلاة، لتعود قيم الإيمان والمحبة إلى العالم، ويعود الصفاء إلى القلوب، والعدالة إلى الشعوب. ولا ننسى أيضا أننا في رمضان وهو شهر صوم وصلاة. بقدر ما نصلي نتحد بالله وبأخوتنا البشر، فيسود السلام والحب".

وأنهى الاب رعد معددا المزارات التي تقام فيها الصلاة المريمية، وقال: "كل مزار من أصل 30 مزارا يصلي على نية معينة، مشيرا الى أن "مزار سيدة لبنان ستكون الصلاة فيه على نية الأشخاص المكرسين، كنيسة الفاتيكان على نية البشرية المتألمة، مزار سيدة لوريتو من أجل كبار السن ومزار سيدة لورد من أجل الجسم التمريضي.....".

اخترنا لكم
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
تأليف الحكومة: عودة ميقاتي؟
المزيد
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سليمان: الى متى تستمر هذه الغطرسة وهذا الاجرام؟
المزيد
دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع والعراقيل التي وضعت وتوضع في وجه الحريري ما زالت قائمة
المزيد
بعد الهزيمة أمام أرسنال.. توخيل: أنا نادم وأتحمل المسؤولية
المزيد
العقوبات الأوروبية على سياسيين لبنانيين خلال أسابيع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فرنسا تعلن إرجاء المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان
المزيد
اللواء ابراهيم للعسكريين لمناسبة الفطر: المطلوب منكم الصمود أكثر فأكثر
المزيد
باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين
المزيد
كورونا لبنان: 995 إصابة جديدة و34 حالة وفاة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو