Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ! - رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة - بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون - ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان - لجنة الإدارة والعدل النيابية تدعو حكومة دياب إلى تعديل ‏مرسوم الحدود الجيش اللبناني ينفي اقتراح خط جديد - جعجع: 21 نيسان حر في كل زمان ومكان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-04-2021 - المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية - رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه - قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء... - جنبلاط: يبدو ان الصراع الاقليمي يشتد على لبنان - لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح - كورونا لبنان: 1608 إصابة جديدة و36 حالة وفاة - الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة - مجلس القضاء: الطلب من القاضية عون الإلتزام بقرار النائب العام لدى محكمة التمييز المعمول به حتى تاريخه - عدوان بعد جلسة الادارة:اللجنة تطالب الحكومة باتخاذ قرار بتعديل المرسوم 6433 لترسيم الحدود تحت طائلة المساءلة الدستورية بالاخلال بالواجب - بيان التيار المستقل يُلاقي الفرزلي بالدعوة الى "مجلس عسكري" - الأردن.. إصابة ضابط أثناء اشتباك مع مهربين على الحدود مع سوريا - اوهانيان في أرمينيا لتمثيل رئيس الجمهورية في إحياء ذكرى الابادة

أحدث الأخبار

- الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030 - الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو - الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية - بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ - غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي - ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو - هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه
المزيد
لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح
المزيد
الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة
المزيد
المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية
المزيد
مقالات وأراء

أصابع البطاطس… و الناس

2021 شباط 15 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




إلى المثقلين بأعباء الحياة !
إلى الأغنياء المتخفّين خلف أصابع أموالهم.

بقلم المستشار الأعلامي
صموئيل أديب
*****×*****×

منذُ كُنتُ صغيراً وأُمي تجعلُني أساعدها في أعمال المنزل . فمنذ كان عمري ستَّ سنوات وأنا أساعدها بأعمال بسيطة، في الطبخ والكنس والمسح وغير ذلك.
ماتت جدتي في عمر مبكر، تاركةً عائلة من أربع فتيات، وتحملت أمي المسؤولية عن أخواتها.. . وكانت تخشى دائماً أن تموت ونحن أطفال .. و بما أننا (ولدان أنا وأخي ) .. فقد قررت أن تُعلّمنا (شغل البيت) منذ طفولتنا .

أذكر يوماً، وكان عمري ثمان سنوات، أنها أعطتني (البطاطس) و قالت : " قشّرها وقطّعها" .. ولكن البطاطس تحولّت في يدي إلى أشكال عجيبه .. أصابع ثخينة ورفيعة، ومكعبات ومربعات، وأشكال كأنّها رسومات، تصلح أن توضع في متحف الفن السريالي ..
قالت لي أمي : إضغط على يدِكَ وقطّع أصابع البطاطس في حجم واحد..
و أنا بكل ذكاء الأطفال الخارق قلت : لا فرق.. فكلها ستدخل إلى (الطاسة) !!!
أجابت أمي بعد لحظة صمت : تعال يا نيوتن زمانك !!!
و بمنتهى الهدوء أخذت مني البطاطس ووضعتها في صينية القلي..
و أحضرت لي كرسياً، وضعته على مسافة قريبة بجوار البوتاجاز ، حيث يُمكنني أن أرى منه صينية القلي.. وقالت لي: "أنظر إلى البطاطس.. البطاطس صغيرة الحجم احترقت سريعاً والكبيرة الحجم ما تزال صامدة تحتاج إلى وقت.."
كان ذاك درساً لم أفهمه كثيراً يومها،
وعندما كبرت، عرفت أننا في الحياة نُشبه أصابع البطاطس تلك التي خرجت من تحت يدي .
كلنا في هذه الحياة لا نشبه بعضنا .. فهناك الغني و هناك الفقير..
منّا ذو الصحة الجيدة ومنّا المريض من يوم ميلاده .. بيننا الذكي وآخر ربنا سترها عليه من أجل دعاء أمه..
و كلنا موجودون في طاسة الدنيا نتقلّب على نارها…

و أنت بطل لأنك لم تحترق حتى الآن …
أنت بطل لأنك موجود و تكافح ولم تستسلم حتى الآن.

لكن أرجوك كُن حنوناً على الأشخاص الذين معك في الدنيا..
زيت القلي ناره عالية، والكل مُتعب وحزين .. والحياه صعبة.. وإذا كان نصيبك أنك أقوى وأكبر ، واستطعت أن تحتمل دون أن تحترق إلى الآن، فهذا من نعمة الله عليك..
ولكن اتعب و ساعد إخوتك.. و لا تترك الآخرين يحترقون ...
ساعد الكل واخدم الكل.. وواسي الكل في مرضهم وألمهم وتعبهم..
الكلمة الحلوة ترياقٌ وقت الضيق، والمحبة هي الحضن الدافئ الذي يحتاجه أخوك …
تليفون منك تسأل فيه على أقربائك وأهلك.. هدية بسيطة منك لبواب العمارة المتضرر حالياً أكثر منك بكل تأكيد..
.. هدية لعامل النظافة، الذي أحنى ظهره لأجلك .. ..
كلمة شكر منك ستُحدث فرقاً كبيراً مع الكثيرين..

تذكّر أننا كلنا صنعة خالق واحد..
و كلنا في نفس زيت الطاسة..
و أن المثل الصعيدي يقول
( الهم وأنت وسط ولاد العم... فرحة)

و أنت… بطل لأنك موجود….
شُدَّ حَيْلَكَ.. لأن هناك كثيرين يعتمدون عليك
و انا أولهم 🌹🌹🌹🌹
اخترنا لكم
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
دياب من السفارة اللبنانية في قطر: لبنان في خطر شديد ولم يعد يمكنه الانتظار ونتوقع من الإخوة العرب أن يكونوا إلى جانبنا
المزيد
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
اللبنانيُّ يريدُ أن يتفاءلَ .. ولكن...
المزيد
اخر الاخبار
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون
المزيد
رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة
المزيد
ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالأسماء - قبول استقالة 7 نواب
المزيد
محمية ارز الشوف والسفارة الهندية، معاً للمحافظة على الطبيعة
المزيد
بالفيديو.. حفرة "جهنمية" تبتلع 21 سيارة في ثوان
المزيد
ترامب: أنا أو الفوضى.. وإذا رحلت فلن ينعم أحد بالأمان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030
الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية
غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي
الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو
بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ
ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو