Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة - بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين» - أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت - اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا - أبو شرف استنكر التعرض للطبيبة عيد قائد الجيش: نشجب التعرض للاطباء والفاعل سيلقى عقابه - بالفيديو.. السعودية تحبط تهريب "كمية ضخمة" من الكبتاغون بجدة - بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة - دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة - الناطق باسم الحكومة الأردنية: إسرائيل تلعب بالنار - الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة - عبدالله: أي لقاح متاح جيد ومطلوب - غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة - السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل - تصعيد مستمر..قصف متبادل بغزة ومحيطها ومواجهات بالضفة الغربية - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021 - تيمور جنبلاط: الفلسطينيون نموذج فريد في التمسك بالهوية والانتماء - نقابة المحررين: الاعتداء على برج الجلاء في غزة وعلى المحتجين السلميين على الحدود الجنوبية عمل إجرامي وإرهابي - القوات: الأخبار عن أننا جزء من كارتيل المولدات ملفقة وسندعي على كل من ينشر هذه الأضاليل - القاضية عون: تلقيت اخبارا بموضوع القرض الحسن وارسلته للتحقيق والمخابرة - شريم: لن يرفع الدعم قبل تأمين البديل

أحدث الأخبار

- أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا - خوري ويرق في محمية اهدن - مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
دريان: استذكار مبادىء المفتي الشهيد حافز لإكمال طريق الوحدة
المزيد
غوتيريش يبدي سخطه من حصيلة القتلى المدنيين في غزة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
بيئة

محمية ارز الشوف والسفارة الهندية، معاً للمحافظة على الطبيعة

2021 نيسان 16 بيئة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استضافت محمية أرز الشوف وفداً من سفارة جمهورية الهند لدى لبنان يترأسه السفير الدكتور سهيل أجاز خان، ومسؤولة القسم التجاري رنا زيتوني، والملحق التجاري هيمانت غوتام بحضور السيدة نورا جنبلاط ، عضو الهيئة الإدارية لجمعية أرز الشوف، ورئيس لجنة المحمية الأستاذ شارل نجيم، ورئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان وفريق عمل المحمية.

تضمن اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين السفارة ومحمية أرز الشوف، تهدف إلى تجهيز مدخل مرستي، وهو مدخل جديد للمحمية، بالإضافة إلى غرس 800 أرزة في غابات المحمية. ويأتي هذا النشاط ضمن خطة السفارة الهندية من أجل تقديم المساعدة الإنسانية في لبنان، وتمتين العلاقة الودية مع المجتمع المحلي، وتعزيز صورة الهند.

وكان مدير المحمية نزار هاني قد استقيل الوفد الهندي في بيت المحمية ثم توجهوا إلى غابة أرز معاصر الشوف. من بعدها كانت كلمة ترحيبية لنجيم حيث شدد على أهمية هذه المبادرة، مثمناً الزيارة ومتمنياً التوفيق للمساعي المشتركة في سبيل حماية الطبيعة.
جنبلاط

و ألقت السيدة جنبلاط كلمة، جددت فيها الترحيب بالضيوف وشكرت مبادرة السفارة، وشددت على أهمية الدور الذي تلعبه المجتمعات المحلية في حماية الطبيعة، مركزة على جهود المحمية الدائمة للعمل معها كشريك أساسي وفعّال.

أجاز خان

بدوره أثنى أجاز خان على العلاقة الودية والوثيقة بين لبنان والهند. واعتبر ان سبب نجاح هذه العلاقة تعود إلى القواسم المشتركة العديدة بين البلدين من الناحية الثقافية، نظامهما الديمقراطي البرلماني بالإضافة إلى انتشار أبناءهما في جميع أنحاء العالم. خاتماً كلمته بمباركة خطوة تجهيز المدخل الجديد للمحمية في بلدة مرستي.

وانتهى اللقاء بزيارة ميدانية إلى موقع نموذجي لتأهيل المدرجات الزارعية المهملة ومواقع لإدارة الكتلة الحيوية.
اخترنا لكم
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
بأكثر من 200 طائرة حربية.. إسرائيل تقتل 23 فلسطينيا في غزة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
الراعي: الجمود بات جريمة ونحذر من تعريض لبنان لحروب جديدة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد
بالفيديو الآن من بنسلفانيا «الحرية لفلسطين»
المزيد
اليونيفيل: ضباطنا ينسقون مع الجانبين لضمان بقاء الوضع مستقرا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
السلطات اللبنانية لن تسمح بإشعال جبهة الجنوب ضد إسرائيل
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 15-05-2021
المزيد
صراع الإخوة" يهزّ طرابلس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أول دولة تعلن إغلاق حدودها لمدة سنة كاملة بسبب كورونا
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
خوري ويرق في محمية اهدن
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة