Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي - البابا فرنسيس والسيستاني بحثا في دور الزعامات الروحية في الحد من الحروب - الجميّل: "​حكومة حسان دياب​ اصلا متوقفة عن العمل ولا تقوم بشيء" - عويدات كلف الاجهزة الامنية ملاحقة وتوقيف الصرافين والمتلاعبين بالعملة الوطنية - عمليات دهم للجيش في الشراونة واصابة عسكريين... - الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟ - بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟ - دياب: إذا كان الاعتكاف يساعد على تشكيل الحكومة فأنا جاهز للجوء إليه - عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر - يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"! - زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي - هكذا علّق باسيل على زيارة البابا فرنسيس إلى العراق - قوى الأمن تنشر الحقائق حول حادثة الزّلقا - المجذوب أعلن وقف التعليم عن بعد لأسبوع كخطوة اولى: إما تأمين الفحوص واللقاح والدعم المالي والمستحقات وإما إقفال القطاع برمته - الحريري: نتطلع للقاء البابا على ارض لبنان - البابا فرنسيس وصل الى العراق في بداية زيارة تاريخية: هذه الرحلة جزء من واجب على أرض معذبة منذ أعوام

أحدث الأخبار

- ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟
المزيد
الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟
المزيد
دياب: إذا كان الاعتكاف يساعد على تشكيل الحكومة فأنا جاهز للجوء إليه
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

لماذا يصابُ بعض الأشخاص بكورونا بعد اللقاح؟ العلماء يوضحون

2021 شباط 01 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


عندما يأخذ شخص ما لقاحا من جرعة أو جرعتين من اللقاح، فإنه يتصور في الغالب أنه بات في مأمن من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لكن بعض الأشخاص تشخصُ حالتهم بالإيجابية، رغم تطعيمهم، في وقت سابق.


وهذه الحالات ليست بالمعزولة، بل وقعت لأعضاء في الكونغرس الأميركي؛ من بينهم الديمقراطيون أدريانو إسبيلات وستيفان لينش ولوري تراهان.

ويرى خبراء الصحة أن هذا الأمر عادي، ولا يعني على الإطلاق أن هناك مشكلة، أو أن اللقاح قد جرى أخذه بطريقة خاطئة.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن اللقاحات لا تؤدي مفعولها بشكل فوري، لأن الجسم يحتاج إلى فترة حتى يتمكن من تطوير مناعة بعد أخذ الجرعة الواحدة أو الجرعتين.

في الولايات المتحدة، مثلا، يحتاج لقاحا "فايزر" و"موديرنا" إلى جرعة ثانية يجري منحها بعد أسابيع، وهو ما يعني ضرورة التريث والانتظار.

ومن ناحية أخرى، يمكن أن يكون الشخص الذي أخذ اللقاح قد أصيب قبل فترة قصيرة من التطعيم، وعندما يحصل هذا، فإن نتيجة الفحص ستكون إيجابية.

ويوضح الباحثون أن اللقاحات تحمي من المرض وليس من الإصابة، أي أن التطعيم لن يمنع إصابتك بالفيروس، لكن في حال أصبت به، فإن أعراضه ستكون أخف بكثير مقارنة بالشخص الذي لم يجر تطعيمه.

وتبعا لذلك، فإن اللقاحات تعمل على خفض المصابين الذين يحتاجون دخول المستشفى بعد الإصابة أو يلقون حتفهم من جراء المرض.

ولهذا السبب، لا ينال آخذو اللقاح امتيازا يسمح لهم بالتوقف عن ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي، لأنهم ليسوا في مأمن من الخطر.

وينبه العلماء إلى أن أفضل اللقاحات ليست مثالية، فحتى وإن كانت نسبة فعالية لقاحي "فايزر" و"موديرنا" مرتفعة جدا، فهي ليست 100 في المئة في نهاية المطاف.

اخترنا لكم
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
اخر الاخبار
سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة
المزيد
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح
المزيد
الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عويدات كلف الاجهزة الامنية ملاحقة وتوقيف الصرافين والمتلاعبين بالعملة الوطنية
المزيد
عمليات دهم للجيش في الشراونة واصابة عسكريين...
المزيد
دياب: إذا كان الاعتكاف يساعد على تشكيل الحكومة فأنا جاهز للجوء إليه
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث