Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015 - البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب - حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟ - تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي - عوده: كم نحتاج إلى أناس يؤمنون بلبنان وطنا نهائيا وحيدا لهم - عبدالله: لن أساجل في موضوع استقلالية القضاء - القاضية عون لـ بلال عبدالله: هل جرى أخذ رأي القضاة؟ - جعجع عن اعتداءات المسجد الاقصى: ما يجري غير مقبول بكل المقاييس - حسن خلال لقائه وفد اللجان الطبية في مستشفيات البقاع: رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية خط أحمر - الراعي في بداية الشهر المريمي: نطالب الدول بأن تنظر الى القضية اللبنانية كقضية قائمة بذاتها لا كملف ملحق بملفات المنطقة - عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان! - بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها - كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟ - أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل - ميشال ضاهر: على الحكومة معالجة موضوع منع دخول المنتجات الزراعية الى السعودية - موسى: انتهاك متجدد لحقوق الإنسان الفلسطيني في أرضه ومقدساته - غضبان زار أوهانيان شاكراً لها جهودها لتأسيس اتحاد «هابكيدو» لبنان - مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان - أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ - الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة

أحدث الأخبار

- كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا - المبيدات لمكافحة الجراد ليس خياراً جيداً ويجب أن يكون آخر الحلول - ازالة حوالي 600 متر من شباك صيد الطيور في منطقة الأقليم - أبو فاعور: لقيام الوزارات المعنية بواجباتها تجاه كارثة القرعون - اجتماع للجنة محمية الجزر وزع المهام وبحث في معالجة بقع الزيت - مرتضى تفقد بحيرة القرعون: للاسراع في إنشاء محطات التكرير - أسراب جراد عبر جرود حام وبريتال ووزارة الزراعة تابعت حملة مكافحتها - "الغبار النووي"... بحث صادم يكشف مواد مشعة في العسل - اكتشاف حفرية يفك لغز الحلقة المفقودة في تطور الحيوانات - الاسمر: جريمة القرعون تستوجب محاسبة ملوثي الثروة السمكية - التغير المناخي والحاجه الى تسريع الحياد الكربوني

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
كنعان: اللبنانيون يريدون معرفة أين ذهبت أموالهم؟
المزيد
أرسلان: القدس أقرب بعزيمة أهلها وصمودهم بوجه غطرسة العدو المحتل
المزيد
عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة في جبل لبنان!
المزيد
بوتين في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية: روسيا ستدافع عن مصالحها
المزيد
عربي ودولي

المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا

2021 نيسان 17 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



ذكرت وكالة ТАСС الروسية أنه تم في يوم أمس ١٧ نيسان (ابريل) توقيف شخصين في موسكو، كانا يُعدان لانقلب عسكري في بيلاروسيا، كان سينفّذ في ٩ ايار (مايو) المقبل خلال الاحتفالات بعيد النصر في مينسك .

وفي التفاصيل :

قام جهاز الأمن الفيدرالي في الاتحاد الروسي ، وبالتعاون مع جهاز أمن الدولة في جمهورية بيلاروسيا (RB) ، بتنفيذ عملية خاصة تمكّنا خلالها من وقف الأنشطة غير القانونية لكل من ؛ يوري ليونيدوفيتش زيانكوفيتش ، الذي يحمل جنسية مزدوجة للولايات المتحدة وجمهورية بيلاروسيا ، وألكسندر يوسيفوفيتش وهو مواطن بيلاروسي من مقاطعة فيدوتا، اللذين كانا يخططان مع آخرين لانقلاب عسكري في بيلاروسيا وفقًا لسيناريو "الثورة الملونة" مع إشراك القوميين المحليين والأوكرانيين ، فضلا عن خطة الاقصاء الجسدي للرئيس الكسندر لوكاشينكو ".

أشار جهاز الامن الروسي FSB إلى أنه "وفقًا للمعلومات الاستباقية الواردة من الشركاء البيلاروسيين ، في الدردشات الخاصة لأحد رسائل الإنترنت ، نظم منظرا المعارضة الراديكالية البيلاروسية زيانكوفيتش و يوسيفوفيتش مناقشة حول خطة لتمرد مسلح في بيلاروسيا وقرروا عقد لقاء شخصي في موسكو باستخدام تدابير السرية المتاحة لهم مع بعض الجنرالات ذوي التوجهات المعارضة في القوات المسلحة لبلاروسيا ".

وكما اوردت أجهزة الأمن: أنه عند وصول زيانكوفيتش إلى موسكو ، بعد إجرائه مشاورات في الولايات المتحدة وبولندا ، عقد الاجتماع المقرر في مكتب منفصل بأحد مطاعم العاصمة موسكو . وخلال الاجتماع ، أخبر المتآمرون الجنرالات البيلاروسيين: "أنه من أجل التنفيذ الناجح لخطتهم ، كان من الضروري القضاء فعليًا على القيادة العليا للجمهورية بأكملها. وشرحوا بالتفصيل خطة الانقلاب العسكري ، على وجه الخصوص ، بما في ذلك الاستيلاء على مراكز الإذاعة والتلفزيون لبث نداءها للشعب ، ومنع الجمهوريات الموالية للوحدات الحكومية الحالية من قوات الامن الداخلي وقوات مكافحة الشغب من التدخل.

وكان يجري الإعداد لإغلاق كامل للمؤسسات في بيلاروسيا بهدف عرقلة أعمال السلطة في اتخاذ أي تدابير قانونية لوقف الانقلاب. وكان من المفترض أن بعض التشكيلات المسلحة ("الثوار") الموجودة في ما يسمى القواعد الخفية ستبدأ المرحلة النشطة "في جهاز الامن المركزي FSB.


ووفقًا للمخابرات الروسية ، كان الهدف النهائي هو تغيير النظام الدستوري لبيلاروسيا بإلغاء الرئاسة الحالية وتسليم قيادة البلاد إلى لجنة المصالحة الوطنية. وفي الوقت نفسه ، خطط زيانكوفيتش ليصبح "أمينًا" لبرلمان البلاد والنظام القانوني ، بينما أراد يوسيفوفيتش الانخراط في الإصلاح السياسي والعمل الأيديولوجي.

وشدد جهاز الأمن على أن "المعارضين اختاروا يوم موكب النصر في مينسك في 9 مايو من هذا العام موعداً للانقلاب العسكري". وأضاف الحزب الديمقراطي الاشتراكي أنه "بعد توثيق الاجتماع ، تم اعتقال المتآمرين من قبل الأجهزة الأمنية الروسية وتسليمهم إلى اجهزة الأمن البيلاروسية التي بدأت ، التحقيق معهما بتهمة التآمر وتقويض أمن الدولة بهدف الاستيلاء على السلطة في البلاد .
اخترنا لكم
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
المزيد
مسعى أخير لتشكيل الحكومة وأربع أخطاء قاتلة ارتكبها لودريان
المزيد
الأسر اللبنانية الأكثر فقراً تنتظر المساعدة أموال قرض البنك الدولي مؤجّلة
المزيد
اخر الاخبار
وثيقة مسربة: الصين درست استخدام كورونا كسلاح للحرب العالمية الثالثة عام 2015
المزيد
حول ما أثير عن وفاة شاب نتيجة تلقيه "استرازينيكا" .. ماذا قال وزير الصحة؟
المزيد
البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب
المزيد
تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط عن التعيينات الحكومية: "الاكل على أبو جنب"
المزيد
تيمور جنبلاط وقّع اقتراح القانون الخاص بتعديل أحكام قانون إنشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي
المزيد
الكتائب الشوف أسف لحادثة الفوارة: للتمسك بالعيش المشترك
المزيد
البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة
القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض
تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار
بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه
مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس
لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع