Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان ل"النهار": القوة القاهرة تلزم الاستنفار ويمكن اقرار موازنة ٢٠٢١ في أيام - وزير الصناعة يدعو الى فتح كلّ المصانع: "ما فينا نسكّر الإنتاج" - البابا فرنسيس كتب مقدمة كتاب عن الاتجار بالبشر وشابة كفيفة شاركت في قراءة الليتورجيا في قداس الأحد - موازنة 2021: الانهيار لم يحصل‎!‎ - الأوضاع المعيشية تعيد اللبنانيين إلى الشارع - أبيض: الخسائر في الأرواح فظيعة.... وهذا ما كشفه عن تأثير كورونا على الحوامل وخطر الوفاة - اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!... - بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا - ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم - أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم - الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية - وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز - عبد الصمد طلبت من المجلس الوطني للاعلام ونقابات القطاع تزويد الوزارة بلوائح إسمية عن الراغبين بالحصول على اللقاح - بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية - لبنان القوي: القضية التي حرّكها القضاء السويسري هي مهمة جداً.. - كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات! - كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا - ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه" - الذهب يهبط على وقع صعود الدولار - سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه"
المزيد
سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان
المزيد
على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب
المزيد
كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا
المزيد
صحة

تقرير يكشف آثار سلبية محتملة لشاي الزنجبيل الذي يعشقه الكثيرون

2020 كانون الأول 26 صحة

تابعنا عبر

#الثائر


شاي الزنجبيل هو نوع الشاي المفضل في الشتاء بالنسبة للكثير من الأشخاص، خاصة عند إضافة العسل أو بعض الليمون إليه، فيصبح ذو طعم شهي حقا.

يعرف الزنجبيل بكونه يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات والالتهابات لذا فهو يحافظ على صحة الجسم ويحميه من أمراض الشتاء الموسمية، ويساعد في مكافحة السعال والرشح والتهاب الحلق، وذلك وفقا لتقرير صحي نشره موقع "أونلي ماي هيلث" الطبي.

ولكن ما قد لا يعرفه العديد من الأشخاص بأن شاي الزنجبيل أيضا سلاح ذو حدين، أي أن له العديد من الآثار الجانبية المحتملة.
نظرا لأن الزنجبيل هو من الأعشاب القوية ذات الفوائد الطبية المذهلة، فإن تناوله ضمن الحد الطبيعي والمنتظم حتما لن يعود بأي آثار جانبية سلبية للجسم، ولكن تلك الآثار السلبية تظهر عند الإفراط في تناول هذا المستحضر وشربه عدة مرات في اليوم.

وتشمل الآثار الجانبية المحتملة لشاي الزنجبيل وفق ما ذكره التقرير، ما يلي:

حرقة في المعدة: الإفراط في استهلاك الزنجبيل يسبب زيادة في إنتاج الحمض في المعدة مما يؤدي إلى حدوث اضطراب فيها وحرقة لاذعة،

انخفاض ضغط الدم: وجدت بعض الدراسات أن الإفراط في تناول الزنجبيل يمكن أن يخفض ضغط الدم، وعلى الرغم من أن شاي الزنجبيل مفيدا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنه يعمل على تطبيع وموازنة ضغط الدم، إلا أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات مستمرة في قيمة ضغط الدم تجنب تناول الزنجبيل بكميات كبيرة.

تقرحات الفم والطفح الجلدي: يعاني بعض الأشخاص من ظهور تقرحات وطفح جلدي في الفم والحلق بعد تناول شاي الزنجبيل، لذا إذا كنت معتادا على تناول الكثير من الزنجبيل، فعليك الحد منه في نظامك الغذائي.

ترقق الدم (زيادة سيولة الدم): يُنصح الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم بعدم تناول الزنجبيل لأنه يسبب في ترققه، لكون يحتوي الزنجبيل على الأسبرين والساليسيلات التي لها تأثيرات تسبب زيادة سيولة وترقق الدم، لذلك، كلما قللت من تناول الزنجبيل، كان ذلك أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الزنجبيل أو الإفراط في شربه كمستحضر شاي، نزيف في الأنف، وتهيج الحلق واحتقان الصدر، لذا عليك الاعتدال في تناوله قدر الإمكان لتفادي تلك الآثار الجانبية والمضاعفات الصحية.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!...
المزيد
كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات!
المزيد
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ
المزيد
اخر الاخبار
كنعان ل"النهار": القوة القاهرة تلزم الاستنفار ويمكن اقرار موازنة ٢٠٢١ في أيام
المزيد
البابا فرنسيس كتب مقدمة كتاب عن الاتجار بالبشر وشابة كفيفة شاركت في قراءة الليتورجيا في قداس الأحد
المزيد
وزير الصناعة يدعو الى فتح كلّ المصانع: "ما فينا نسكّر الإنتاج"
المزيد
موازنة 2021: الانهيار لم يحصل‎!‎
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز
المزيد
حصيلة الوفيات في المكسيك تجاوزت 150 ألفا
المزيد
حواط: بعودة ألفا إلى كنف وزارة الاتصالات نكون أنجزنا خطوة مهمة ستكتمل بعودة تاتش المتوقعة قريبا جدا
المزيد
كيف فتح دولار السوق السوداء؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم