Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة - الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد - سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي - البابا فرنسيس والسيستاني بحثا في دور الزعامات الروحية في الحد من الحروب - الجميّل: "​حكومة حسان دياب​ اصلا متوقفة عن العمل ولا تقوم بشيء" - عويدات كلف الاجهزة الامنية ملاحقة وتوقيف الصرافين والمتلاعبين بالعملة الوطنية - عمليات دهم للجيش في الشراونة واصابة عسكريين... - الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟ - بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟ - دياب: إذا كان الاعتكاف يساعد على تشكيل الحكومة فأنا جاهز للجوء إليه - عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر - يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"! - زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي - هكذا علّق باسيل على زيارة البابا فرنسيس إلى العراق - قوى الأمن تنشر الحقائق حول حادثة الزّلقا - المجذوب أعلن وقف التعليم عن بعد لأسبوع كخطوة اولى: إما تأمين الفحوص واللقاح والدعم المالي والمستحقات وإما إقفال القطاع برمته

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟
المزيد
الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟
المزيد
عويدات كلف الاجهزة الامنية ملاحقة وتوقيف الصرافين والمتلاعبين بالعملة الوطنية
المزيد
محليات

تقرير جديد للأمم المتحدة: الأوضاع المالية المتدهورة تلقي بظلالها على آفاق الانتعاش غرب آسيا وتوقع انتعاش بطيء في عام 2021

2021 كانون الثاني 27 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


حذرت الأمم المتحدة ، في تقرير جديد اليوم، من "أن التأثير الاجتماعي والاقتصادي المدمر لوباء كوفيد-19 سيظل محسوسا لسنوات مقبلة ما لم تحقق الاستثمارات الذكية في القدرة على الصمود الاقتصادي والمجتمعي والمناخي انتعاشا قويا ومستداما للاقتصاد العالمي".

وافاد التقرير انه "في العام 2020، انكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 4.3 في المائة، أي أكثر بمرتين ونصف من الانكماش الذي سببته الأزمة العالمية في عام 2009. وحسب أحدث تقرير للموقع "الحالة والتوقعات الاقتصادية في العالم، فإن الانتعاش المتواضع بنسبة 4.7 في المائة المتوقع في عام 2021 بالكاد سيعوض خسائر عام 2020. تشير التقديرات إلى أن اقتصادات غرب آسيا، في المتوسط، قد تقلصت بنسبة 4.8 في المائة في عام 2020.

من المتوقع حدوث انتعاش بطيء بنمو يبلغ 3.8 في المائة في 2021، لكن الانتعاش الاقتصادي في المنطقة سيعتمد على الطلب العالمي على الطاقة، والسياحة الدولية، ومدى انتعاش الطلب المحلي، على خلفية تدابير الدعم المالي. ومع الأسف، يتوقع أن يتعافى الطلب العالمي على الطاقة والسياحة الدولية ببطء، وألا يعود إلى مستويات ما قبل الأزمة إلا بعد عام 2022".

وصرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قائلا: "إننا نواجه أسوأ أزمة صحية واقتصادية منذ 90 عاما، وبينما نعبر عن حزننا إزاء تزايد عدد القتلى، يجب أن نتذكر بأن الخيارات التي نتخذها الآن ستحدد مستقبلنا الجماعي"، مضيفا، "لنستثمر في مستقبل شامل ومستدام تقوده السياسات الحكيمة والاستثمارات المؤثرة ونظام متعدد الأطراف قوي وفعال يضع البشر في قلب جميع الجهود الاجتماعية والاقتصادية."

ويؤكد التقرير أن "التعافي المستدام من الوباء لن يتوقف فقط على حجم تدابير التحفيز والتوزيع السريع للقاحات، ولكن أيضا على جودة وفعالية هذه التدابير لبناء القدرة على الصمود في وجه الصدمات المستقبلية".

آفاق النمو في غرب آسيا
كان تأثير الوباء أكثر حدة في قطاع السياحة عالي الأداء في المنطقة، ما أدى إلى إضعاف خدمات الضيافة والنقل وتجارة الجملة والتجزئة بشكل ملحوظ. كما عانى قطاع الطاقة، وهو المحرك الرئيسي للنمو والإيرادات الحكومية في المنطقة، من تقلصات كبيرة. وامتثالا لحصة إنتاج النفط الخام التي تحددها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، خفض أكبر مصدري النفط في المنطقة إنتاج النفط الخام بشكل كبير.

ومن المتوقع أن يتعافى الطلب المحلي إذا تمت السيطرة على الوباء بسرعة. ومع ذلك، من المتوقع أن يظل إجمالي الطلب أقل من مستوى ما قبل الأزمة دون دعم مالي إضافي. ونظرا لضعف احتمالات التحسن في الإيرادات العامة خلال عامي 2021 و2022، فمن المرجح أن تعتمد البلدان ذات الدخل المرتفع في المنطقة إلى حد كبير على تمويل الديون. لكن، من المرجح أن يجبر الوضع الحالي البلدان المتوسطة الدخل والمنخفضة الدخل في المنطقة على تقليص تدابير الدعم المالي أو إلغائها، ما قد يعيق انتعاشها الاقتصادي.

لا تزال الجمهورية العربية السورية والعراق ولبنان واليمن ودولة فلسطين تعاني من الصراعات وعدم الاستقرار السياسي والأوضاع الجيوسياسية المتوترة. وعلى الرغم من نداء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار العالمي أثناء الوباء، فإن استمرار الأعمال العدائية جعل المنطقة أكثر عرضة للأزمات الإنسانية. ففي لبنان، سرعان ما ساءت الحالة بسبب التدهور السريع في مستويات المعيشة وتزايد الفقر.

المخاطر والتحديات السياسات
في غرب آسيا، يسبب استمرار تفشي وباء كوفيد-19، وانخفاض جديد لأسعار النفط، وتعاظم المخاطر الجيوسياسية مخاطر سلبية رئيسية. وقد تتدهور حالة العمالة المتردية بالفعل في خضم تباطؤ الانتعاش الاقتصادي.

وبما أن المواقف النقدية قد تم تخفيفها بالفعل إلى حد كبير، سيكون هناك اعتماد متزايد على تدابير السياسة المالية لتوجيه الانتعاش الاقتصادي في المنطقة. ويتطلب الوضع تعاونا دوليا وإقليميا لمساعدة البلدان ذات الحيز المالي المحدود. وعلاوة على ذلك، يجب توجيه المزيد من النفقات المالية نحو خلق فرص العمل لتحقيق الاستقرار في الظروف الاجتماعية والاقتصادية المتردية بشكل متزايد".
اخترنا لكم
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة
المزيد
سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة
المزيد
الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد
المزيد
الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نيويورك تسجل 481 وفاة جديدة بكورونا وحاكم الولاية يعد بـ"قول الحقيقة" لترامب
المزيد
كورونا لبنان: كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟
المزيد
"بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض
المزيد
كيم كارديشيان بصورةٍ جريئة بعد إعلان انفصالها عن زوجها كانييه ويست
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت