Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021 - شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو! - وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري - عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" ! - بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"! - كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة - عكر: أنجزنا ملفا كاملا حول قانون حماية المناطق المتضررة ودعم إعمارها - المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية - عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي - ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية - الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!! - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021 - لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر - كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة - "المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا - هل من إنخفاض بسعر الصرف؟ - الحريري استقبل وفد ايدال واطلع من وفد اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي على مهامها

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي
المزيد
مقالات وأراء

اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!...

2021 كانون الثاني 26 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


اكثرُ ما يدهشنا نحنُ الشعبُ اللبنانيُ الحضاريُّ هذا الكمُّ من الاخبارِ التي قد تؤديِّ بنا الى نوباتٍ قلبيةٍ.
"رأيُ وزيرٍ سابقٍ ونائبٍ حاليٍ من كتلةِ لبنانَ القوي النائب ماريو عون عن ان العملَ بدأ للتمديدِ لرئيسِ الجمهوريةِ العماد ميشال عون الخ... ما يعني ان البلدَ يتجهُ الى منعطفٍ خطيرٍ جداً"...
***
في عالمِ الصحافةِ اولاً يجبُ التأكدُ من صحة الخبرِ خاصةً في هذه الايام ، ومن هو الوزيرُ السابقُ، واذا فعلاً طرحَ ماريو عون هذا الامر...
من الآخر انكم تتسلُّون وتتلهونَ بمصيرِ وطنٍ وشعبٍ.
ونسألُ الاثنين معاً، الوزيرِ السابق والنائب الحالي، هل اساساً يقبلُ الرئيس العماد ميشال عون بالتمديدِ؟
حرامٌ عليكم اذا كنتمْ من انصارِ ومحبِّي الرئيس ميشال عون ، والاكثرُ ايلاماً وقهراً، اذا كنتمْ "تنكِّتونْ" مع الخفّةِ والسماجةِ بالتمديدِ.
الرئيس ميشال عون اساساً جاءَ متأخراً جداً للرئاسةِ، ولن يقبلَ حتماً بل يريدُ ان يتولى من بعدهِ، اطالَ اللهَ بعمرهِ، من هو بعمرٍ يمكِّنه ان يحملَ مصائبَ البلدِ وفسادهُ واعادةَ بناءِ الدولةِ من صفرالصفرِ.
***
عموماً في العالمِ الحضاريِّ يتقاعدُ الانسانُ عن عمرِ 64 عاماً، حرامٌ عليكم "طرش البويا" بهذه الخفّةِ المتناهيةِ.
الرئيس ميشال عون ادى قسطهُ للعلى منذ ان كان قائداً للواءِ الثامن وعلى جبهاتِ سوقِ الغرب ثم قائداً للجيش وبعدها رئيساً للحكومةِ العسكريةِ ثم الى المنفى في باريس لمدة 15 عاماً ، دعوهُ يرتاحُ معَزَّزاً مكرَّماً،
وفتشوا ان كنتم فعلاً من ابناءِ الوطنِ الحضاريِّ واطرحوا اسماءً بديلةً ومن عمرٍ قد اكتسبَ الخبرةَ ويعي علَّةَ لبنانَ بتعددِ طوائفهِ المتصارعةِ على المكاسبِ، وحتماً ليسَ على الانتماءِ الى الدولةِ الحديثةِ.
***
كانت المارونيةُ السياسيةُ ثم انتقلنا بعد الحربِ التدميريةِ الى الطائفِ وتعزيزِ موقع الطائفةِ السنيةِ والتقليص من صلاحياتِ الرئاسةِ الاولى.
اليوم، اسألكم علامَ عرقلةُ كلِّ المساعي للتفاهمِ، اولها المبادرةُ الفرنسيةُ ، التي افشلتموها.
وأينَ تَكمنُ الحقيقةُ؟
ولماذا لا احدَ يجاهرُ بها؟
اذا كانَ الحزبُ الاقوى عددياً، ومالياً، وسلاحاً، يريدُ ان يكونَ من صلبِ "قِسْمةِ الحقِ"، اعلنوا ذلك بوضوحٍ، فهذا من صميمِ واجبكم الوطني!
فهل ترغبون، انتم اولياء الرئاستين الاولى والثالثة، ان تفاوضوا حتى على جثةِ الوطن؟
ابعدوا عن لبنانَ كأسَ الحروبِ، فبالداخل لا مجالَ للصواريخِ بل الاستقواءُ ليس الاّ..
اليس لديكم يا اهلَ السلطةِ منطقٌ للحوارِ البنّاءِ والاقناع الراقي، لدرجةٍ لا يبقى معها سلاحٌ في الوطنِ الاَّ سلاحُ المحبةِ والتسامحِ والتعايش؟
والمنعطفُ الاكثرُ خطورةً هو الاستخفافُ بالارواحِ البريئةِ من قبلِ وزارةِ الصحةِ، لنصلَ الى عدمِ ايجادِ اجهزةِ التنفسِ الاصطناعي، الذي هو اكثرُ ما نحتاجهُ اليومَ نحنُ الشعبُ اللبنانيُّ، في أقسى وباءٍ عالميٍ... فيا للحسرةِ والألمِ وقساوةِ الدنيا اصبحنا من اكثرِ البلدانِ المتخلِّفةِ.
واستطراداً عن أيِّ منعطفاتٍ خطيرةٍ تتكلمونْ؟

اخترنا لكم
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
اخر الاخبار
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
عويدات تابع مع الفريق الفني الفرنسي الأعمال الموكلة اليه في مرفأ بيروت
المزيد
تقرير مستشفى رفيق الحريري حول فيروس كورونا... ماذا في آخر المستجدات؟
المزيد
انتشال جثتين وأشلاء لأحد ضحايا الانفجار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو