Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا - ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم - أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم - الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية - وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز - عبد الصمد طلبت من المجلس الوطني للاعلام ونقابات القطاع تزويد الوزارة بلوائح إسمية عن الراغبين بالحصول على اللقاح - بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية - لبنان القوي: القضية التي حرّكها القضاء السويسري هي مهمة جداً.. - كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات! - كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا - ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه" - الذهب يهبط على وقع صعود الدولار - سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان - كم بلغ سعر صرف الدولار؟ - على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب - وزارة العمل نفت تقديم مساعدات - ابي اللمع : ذاهبون حتى النهاية لكشف حقيقة انفجار المرفأ - الحريري: الاعتداءات الحوثية على الرياض رسائل إيرانية مدانة - هيئة الطوارئ في الكتائب حذرت من تهريب اللقاح أو بيعه في السوق السوداء - السفيرة الأميركية في بعبدا ... وهذا ما بحثته مع الرئيس عون

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه"
المزيد
على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب
المزيد
سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان
المزيد
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
عربي ودولي

ماذا يعني توقيع ترامب على "حزمة إنقاذ كورونا"؟

2020 كانون الأول 28 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر



بعد أيام دراماتيكية شهدتها الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة بين شد وجذب، أنهى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الوضع المتأرجح، بتوقيعه على حزمة إغاثة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأدى تباطؤ ترامب إلى تراجع إعانات البطالة للملايين الذين يكافحون لتغطية نفقاتهم، وهدد بإغلاق الحكومة وسط الجائحة.

لكن توقيع مشروع القانون يمنع أزمة أخرى من صنع ترامب نفسه وينهي المواجهة خلال الأيام الأخيرة من إدارته.



- ماذا يعني التوقيع؟

ووقع الرئيس الأميركي حزمة إغاثة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بقيمة 900 مليار دولار، الأحد، والتي ستوفر الأموال التي طال انتظارها للشركات والأفراد، وتؤدي لتجنب إغلاق الحكومة الفيدرالية.

وتشمل الفاتورة الضخمة 1.4 تريليون دولار لتمويل الوكالات الحكومية حتى سبتمبر المقبل، وتحتوي على بنود أخرى مثل زيادة مزايا قسائم الطعام.

وجاء التوقيع في منتجع ترامب الخاص في فلوريدا، وسط انتقادات متصاعدة بشأن مطالبه في اللحظات الأخيرة بزيادة إعانة البطالة إلى 2000 دولار، وتقليص الإنفاق على الرغم من أن مشروع القانون تجاوز مجلس النواب ومجلس الشيوخ بهوامش واسعة.

وفي بيانه، شدد ترامب على شعوره بالإحباط من مبلغ الإعانة بقيمة 600 دولار فقط لمعظم الأميركيين بدلا من 2000 دولار، وهو ما رفضه زملاؤه الجمهوريون بالفعل.

وتم تمرير مشروع القانون بعد أشهر من المفاوضات مع إدارة ترامب.

وقال ترامب في البيان: "سأوقع على حزمة المساعدات برسالة قوية توضح للكونغرس أن البنود المهدرة يجب إزالتها".

بينما أصر الرئيس على أنه سيرسل للكونغرس نسخة يضع فيها خطوطا حمراء تحت البنود التي يتعين إزالتها.

والديمقراطيون، الذين لديهم الأغلبية في مجلس النواب، على الفور بمنع أي إنقاص من الخطة.

وقالت رئيسة لجنة الاعتمادات بمجلس النواب، نيتا لوي، وهي ديمقراطية من نيويورك، إن الديمقراطيين "سيرفضون أي عمليات إلغاء" يقدمها الرئيس بالوضع الحالي.

ووصفت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وهي ديمقراطية من كاليفورنيا، التوقيع بأنه "خبر سار لأربعة عشر مليون أمريكي فقدوا للتو شريان الحياة الخاص بإعانات البطالة في عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، وللملايين الآخرين الذين يكافحون للبقاء صامدين خلال هذا الوباء التاريخي والأزمة الاقتصادية. "
اخترنا لكم
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ
المزيد
كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات!
المزيد
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم
المزيد
ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم
المزيد
الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب
المزيد
الراعي: الشعب لن يركع ونناشد الرئيس العمل لفك الحصار عن الشرعية والقرار الوطني الحر
المزيد
وهاب: مَن يشتمنا ليسوا إلا مجموعة زعران
المزيد
عبدالله: سنقاضي ونشهر بكل من يتعرض لأبنائنا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم