Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان ل"النهار": القوة القاهرة تلزم الاستنفار ويمكن اقرار موازنة ٢٠٢١ في أيام - وزير الصناعة يدعو الى فتح كلّ المصانع: "ما فينا نسكّر الإنتاج" - البابا فرنسيس كتب مقدمة كتاب عن الاتجار بالبشر وشابة كفيفة شاركت في قراءة الليتورجيا في قداس الأحد - موازنة 2021: الانهيار لم يحصل‎!‎ - الأوضاع المعيشية تعيد اللبنانيين إلى الشارع - أبيض: الخسائر في الأرواح فظيعة.... وهذا ما كشفه عن تأثير كورونا على الحوامل وخطر الوفاة - اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!... - بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا - ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم - أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم - الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية - وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز - عبد الصمد طلبت من المجلس الوطني للاعلام ونقابات القطاع تزويد الوزارة بلوائح إسمية عن الراغبين بالحصول على اللقاح - بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية - لبنان القوي: القضية التي حرّكها القضاء السويسري هي مهمة جداً.. - كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات! - كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا - ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه" - الذهب يهبط على وقع صعود الدولار - سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه"
المزيد
سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان
المزيد
على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب
المزيد
كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا
المزيد
متفرقات

حسن أعلن خفض كلفة فحوص PCR في المستشفيات الحكومية إلى 100 ألف اعتبارا من الاثنين المقبل

2021 كانون الثاني 01 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن عن خفض كلفة فحص PCR في مختبرات المستشفيات الحكومية الى مئة ألف ليرة لبنانية، بموجب تعميم سيصدره يوم الاثنين المقبل. وأكد أن مستشفى بعلبك الحكومي سيتم اعتماده كمركز تلقيح اعتبارا من أواسط شهر شباط المقبل، بعد وصول لقاح فايزر.

كلام حسن جاء خلال زيارته مستشفى بعلبك الحكومي ولقائه رئيسها الدكتور عباس شكر، رئيسة قسم المختبر الدكتورة نجوى ياغي، والجهاز الطبي والتمريضي، وقال وزير الصحة: "جئنا لزيارتكم مطلع العام الجديد، لنلتقي إدارة مستشفى بعلبك الحكومي والفريق الطبي والأكاديمي والممرضين والممرضات وكل العاملين في المستشفى بكل أقسامها، لنتمنى لكم الخير، وننقل إليكم باسم الوزارة والمرضى كل التمنيات السعيدة، ولنشكركم على التضحية والوفاء والانتماء، فقد أثبتم بجدارة أنكم أهل لتكونوا فعلا بلسما للجراح".

وتابع: "البارحة كانت سهرة رأس السنة، ونحن نفرح بأن يسهر الناس، ولكن ضمن ضوابط، ويجب ألا ننسى أبدا أننا كنا وما زلنا بحاجة إلى رفع عدد أسرة العناية الفائقة، والمستشفيات في كل لبنان تتابع على مدار الساعة 24/24 مع موظفي الوزارة، سواء في ال Call center أو بالترصد الوبائي أو بالتتبع، لذلك أريد أن أقول لموظفي الوزارة أيضا يعطيكم ألف عافية، لأنكم الجندي المجهول، وكذلك أقول لكل الإداريين والأطباء والممرضين والممرضات والعاملين في مستشفى بعلبك الحكومي عافاكم الله، فإننا نرى اليوم جودة الخدمات الطبية والمخبرية والإسعافية التي يتم تقديمها ومستوى المتابعة من قبل هذا الفريق الطبي والعلمي، والمؤشر التنازلي لنسبة الوفيات، وهذا ما نريده كنموذج لتعميمه بتقديم الخدمة ونبقى بإنسانيتنا، وليس بتقديم الخدمة والإبقاء على مسافة بيننا وبين الناس، فما تقومون به في مستشفى بعلبك الحكومي نموذجي وراق وإنساني، عابر لكل الحسابات الصغيرة والضيقة، لا بل تتعداه إلى إيصال هذه الرسالة الطبية البحتة في نجدة المواطن وخدمته".

وأشار إلى أن "كل الدعم الذي يتجه نحو المستشفيات الحكومية هو واجب، وهو نتيجة حرمان تراكمي وسياسات صحية غير سليمة وغير عادلة، واليوم يتم تحقيقه لأننا نشاهد هذا التعاطي الإيجابي، ولا نستطيع أن نبادل هذا الأداء إلا بالعطاء، وهذه مسؤوليتنا".

وأعلن أنه "سيتم اعتماد مستشفى بعلبك الحكومي كمركز للتطعيم بلقاح فايز، إن شاء الله في منتصف شهر شباط المقبل، وحتى يحين موعد تلقي اللقاح علينا واجب الالتزام، لأن أعداد الإصابات عالية، ونحن بحاجة إلى رفع عدد أسرة العناية الفائقة، من هنا نرفع الصرخة مرة جديدة للمستشفيات الخاصة للدخول إلى ساحة المعركة في مواجهة الوباء، وأن يكونوا حصنا منيعا لحماية أهلهم ومواطنيهم ومجتمعهم في مختلف المناطق اللبنانية".

ووجه الوزير حسن تحية خاصة إلى "كل الموظفين والعاملين في أقسام كورونا ، والذين يخدمون الناس في شتى وسائل تشخيص كورونا، وأقول لهم إن هذا المواطن بعزلته داخل هذه الأقسام هو بحاجة إلى الحضانة والرعاية التي أشاهدها، سواء بالمتابعة عبر الشاشات أو زيارتهم أو عبر المبادرة اللطيفة كالتي قام بها مدير المستشفى الدكتور عباس شكر ليل أمس بزيارته المرضى في قسم كورونا ومعايدتهم وتقديم الحلوى لهم، وهذا يدل الى أن أخلاقنا وإنسانيتنا لها دور كبير في رفع المعنويات وبلسمة الجراح".

وختم: "الكثير من الناس ليس باستطاعتهم تحمل قيمة تكلفة فحص ال PCR البالغة 150 ألف ليرة نتيجة الوضع الاقتصادي، لذلك سنصدر تعميما صباح يوم الاثنين المقبل بتخفيض كلفة فحص PCR في المستشفيات الحكومية إلى 100 ألف ليرة أي بترك هامش ربح زهيد جدا للمستشفيات، ونحن بدورنا كوزارة نسلم المستشفيات الحكومية أيضا فحوصا مجانية، ولكن من خلال فرق الترصد الوبائي التي تشخص الحالات المخالطة والتي لديها عوارض، ويتم تزويد المستشفيات بلوائح إسمية بتلك الحالات".

اخترنا لكم
اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!...
المزيد
كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات!
المزيد
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ
المزيد
اخر الاخبار
كنعان ل"النهار": القوة القاهرة تلزم الاستنفار ويمكن اقرار موازنة ٢٠٢١ في أيام
المزيد
البابا فرنسيس كتب مقدمة كتاب عن الاتجار بالبشر وشابة كفيفة شاركت في قراءة الليتورجيا في قداس الأحد
المزيد
وزير الصناعة يدعو الى فتح كلّ المصانع: "ما فينا نسكّر الإنتاج"
المزيد
موازنة 2021: الانهيار لم يحصل‎!‎
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وفاة و ٢٧ حالة حرجة في مستشفى الحريري... ماذا جاء في التقرير؟
المزيد
كنعان ل"النهار": القوة القاهرة تلزم الاستنفار ويمكن اقرار موازنة ٢٠٢١ في أيام
المزيد
جميل السيّد: سعدنات على حساب الناس
المزيد
فيديو قصر علي حسن خليل!!! ما هي الحقيقة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم