Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة - أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا - مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا - الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية - تشيكيا تطرد 18 دبلوماسياً روسيا وموسكو ترد بطرد 20 تشيكياً - حسن أطلق من الحدت حملة تلقيح الامن العام بسينوفارم: الاجهزة الامنية في الصفوف الامامية - كنعان بعد لجنة المال: نؤكد مرجعية القضاء في رفع السرية المصرفية وسأرفع تقريري عن الكابيتال كونترول هذا الاسبوع ليتحمل البرلمان مسؤوليته باقراره - لقاء سيدة الجبل : لبنان يواجه أزمة وطنية عامة غير مسبوقة وحلها بالعودة الى الدستور واتفاق الطائف وتطبيق القرارات الدولية - جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع - بو عاصي: بئس زمن رديء يصر فيه الفاشل على السلطة ويتنصل من المسؤولية - الكرملين: طرد تشيكيا 18 ديبلوماسيا روسيا استفزاز - القاضي عويدات طلب من النائب العام المالي إجراء التعقبات بشأن وجود شبهة حول شركة مكتف - جعجع: لن ينقذنا من هذا الجهنم سوى الخلاص من هذه السلطة عبرالانتحابات النيابية المبكرة - منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن! - مداهمة العنبر 12 - مكتب باسيل: لو كان باسيل من يقايض على السيادة الوطنية وثروة اللبنانيين الطبيعية لما وضعت عليه عقوبات جائرة - قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟ - بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ - هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً - القاضية عون تعمّق الشرخ بين "المستقبل" و"الوطني ‏الحر‎"‎ ‎"‎التفتيش القضائي" يضع يده على الملف هذا الأسبوع

أحدث الأخبار

- هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟
المزيد
جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع
المزيد
متفرقات

كركي: التحقيقات في قضية الدكتور خراط انتهت واتخذنا التدبير اللازم مع المخالفين كل على قدر مسؤوليته

2021 شباط 17 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

صدر عن مكتب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي البيان الآتي:
"ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مطلع الشهر الحالي، بقضية وفاة الطبيب نبيل خراط إثر مضاعفات إصابته بوباء كورونا . ومنذ اللحظات الأولى، وبعد تقديمه أحر التعازي لذوي المرحوم، تعهد الدكتور كركي بمتابعة الموضوع بجدية كبيرة وإجراء التحقيقات اللازمة من قبل جهاز المراقبة الإدارية على المستشفيات في الصندوق، والتواصل مع كل الجهات المعنية للوقوف عند ملابسات القضية المفجعة بأدق تفاصيلها لإتخاذ الاجراءات المناسبة في حق المخالفين.


وعليه، تم التواصل بداية مع ذوي الفقيد الذين زودوا الجهة المحققة بكل المعطيات عبر إفادة خطية، خلصت الى أن مستشفى كليمنصو رفض استقبال المرحوم لعدم توفر أسرة شاغرة وقد أبرزت هذه الأخيرة تقريرا مفصلا عن واقع المستشفى في 29/1/2021، أي اليوم التي استدعت فيه حالة الطبيب دخول المستشفى، من ثم توجهت العائلة الى مستشفى المشرق حيث تلقى الطبيب العناية الطبية اللائقة، إلا أن إدارة المستشفى طلبت مبلغ 30 مليون ل.ل على سبيل التأمين، وهذا ما يعد مخالفة صريحة للعقد المبرم مع الصندوق.


لذلك، وبعد إرجاع كامل المبلغ المدفوع من قبل المستشفى المذكور إلى العائلة بعد تغطيته من قبل الضمان وشركة التأمين، وجه الدكتور كركي إنذارا إلى إدارة مستشفى المشرق حمل الرقم 558 بتاريخ 16/2/2021، تضمن ما يلي:
ننذركم بوجوب التقيد بمضمون عقد الاتفاق الموقع معكم، وذلك تحت طائلة وقف السلفات المالية، ومن ثم فسخ التعاقد بصورة نهائية عند تكرار المخالفة، كما وألزمت إدارة المستشفى بالتوقيع على تعهد بعدم تقاضي أي مبلغ مسبق على سبيل التأمين.


أما في ما خص مستشفى كليمنصو، فقد أبقي على الإجراء المتخذ في حقها آنفا من فسخ التعاقد ووقف السلفات المالية اعتبارا من 28/1/2021 أي قبل حدوث قضية الطبيب خراط، لأنه وبالرغم من توضيحها لما جرى وثبوت عدم تحمل مسؤوليتها المباشرة عن وفاة الطبيب، إلا أن الواجب الإنساني والاخلاقي تجاه من أفنى حياته في سبيل خدمة الناس ورعاية صحتهم، يقتضي تقديم بالغ الاهتمام والرعاية الصحية له.


ومن هنا، يؤكد المدير العام الدكتور كركي أنه على استعداد، في أي وقت وفي حق أي كان، لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة والحازمة، كي لا يصار إلى التعدي على حقوق المضمونين برعاية صحية كريمة، لا سيما أفراد القطاع الصحي الذين نقدم لهم جزيل الشكر والامتنان.

وفي هذا السياق، يذكر الدكتور كركي المضمونين الكرام بعدم التردد في تقديم شكاويهم لدى المراقبين الاداريين التابعين لمصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات في الصندوق والأطباء المراقبين، في حال تعرضهم لأي مشاكل أو معوقات في ما يتعلق بالاستشفاء أو الاتصال على الخط الساخن (#2424) لمعالجتها.


كما يؤكد المدير العام مجددا على جميع مقدمي الخدمات الصحية من مستشفيات وأطباء ومراكز أشعة ومختبرات وصيدليات، بضرورة التقيد بالعقود الموقعة معهم وبالتعرفات المقرة من قبله، تحت طائلة اتخاذ الاجراءات الرادعة في حقهم والتي قد تصل الى الادعاء أمام القضاء المختص".

اخترنا لكم
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
اخر الاخبار
السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة
المزيد
مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا
المزيد
أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا
المزيد
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كرم: بأوكسيجانهم الملغم يسببون اختناقنا
المزيد
الراعي التقى حبيش ووفد مجموعة نحو الحرية ورئيس اللبنانية الاميركية الشوابكي: للوقوف الى جانب لبنان بكل الإمكانات العربية
المزيد
بو عاصي: بئس زمن رديء يصر فيه الفاشل على السلطة ويتنصل من المسؤولية
المزيد
الطبش: متضامنون مع المملكة إزاء الهجمات الإرهابية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هل وصل الجراد الى لبنان؟
لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا
باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف