Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: #بلشو_من_هون - سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات - أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق - تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب - دفن الأمير فيليب بالقبو الملكي.. وينتظر إليزابيث في مكان آخر - شريم: القضاء يعاني وأي شخص يحاول الاقتراب من ملف مالي تقوم القيامة - الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي - دياب: مجزرة قانا وصمة عار في تاريخ الإنسانية - المستقبل: المشهد الهزلي في القضاء محاولة لاستكمال الانقلاب على الدستور - باسيل: الى من يلجأ الناس ليستعيدوا مدّخراتهم؟ سنتكلّم قريباً ... - جوزف إسحق: مسلسل الأزمات المفتعلة لا تنتهي .. آخرها أزمة تعديل المرسوم 6433 - موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة - ارتفاع الوفيات في إيطاليا رغم حملات التلقيح - المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا - البزري: جرعة «فايزر» الثانية بعد 6 أسابيع - التيار يكرر اتهام الحريري بعرقلة تشكيل الحكومة والمستقبل يدعوه إلى وقف المسرحيات - تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل - عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين - جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض - كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد
المخابرات الروسية تُفشل خطة للانقلاب في بيلاروسيا
المزيد
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
الصراف: لن تقتلوا العدالة ما دام هناك قضاة كغادة عون
المزيد
محليات

بالتفاصيل: ألمانيا وفرنسا تتنافسان على اعادة اعمار مرفأ بيروت

2021 نيسان 03 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



ستقدم ألمانيا الأسبوع المقبل اقتراحا بمليارات الدولارات إلى السلطات اللبنانية لإعادة بناء مرفأ بيروت في إطار جهود لإغراء السياسيين في لبنان بتشكيل حكومة قادرة على درء الانهيار المالي.

وبحسب مصدر دبلوماسي مطلع على الخطط، فإن ألمانيا وفرنسا تتنافسان على قيادة جهود إعادة الإعمار. وستعرض برلين في السابع من نيسان (أبريل) الخطوط العريضة لمقترحها الذي قال الدبلوماسيون إنه سيشمل مبدئيا دعما من بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) للمساعدة في تمويل إخلاء المنطقة ومنشآت إعادة الإعمار.

وقال متحدث باسم بنك الاستثمار الأوروبي إنه على علم بالاقتراح الذي قدمه ميناء هامبورغ وفريقه الاستشاري لإعادة إعمار ميناء بيروت والمناطق المحيطة به.

ومع ذلك ، لا يوجد حاليًا عرض تمويل من بنك الاستثمار الأوروبي. وقال إن أي تمويل من بنك الاستثمار الأوروبي سيخضع للعناية الواجبة وسيتعين عليه اتباع إجراءات البنك المعتادة لمثل هذه العمليات.

وقال إنه سيحتاج أيضًا إلى الامتثال لإرشادات الشراء الخاصة بمصرف الاستثمار الأوروبي والمعايير البيئية والاجتماعية.

"يقف البنك على أهبة الاستعداد لدعم الشعب اللبناني وجهود إعادة الإعمار كجزء من Team Europe وإلى جانب شركائه والمجتمع الدولي وجميع أصحاب المصلحة".

قدّر أحد المصادر أن تمويل بنك الاستثمار الأوروبي يمكن أن يتراوح بين 2 مليار و 3 مليارات يورو.

وأكد سفير ألمانيا في لبنان ، أندرياس كيندل، أنه سيتم تقديم اقتراح الأسبوع المقبل لإعادة تطوير ميناء بيروت والمناطق المجاورة. وقال إن الخطة أعدتها عدة شركات خاصة ستجري محادثات في بيروت لتقديمها.

قال المصدران الدبلوماسيان إن النخبة السياسية في لبنان تحتاج أولاً إلى الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة لإصلاح المالية العامة واستئصال الفساد ، وهو شرط يصر المانحون، بما في ذلك صندوق النقد الدولي ، على إطلاقه قبل أن يفتحوا المليارات. من الدولارات في شكل مساعدات.

قال أحد المصادر: "هذه الخطة لن تأتي بدون شروط". تريد ألمانيا وفرنسا أولاً أن ترى حكومة قائمة ملتزمة بتنفيذ الإصلاحات. لا توجد طريقة أخرى للالتفاف حول هذا الأمر وهذا جيد للبنان ".

وقال السفير الألماني كيندل إن لبنان لا يمكن أن يجتذب الدعم من المستثمرين إلا من خلال سن إصلاحات ذات أهمية.

بعد ثمانية أشهر من كارثة الميناء ، ما زال الكثير من اللبنانيين الذين فقدوا عائلاتهم ومنازلهم وشركاتهم ينتظرون نتائج التحقيق في أسباب الانفجار.

قال مانحون أجانب إن الحكومة الجديدة يجب أن يكون لديها تفويض صارم لتنفيذ إصلاحات اقتصادية ، بما في ذلك تدقيق البنك المركزي وإصلاح قطاع الطاقة الذي يُشكّل اعم أسباب الهدر في لبنان .

وحتى الآن ، لم يتمكن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري والرئيس ميشال عون من الاتفاق على تشكيلة وزارية. وظلت الحكومة المنتهية ولايتها ، التي استقالت بعد الانفجار ، في تصريف الأعمال.

قال صندوق النقد الدولي إنه لم تكن هناك مناقشات حول البرنامج مع المسؤولين اللبنانيين ، فقط مساعدة فنية مع وزارة المالية وبعض الشركات المملوكة للدولة.

اقتراح ألمانيا:

بالإضافة إلى الميناء نفسه ، سينظر اقتراح ألمانيا في إعادة تطوير أكثر من 100 هكتار في المنطقة المحيطة في مشروع قال مصدران دبلوماسيان إنه سيكون على غرار إعادة إعمار وسط بيروت بعد الحرب.

كما هو الحال في عملية إعادة التطوير هذه ، ستشمل الخطة إنشاء شركة مدرجة في البورصة على غرار سوليدير ، التي أنشأها رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في التسعينيات ولا تزال في بورصة لبنان.

قدرت المصادر تكلفة المشروع ما بين 5 مليارات دولار إلى 15 مليار دولار ، وقالت إنه يمكن أن يخلق ما يصل إلى 50 ألف وظيفة.

وقال المسؤول اللبناني إن الموانئ الفرنسية ومجموعة شحن الحاويات CMA CGM مهتمة أيضا بمشروع إعادة الإعمار.

وقال أحد المصادر الدبلوماسية أيضاً : إن فرنسا أرسلت عدة بعثات ، بما في ذلك بعثة في اذار (مارس) تضمنت CMA CGM ، والتي أظهرت اهتمامًا بلعب دور في إعادة الإعمار. ومع ذلك ، قال المصدر إن تلك المهمة ركزت على عمليات إخلاء محددة بدلاً من إعادة تطوير أوسع.

وامتنعت وزارة الخارجية الفرنسية و CMA CGM حتى الآن عن التعليق على الموضوع .
اخترنا لكم
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
عويدات يكف يد عون ويمنعها من ملاحقة الجرائم المالية
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد
أسود: شعب بيحكي عن الحقوق وبدافع عن السارق
المزيد
سليم عون: كلنا غادة عون في ثورتها على المافيات
المزيد
تفاصيل الرسالة المفجعة التي تركتها ملكة بريطانيا على تابوت الأمير فيليب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عماد واكيم: أي انجاز هذا!
المزيد
موقف موحد حاد اللهجة من وزراء الخارجية الأوروبيين تجاه المعنيين بتأليف الحكومة
المزيد
الراعي: ما لم تتألف حكومة اختصاصيين عبثا تتحدثون عن إصلاح وتدقيق جنائي
المزيد
كنعان: #بلشو_من_هون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية