Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل - عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين - جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض - كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة - سليم عون: وين "الثوار الأحرار"؟ وين يللي كانوا يجوا لعندي عالبيت يطالبوا بأموالن!!! - الخليل: العهد يضع شروطا تعجيزية لتشكيل حكومة إنقاذية - معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟ - محامو الوطني الحر يستنكرون الحملة على عون: مع كل قاض شريف يكافح الفساد - الصراف: لن تقتلوا العدالة ما دام هناك قضاة كغادة عون - شريم: لا أعرف غادة عون شخصيا لكني أعرف اللوبي السياسي المالي المتحكم بالبلاد - كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن... - الحبر الاعظم يتلو الصلاة من نافذة مكتبه غدا والمجلس البابوي للحوار بين الاديان يتمنى للمسلمين صوما غنيا بالبركات الروحية - عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية - عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 16-04-2021 - مطورو لقاح "سبوتنيك V" يدعون لقراءة دراسة جامعة أوكسفورد عن مخاطر تخثر الدم - نائب كندي يظهر عاريا في اجتماع عبر الانترنت..صورة - هجوم عنيف من اللواء السيد! - بالفيديو احتكاك جوي روسي أمريكي قرب حدود كامتشاتكا - وهاب: " مكتف هو أكبر شحين للدولار في لبنان"

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحبر الاعظم يتلو الصلاة من نافذة مكتبه غدا والمجلس البابوي للحوار بين الاديان يتمنى للمسلمين صوما غنيا بالبركات الروحية
المزيد
عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية
المزيد
معلوف: من حق المواطن التمنع عن دفع رسوم الميكانيك لان من يذله خلال المعاينة شركة غير قانونية؟
المزيد
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عون تجاوب مع رغبة واشنطن في تسهيل مفاوضات الحدود البحرية
المزيد
لبنان

عكر في مؤتمر بروكسل: نطلب من المجتمع الدولي الدعم لوضع خطة عودة طوعية للنازحين تضمن عودتهم إلى ديارهم بكرامة

2021 آذار 30 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ألقت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر كلمة خلال مشاركتها في مؤتمر بروكسل الخامس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، والذي عقد افتراضيا عبر المنصة الإلكترونية.

وأكدت عكر في كلمتها، أن "عشر سنوات مرت على اندلاع الأزمة السورية وثمانية عشر شهرا على بدء أكبر أزمة إقتصادية واجتماعية في تاريخها الحديث"، مشيرة الى أنه "وسط هذه الأزمة يجد لبنان نفسه ممزقا ومنهكا، وغير قادر على الإستمرار، بعد أن استضاف اللبنانيون النازحين السوريين استضافة استثنائية".

وقالت: "اليوم، باتت الحكومة اللبنانية تفتقر إلى الوسائل اللازمة لتأمين أبسط الحقوق، للمواطنين اللبنانيين والنازحين السوريين على حد سواء. وبات الحصول على مساعدة دولية مضاعفة وهادفة ضرورة ملحة، لا لحماية حقوق الإنسان الأساسية للنازحين السوريين فحسب، بل أيضا للحفاظ على التماسك الإجتماعي والإستقرار في البلاد، في وقت يزداد فيه الوضع الأمني خطورة".

أضافت: "مع تدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي، تبذل الحكومة اللبنانية جهودا كبيرة لتأمين أبسط الخدمات للبنانيين والنازحين السوريين على حد سواء. فضلا عن ذلك، لم يعد قطاع الرعاية الصحية، الذي يرزح تحت عبء ضغوطات متزايدة بسبب فيروس كورونا المستجد، قادرا على تأمين مستوى كاف من الخدمات".

وحثت وزيرة الدفاع "الجهات الفاعلة الإنسانية على تقديم المزيد من الدعم لضمان تغطية أوسع ضمن إطار حملة التطعيم ضد هذا الفيروس"، وقالت: "لا يزال ينقصنا ثلاثة ملايين لقاح لتحسين الوصول إلى نظام الرعاية الصحية الذي يقدمه القطاع العام. وبما أن نطاق تغطية الحماية الاجتماعية محدود، من الضروري توسيع إطار المساعدات للفئات الأكثر ضعفا".

أضافت: "ان قطاع التعليم يتطلب دعما مستمرا يفوق الدعم المشكورالذي تم تلقيه سابقا. فحوالى خمسين ألف طالب انتقلوا إلى المدارس الرسمية، ومن المتوقع أن يشهد هذا العدد ارتفاعا في المستقبل. ونظرا لتدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، يتعين على المدارس زيادة قدرتها ومواردها. بالإضافة إلى ذلك، يعد تأمين الإلتحاق بالمدارس الخاصة أمرا أساسيا في المناطق المحرومة من المدارس الرسمية. من هنا ضرورة تأمين المساعدات الأساسية لتوسيع فرص الإلتحاق بالمدارس".

وتابعت: "من المهم أيضا ضمان توزيع المساعدات بشكل عادل ومتساو بين اللبنانيين والنازحين السوريين، لا سيما بعد أن شهدنا تزايدا في التوترات والحوادث الأمنية بسبب هاجس التحيز الحاد في توزيع المساعدات".

وقالت: "يأتي ذلك في وقت نرى فيه اشتدادا في المنافسة على فرص العمل بين اللبنانيين والنازحين السوريين وتدهورا في قدرة اللبنانيين الشرائية وموارد كسب رزقهم. فقد بات 55 بالمئة منهم فقراء اليوم، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة لتتراوح بين 75 و80 بالمئة في نهاية هذا العام. من هنا، يشكل تقديم المساعدة للشعب اللبناني ضرورة ملحة ليس على الصعيد الإنساني فحسب، بل أيضا لاحتواء الوضع الأمني وضمان الإستقرار في المنطقة".

وعن قضية السجون، شددت عكر على أن "السجون اللبنانية فيها اليوم ما يتجاوز قدرتها الاستيعابية، وهي تضم اليوم عددا كبيرا من السجناء السوريين، إلى جانب سجناء من جنسيات أخرى"، وقالت: "في الواقع، أكثر من ثلث السجناء من السوريين، وهم على ارتباط بجرائم منظمة خطرة وبجماعات متطرفة وإرهابية. إذا، لقد بات جليا أن الوضع لم يعد يحتمل. ونظرا للنقص في القدرات والوسائل اللازمة، تجد الأجهزة الأمنية نفسها مجبرة اليوم على إطلاق سراح الموقوفين. ويترافق هذا مع خطر تفاقم المخاوف الأمنية".

ودعت الى "ضرورة الحصول على مساعدات طارئة بهدف إعادة تأهيل السجون وتعزيز قدراتها الاستيعابية لتفادي خطر تزايد الفوضى".

وختمت: "أخيرا وليس آخرا، لقد مرت عشر سنوات، نعم عشر سنوات على تحمل النازحين عبء الانتظار وتحمل لبنان أعباء تفوق قدرته. ومع تحسن الوضع في سوريا، وتقييد حيز الحماية في لبنان أكثر من أي وقت مضى، يجب النظر بجدية في خيار العودة الطوعية والسعي الدؤوب إلى إيجاد حل سياسي للصراع في سوريا. واليوم، نطلب من المجتمع الدولي الدعم لوضع خطة عودة طوعية للنازحين تضمن عودتهم إلى ديارهم بكرامة. الوقت من ذهب، يكاد الوضع الأمني يخرج عن السيطرة، وقد بات تأمين الدعم الفوري للبنانيين والنازحين السوريين ضرورة ملحة".
اخترنا لكم
كُراتُ نارٍ من بيروتَ الى واشنطن...
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
عويدات يكف يد عون ويمنعها من ملاحقة الجرائم المالية
المزيد
يَــا ربّ!
المزيد
اخر الاخبار
تيار المستقبل للوطني الحر: توقفوا عن بث الأضاليل
المزيد
جورج عطالله: ما قام به مدّعي عام التمييز ظالم ومرفوض
المزيد
عبد الصمد: لإقرار قانون الاعلام للسير بإصلاحات تحاكي حاجات الجمهور وحقوق الصحافيين
المزيد
كورونا لبنان: 1695 إصابات جديدة و32 حالة وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبد الصمد: لنضل حد بعض خلونا نلتزم بالاجراءات الوقائية
المزيد
وديع الخازن نوه بعظة الراعي: حسم أي كلام حول ما يعيق تشكيل حكومة
المزيد
طائرة تهبط وسط الفيضانات... فيديو
المزيد
لقاء الجمهورية: الحكومة الخالية من الألغام هي الطريق الأقصر إلى الحلول
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف
دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار
اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة
طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها
بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية