Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هزة أرضية جديدة بقوة 5,9 درجات ضربت وسط اليونان - لبنان: استمرار قطع الطرقات يؤكد عمق الأزمة المعيشية تنافس على علبة حليب يؤدي إلى عراك في أحد المخازن - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 05-03-2021 - وكأنَّ مَن يُديرُ أمورَنا... "نواطيرُ الموتِ" - عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 05-03-2021 - اليازا وجهت نداء إلى نجار وفهمي عن لوحة خطيرة في العبادية - الطبش: العدالة على شفير السقوط - بلومبيرغ: الولايات المتحدة الأميركية تدرس فرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان - كورونا لبنان... الإصابات ما زالت مرتفعة... اليكم التقرير اليومي - لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين - الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح - تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة - الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون - أبو الحسن: نحذر من التراخي وإعادة فتح المدارس - الرابطة المارونية شجبت ما أوردته قناة العالم: لاستدعاء السفير الايراني وإبلاغه رفض لبنان بكل مكوناته هكذا مواقف - هذه هي رؤية الرئيس ميشال سليمان للحل في لبنان! - أسود: شكرا لحكمتك وعقلك الراجح - كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟ - البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح - عبدالله: استدعاء سلامة إلى القصر الجمهوري حركة فولكلورية غير موفقة

أحدث الأخبار

- اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة
المزيد
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح
المزيد
كورونا لبنان... الإصابات ما زالت مرتفعة... اليكم التقرير اليومي
المزيد
منوعات

بيزوس يستقيل من "أمازون".. من يخلف أغنى أغنياء العالم؟

2021 شباط 03 منوعات

تابعنا عبر

#الثائر


بعد 30 عاما من إدارة شركة "أمازون" عملاق التجارة الإلكترونية، قرر مؤسسها ومديرها التنفيذي جيف بيزوس التنحي جانبا، مفسحا الطريق أمام وجه جديد.

وقالت الشركة في بيان، الثلاثاء، إن بيزوس، الذي يعد أغنى رجل في العالم، سيترك منصبه التنفيذي في وقت لاحق من هذا العام، وتحديدا في الصيف.

لكن بيزوس لن يبتعد عن الشركة كثيرا، إذ سيظل محتفظا بمنصب رئيس مجلس الإدارة، وسيركز على تطوير مبادرات الشركة ومهام أخرى.

وعلى الفور، اتجهت الأنظار نحو الرجل الذي سيخلف بيزوس، الذي ارتبطت "أمازون" بصورته لعقود.

وقالت الشركة إن المدير التنفيذي الجديد هو آندي جاسي، الذي يدير حاليا قسم الحوسبة السحابية، القسم الأهم في الشركة الذي يبدو أنه سيشكل مستقبلها.

وكتب بيزوس في رسالة وجهها إلى الموظفين إن لديه "ثقة كاملة" في جاسي، مؤكدا أنه شخص معروف للغاية داخل الشركة، وسيكون قائدا بارزا فيها.

وجاسي من الرعيل الأول في "أمازون"، إذ انضم إليها عام 1997 بعد تخرجه في كلية الأعمال بجامعة "هارفارد" المرموقة.

ويقول عن تلك الفترة: "كان آخر امتحان لي في كلية الأعمال في الجمعة الأخيرة من مايو 1997، وبدأت العمل في أمازون في يوم الاثنين الذي يليه".

وأضاف:" لم أكن أعرف ماذا سيكون عملي، ولا المسمى الوظيفي لي".

ويذكر الموقع الإلكتروني لـ"أمازون" أن جاسي هو الذي أوجد خدمات الإنترنت في الشركة، وهي تحديدا الحوسبة السحابية التي تطور البنية التحتية التي تستخدمها شركات ومدارس وحكومات.

وخلال سنوات، تطورت خدمة الحوسبة في شركة "أمازون" لتصبح منصة سحابية يستعملها الملايين، متفوقة على شركات أخرى مثل "أوراكل" و"مايكروسوفت".

وتمتلك الشركة الآن ما يقرب من نصف سوق البنية التحتية الخاصة بالحوسبة السحابية، وتملك حصة تبلغ 30 بالمئة من سوق الحوسبة السحابية.

ويرى مراقبون أن اختيار جاسي ينسجم مع تطلعات الشركة إلى استمرار ريادتها في مجال الحوسبة السحابية المتفوقة فيها.

يذكر أن الشركة حققت أرباحا تقدر بنحو 13.5 مليار دولار في 2020 من الحوسبة السحابية فقط، وهذا يشكل 63 بالمئة من إجمالي أرباح الشركة.

وحققت "أمازون" في مجال الحوسبة السحابية، ارتفاعا في العائدات بنسبة 28 بالمئة الربع الرابع من عام 2020.

وكانت القيمة السوقية لشركة أمازون قد تجاوزت في يناير 2020 تريليون دولار، وفي يناير 2021 صارت القيمة السوقية أكبر 1.6 تريليون دولار، مما يعكس توسع أعمال ونجاحها في تحقيق الأرباح.

وتعد الشركة في صدارة سوق الحوسبة السحابية عالميا، رغم أنها تواجه منافسة قوية من "مايكروسوفت" و"غوغل".

وكانت "أمازون" انطلقت في تسعينيات القرن الماضي من متجر صغير لبيع الكتب، واتسعت شيئا فشيئا إلى أن أصبحت عملاق التجارة الإلكترونية الذي يبيع في كل مكان بالعالم.



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
وكأنَّ مَن يُديرُ أمورَنا... "نواطيرُ الموتِ"
المزيد
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
بلومبيرغ: الولايات المتحدة الأميركية تدرس فرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
اخر الاخبار
هزة أرضية جديدة بقوة 5,9 درجات ضربت وسط اليونان
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 05-03-2021
المزيد
لبنان: استمرار قطع الطرقات يؤكد عمق الأزمة المعيشية تنافس على علبة حليب يؤدي إلى عراك في أحد المخازن
المزيد
وكأنَّ مَن يُديرُ أمورَنا... "نواطيرُ الموتِ"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الصايغ زار وزير الداخلية: زيارة مثمرة
المزيد
الرئيس عون: أنا ابن مدرسة الجيش وعهدي لكم أن أبقى سائراً بين الألغام لإنقاذ الوطن
المزيد
أي نوع من التدخين هو الأكثر خطرا عند الإصابة بفيروس كورونا؟
المزيد
الكن عشر سنين بتفتشوا وما لقيتوا ولا رح تلاقوا فساد علينا النائب جبران باسيل: السياسة الأميركية ستشهد متغيرات مع بايدن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث
بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت
العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان
غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"