Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ناظم الخوري عن كلام البطريرك الراعي: خريطة طريق "يجب على كل اللبنانيين سلوكها لإنقاذ الوطن - جميل السيد لجعجع:للتذكير: في١٩٩٦ صدر حُكم بإدانة عناصر من قوّاتك... - هاري وميغان.. تسريبات من المقابلة المنتظرة تكشف "مفاجأة" - فيديو حصد ملايين المشاهدات... هكذا دعم تركي آل الشيخ محمد بن سلمان - كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة - معوض: خطاب الراعي خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان - الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية - الحواط: مجد لبنان أعطي لبكركي - فادي سعد: مع بكركي من أجل حماية لبنان الرسالة - حبيش: كلمة الراعي تعبر عن عمق الأزمة الوطنية التي نعيشها - الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة - بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي

أحدث الأخبار

- علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
هاري وميغان.. تسريبات من المقابلة المنتظرة تكشف "مفاجأة"
المزيد
الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية
المزيد
فادي سعد: مع بكركي من أجل حماية لبنان الرسالة
المزيد
مقالات وأراء

اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!...

2021 كانون الثاني 26 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


اكثرُ ما يدهشنا نحنُ الشعبُ اللبنانيُ الحضاريُّ هذا الكمُّ من الاخبارِ التي قد تؤديِّ بنا الى نوباتٍ قلبيةٍ.
"رأيُ وزيرٍ سابقٍ ونائبٍ حاليٍ من كتلةِ لبنانَ القوي النائب ماريو عون عن ان العملَ بدأ للتمديدِ لرئيسِ الجمهوريةِ العماد ميشال عون الخ... ما يعني ان البلدَ يتجهُ الى منعطفٍ خطيرٍ جداً"...
***
في عالمِ الصحافةِ اولاً يجبُ التأكدُ من صحة الخبرِ خاصةً في هذه الايام ، ومن هو الوزيرُ السابقُ، واذا فعلاً طرحَ ماريو عون هذا الامر...
من الآخر انكم تتسلُّون وتتلهونَ بمصيرِ وطنٍ وشعبٍ.
ونسألُ الاثنين معاً، الوزيرِ السابق والنائب الحالي، هل اساساً يقبلُ الرئيس العماد ميشال عون بالتمديدِ؟
حرامٌ عليكم اذا كنتمْ من انصارِ ومحبِّي الرئيس ميشال عون ، والاكثرُ ايلاماً وقهراً، اذا كنتمْ "تنكِّتونْ" مع الخفّةِ والسماجةِ بالتمديدِ.
الرئيس ميشال عون اساساً جاءَ متأخراً جداً للرئاسةِ، ولن يقبلَ حتماً بل يريدُ ان يتولى من بعدهِ، اطالَ اللهَ بعمرهِ، من هو بعمرٍ يمكِّنه ان يحملَ مصائبَ البلدِ وفسادهُ واعادةَ بناءِ الدولةِ من صفرالصفرِ.
***
عموماً في العالمِ الحضاريِّ يتقاعدُ الانسانُ عن عمرِ 64 عاماً، حرامٌ عليكم "طرش البويا" بهذه الخفّةِ المتناهيةِ.
الرئيس ميشال عون ادى قسطهُ للعلى منذ ان كان قائداً للواءِ الثامن وعلى جبهاتِ سوقِ الغرب ثم قائداً للجيش وبعدها رئيساً للحكومةِ العسكريةِ ثم الى المنفى في باريس لمدة 15 عاماً ، دعوهُ يرتاحُ معَزَّزاً مكرَّماً،
وفتشوا ان كنتم فعلاً من ابناءِ الوطنِ الحضاريِّ واطرحوا اسماءً بديلةً ومن عمرٍ قد اكتسبَ الخبرةَ ويعي علَّةَ لبنانَ بتعددِ طوائفهِ المتصارعةِ على المكاسبِ، وحتماً ليسَ على الانتماءِ الى الدولةِ الحديثةِ.
***
كانت المارونيةُ السياسيةُ ثم انتقلنا بعد الحربِ التدميريةِ الى الطائفِ وتعزيزِ موقع الطائفةِ السنيةِ والتقليص من صلاحياتِ الرئاسةِ الاولى.
اليوم، اسألكم علامَ عرقلةُ كلِّ المساعي للتفاهمِ، اولها المبادرةُ الفرنسيةُ ، التي افشلتموها.
وأينَ تَكمنُ الحقيقةُ؟
ولماذا لا احدَ يجاهرُ بها؟
اذا كانَ الحزبُ الاقوى عددياً، ومالياً، وسلاحاً، يريدُ ان يكونَ من صلبِ "قِسْمةِ الحقِ"، اعلنوا ذلك بوضوحٍ، فهذا من صميمِ واجبكم الوطني!
فهل ترغبون، انتم اولياء الرئاستين الاولى والثالثة، ان تفاوضوا حتى على جثةِ الوطن؟
ابعدوا عن لبنانَ كأسَ الحروبِ، فبالداخل لا مجالَ للصواريخِ بل الاستقواءُ ليس الاّ..
اليس لديكم يا اهلَ السلطةِ منطقٌ للحوارِ البنّاءِ والاقناع الراقي، لدرجةٍ لا يبقى معها سلاحٌ في الوطنِ الاَّ سلاحُ المحبةِ والتسامحِ والتعايش؟
والمنعطفُ الاكثرُ خطورةً هو الاستخفافُ بالارواحِ البريئةِ من قبلِ وزارةِ الصحةِ، لنصلَ الى عدمِ ايجادِ اجهزةِ التنفسِ الاصطناعي، الذي هو اكثرُ ما نحتاجهُ اليومَ نحنُ الشعبُ اللبنانيُّ، في أقسى وباءٍ عالميٍ... فيا للحسرةِ والألمِ وقساوةِ الدنيا اصبحنا من اكثرِ البلدانِ المتخلِّفةِ.
واستطراداً عن أيِّ منعطفاتٍ خطيرةٍ تتكلمونْ؟

اخترنا لكم
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
اخر الاخبار
ناظم الخوري عن كلام البطريرك الراعي: خريطة طريق "يجب على كل اللبنانيين سلوكها لإنقاذ الوطن
المزيد
هاري وميغان.. تسريبات من المقابلة المنتظرة تكشف "مفاجأة"
المزيد
جميل السيد لجعجع:للتذكير: في١٩٩٦ صدر حُكم بإدانة عناصر من قوّاتك...
المزيد
فيديو حصد ملايين المشاهدات... هكذا دعم تركي آل الشيخ محمد بن سلمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
سلامة يكشف حقيقة "وقف الدعم"... وهذا ما أعلنه عن "مصير" الودائع!
المزيد
حبيش: كلمة الراعي تعبر عن عمق الأزمة الوطنية التي نعيشها
المزيد
الى أين يتجه الدولار في الايام المقبلة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو
بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية
"شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية
مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها
حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو
جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء