Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة - بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين» - أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت - اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا - أبو شرف استنكر التعرض للطبيبة عيد قائد الجيش: نشجب التعرض للاطباء والفاعل سيلقى عقابه - بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة - بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة - دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة - الناطق باسم الحكومة الأردنية: إسرائيل تلعب بالنار - الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة - عبدالله: أي لقاح متاح جيد ومطلوب - غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة - السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل - تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021 - تيمور جنبلاط: الفلسطينيون نموذج فريد في التمسك بالهوية والانتماء - نقابة المحررين: الاعتداء على برج الجلاء في غزة وعلى المحتجين السلميين على الحدود الجنوبية عمل إجرامي وإرهابي - القوات: الأخبار عن أننا جزء من كارتيل المولدات ملفقة وسندعي على كل من ينشر هذه الأضاليل - القاضية عون: تلقيت اخبارا بموضوع القرض الحسن وارسلته للتحقيق والمخابرة - شريم: لن يرفع الدعم قبل تأمين البديل

أحدث الأخبار

- أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا - خوري ويرق في محمية اهدن - مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
عربي ودولي

المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا

2021 نيسان 17 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



ذكرت وكالة ТАСС الروسية أنه تم في يوم أمس ١٧ نيسان (ابريل) توقيف شخصين في موسكو، كانا يُعدان لانقلب عسكري في بيلاروسيا، كان سينفّذ في ٩ ايار (مايو) المقبل خلال الاحتفالات بعيد النصر في مينسك .

وفي التفاصيل :

قام جهاز الأمن الفيدرالي في الاتحاد الروسي ، وبالتعاون مع جهاز أمن الدولة في جمهورية بيلاروسيا (RB) ، بتنفيذ عملية خاصة تمكّنا خلالها من وقف الأنشطة غير القانونية لكل من ؛ يوري ليونيدوفيتش زيانكوفيتش ، الذي يحمل جنسية مزدوجة للولايات المتحدة وجمهورية بيلاروسيا ، وألكسندر يوسيفوفيتش وهو مواطن بيلاروسي من مقاطعة فيدوتا، اللذين كانا يخططان مع آخرين لانقلاب عسكري في بيلاروسيا وفقًا لسيناريو "الثورة الملونة" مع إشراك القوميين المحليين والأوكرانيين ، فضلا عن خطة الاقصاء الجسدي للرئيس الكسندر لوكاشينكو ".

أشار جهاز الامن الروسي FSB إلى أنه "وفقًا للمعلومات الاستباقية الواردة من الشركاء البيلاروسيين ، في الدردشات الخاصة لأحد رسائل الإنترنت ، نظم منظرا المعارضة الراديكالية البيلاروسية زيانكوفيتش و يوسيفوفيتش مناقشة حول خطة لتمرد مسلح في بيلاروسيا وقرروا عقد لقاء شخصي في موسكو باستخدام تدابير السرية المتاحة لهم مع بعض الجنرالات ذوي التوجهات المعارضة في القوات المسلحة لبلاروسيا ".

وكما اوردت أجهزة الأمن: أنه عند وصول زيانكوفيتش إلى موسكو ، بعد إجرائه مشاورات في الولايات المتحدة وبولندا ، عقد الاجتماع المقرر في مكتب منفصل بأحد مطاعم العاصمة موسكو . وخلال الاجتماع ، أخبر المتآمرون الجنرالات البيلاروسيين: "أنه من أجل التنفيذ الناجح لخطتهم ، كان من الضروري القضاء فعليًا على القيادة العليا للجمهورية بأكملها. وشرحوا بالتفصيل خطة الانقلاب العسكري ، على وجه الخصوص ، بما في ذلك الاستيلاء على مراكز الإذاعة والتلفزيون لبث نداءها للشعب ، ومنع الجمهوريات الموالية للوحدات الحكومية الحالية من قوات الامن الداخلي وقوات مكافحة الشغب من التدخل.

وكان يجري الإعداد لإغلاق كامل للمؤسسات في بيلاروسيا بهدف عرقلة أعمال السلطة في اتخاذ أي تدابير قانونية لوقف الانقلاب. وكان من المفترض أن بعض التشكيلات المسلحة ("الثوار") الموجودة في ما يسمى القواعد الخفية ستبدأ المرحلة النشطة "في جهاز الامن المركزي FSB.


ووفقًا للمخابرات الروسية ، كان الهدف النهائي هو تغيير النظام الدستوري لبيلاروسيا بإلغاء الرئاسة الحالية وتسليم قيادة البلاد إلى لجنة المصالحة الوطنية. وفي الوقت نفسه ، خطط زيانكوفيتش ليصبح "أمينًا" لبرلمان البلاد والنظام القانوني ، بينما أراد يوسيفوفيتش الانخراط في الإصلاح السياسي والعمل الأيديولوجي.

وشدد جهاز الأمن على أن "المعارضين اختاروا يوم موكب النصر في مينسك في 9 مايو من هذا العام موعداً للانقلاب العسكري". وأضاف الحزب الديمقراطي الاشتراكي أنه "بعد توثيق الاجتماع ، تم اعتقال المتآمرين من قبل الأجهزة الأمنية الروسية وتسليمهم إلى اجهزة الأمن البيلاروسية التي بدأت ، التحقيق معهما بتهمة التآمر وتقويض أمن الدولة بهدف الاستيلاء على السلطة في البلاد .
اخترنا لكم
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل
المزيد
الثائر الأول: يسوع المصلوب
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 16-03-2021
المزيد
القاضية عون لـ بلال عبدالله: هل جرى أخذ رأي القضاة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
خوري ويرق في محمية اهدن
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة