Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021 - الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر - عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات - وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي - نجل إلياس الرحباني يحسم جدل وفاة والده بغير فيروس "كورونا" - لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار - "المؤامرة الداخلية".. تساؤلات حول حقيقة ما جرى في الكونغرس - إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي - الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا" - أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا - فيديو لقوى الأمن عن جولة لعناصرها في مناطق مختلفة التزمت الإقفال - شريم: من حقنا ان نسأل عن مصير قانون استعادة الاموال المحولة بعد 17 تشرين - في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران - أبو فاعور: القضاء أنصف مستشفى راشيا بإلزام مؤسسة كهرباء لبنان تقديم التيار بانتظام - كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات - ذو القرنين يورط ترامب: "لبيت دعوته" - امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م - خبر سار من محمية أرز الشوف - دياب تفقد غرفة ادارة الكوارث في السرايا مواكبة لتطبيق قرار الاقفال: الجيش سيبدأ بتوزيع 400 ألف ليرة على زهاء ربع مليون عائلة خلال شهر - مجلس النواب أقر قانون تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا معدلا

أحدث الأخبار

- أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا - بدلا من التخلص منها... فوائد مذهلة غير متوقعة لقشور الموز والبطاطس - اليوم الأكثر صقيعا منذ 50 عاما في بكين.. ماذا فعل الصينيون؟ - تعرف إلى قصة أقصر زرافتين في العالم - بركان يثور في إندونيسيا.. والخطر "5 كيلومترات"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها
المزيد
للخروج من "ورطتنا" الصحية بأقل الخسائر... 4 مواضيع يجب أن تتركز جهودنا عليها
المزيد
"ينامونَ على حريرٍ" وعلى اموالِنا...
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
لبنان أمام تحدّ جديد لمواجهة "كورونا"... والعبرة في التقيّد بالإجراءات
المزيد
متفرقات

جعجع في ختام ريسيتال ميلادي: طالما قادرون ان نعيش أجواء مماثلة فلا خوف على لبنان

2020 كانون الأول 18 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع : "لا شك في أن الأزمة صعبة، فنحن نمر في صعوبات كبيرة جدا، إلا أن لا أحد أكبر من الرب، فهو أقوى منهم جميعا ومن كل الأزمات، ويكفينا فقط أن نبقى في هذا الإيمان والصلابة والالتزام ونقوم بما علينا ولنترك الباقي على الرب".


وهنأ "اللبنانيين عموما بحلول عيد الميلاد المجيد"، متمنيا "أن يحل علينا جميعا في العام المقبل بظروف أفضل.

كلام جعجع جاء في ختام الريسيتال الميلادي الذي أقامه حزب "القوات اللبنانية" في مقره العام بمعراب، تحت شعار "الشعب السالك في الظلام رأى نورا ساطعا"، في حضور نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني، النواب: ستريدا جعجع، الدكتور فادي سعد، عماد واكيم، وهبي قاطيشا، جورج عقيص، زياد حواط، شوقي الدكاش، وجوزيف اسحق، الوزيرين السابقين: مي الشدياق وملحم الرياشي، النائبين السابقين: إيلي كيروز وطوني زهرا، الأمين العام للحزب الدكتور غسان يارد، الأمين المساعد لشؤون الانتشار مارون سويدي، الأمين المساعد لشؤون المصالح نبيل أبو جودة ومستشار رئيس الحزب سعيد مالك.

وكان استهل جعجع كلمته بالقول: "طالما نحن قادرون على أن نعيش أجواء مماثلة طالما أن لا خوف علينا ولا خوف على لبنان. هذه السنة، نصحنا بعض الأشخاص بأنه انطلاقا من الظروف القائمة في البلاد من جائحة كورونا إلى الوضع الاقتصادي المالي يجب ألا نقيم احتفالية الميلاد، إلا أن للحقيقة ارتأيت وزوجتي ستريدا خلاف ذلك لأن الظروف على ما هي عليه والأوضاع صعبة يجب أن نقيم هذه الاحتفالية باعتبار أن هذه السنة هي أكثر سنة نحتاج فيها إلى الميلاد والإيمان والرجاء. ومن هذا المنطلق، كانت هذه المناسبة".

أضاف: "في هذه المناسبة، لا يمكن إلا أن نتذكر بيروت الجريحة وعذابات أهلها. كما لا يمكننا ألا نتذكر الكرنتينا والمدور والصيفي والجميزة ومار مخايل والرميل والأشرفية وكل زاوية وكل بقعة وكل بناء وكل بيت من بيوت بيروت وكل مستشفى فيها. لقد أتيح لي المجال شخصيا أن أقوم بجولة فيها في اليوم الثاني أو الثالث ما بعد الانفجار، حيث كانت المستشفيات أكثر من تحتاج إلى العلاج، إلا أنها ضمدت جراحها في أسرع ما يكون وعادت لتطبب الناس".

وتابع: "في هذه المناسبة، لا يمكننا أيضا سوى أن نتذكر، وهذا أمر مشرف جدا، الآلاف من اللبنانيين الشرفاء الأبرار في الوطن وبلدان الانتشار الذين منذ أن بدأت الأزمة المالية الاقتصادية، وخصوصا بعد انفجار المرفأ، لم يتركوا شيئا باستطاعتهم القيام به إلا وأقدموا على القيام به من أجل مساعدة أهلهم وذويهم واللبنانيين الآخرين".

وأردف: "في هذه المناسبة، أود أن أذكر، وبالتحديد كل من ساعدوا "Ground-0"، الأمر الذي مكنها من القيام بما قامت به. وبالفعل، يمكننا اليوم، سواء أكان "Ground-0" أم نحن، أن نعيش أجواء العيد بضمير مرتاح بفضل ما قامت به بفترة قصيرة، إذ تمكنت من إعادة مئات العائلات إلى منازلها لتتمكن من استقبال العيد بالشكل المطلوب. كما تمكنت من مساعدة مئات العائلات الأخرى لترتيب أوضاعها بالتي هي أحسن".

وشكر "اللبنانيين الذين قدموا المساعدات منذ بداية الأزمة المالية الاقتصادية"، وقال: "هذا الامر مكننا من تقديم حتى اليوم 5 موجات من المساعدات الغذائية التي من شأنها في هذه الأزمة أن تكون بمثابة حسكة لتسند الخابية".

وتجدر الإشارة إلى أن الريسيتال، الذي نظمته لجنة الأنشطة المركزية في حزب "القوات اللبنانية"، أحيته جوقة Levanos بقيادة نسرين حصني، كما تخللته نيتان ألقتهما المسؤولة في جهاز "الإعلام والتواصل" جويل فضول، إلى ترتيلتين من تأليف الرئيس السابق لمصلحة المهندسين في حزب "القوات اللبنانية" نزيه متى، وهما: "نور العيد" و"بميلادك يسوع".

وقالت فضول في النية الأولى: " لبنان كان وسيبقى مغارة حب ودفء وسلام، ولن يكون أبدا مغارة للصوص ولتجار الهيكل. يا طفل المغارة، انت الذي أهلك عاشوا التشرد والفقر والبرد ولم يبق لك سوى مزود لتلد فيه، وتهجرت معهم خوفا من اضطهاد هيرودس، كن معنا لنبقى ونستمر في لبنان شهودا للحق والمحبة والحرية، رغم الفقر وشبح الجوع وظلم بعض الهيرودسيين. واحمنا من جائحة كورونا ومن وباء الفساد والجشع والطمع بالمناصب والكراسي، أنت الذي حطمت بتواضعك كل عروش المجد الباطل، حتى نردد مع الملائكة المجد لله في العلى وعلى الارض السلام، والرجاء الصالح لبني البشر".

أما في النية الثانية، فقالت: "كل سنة بميلادك نتمنى ميلاد لبنان الجديد. أما في هذه السنة وقبل ميلادك فعشنا معمودية مبكرة، معمودية بيروت الجريحة والحزينة والمنكوبة بالموت والوجع والدمار، كأنه لا يكفيها الذي حل فيها بالحرب. بيروت اليوم صورة عن لبنان المتألم وأهله المنتظرين أن يحل بينهم سلامك وعدالتك. يا رب، مثل ما سلمت العذراء مريم امرها لروحك القدوس، نسلمك نحن ايامنا الحاضرة والمستقبلية لتشع بالبركة، وتظهر بحكمتك الفرق بين الذين يسعون كالمجوس بتواضع واخلاص وايمان ثابت ليعملوا مشيئتك، كما في السماء، كذلك على الارض، وبين الذين باستهتارهم واهمالهم ومكابرتهم يرفضون رسالتك التي هي رسالة لبنان الوطن والانسان والمساحة الروحية التي تليق بولادتك دائما وإلى أبد الآبدين".
اخترنا لكم
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
للخروج من "ورطتنا" الصحية بأقل الخسائر... 4 مواضيع يجب أن تتركز جهودنا عليها
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد
عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات
المزيد
الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر
المزيد
وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري ترأس اجتماع التنمية والتحرير واستقبل وزيري خارجية مصر والأردن وكوبيش
المزيد
الى أين يتجه الدولار في الايام المقبلة؟
المزيد
نتائج فحوصات رحلات في 24 و25 الجاري: 12 حالة إيجابية وواحدة قيد إعادة الفحص
المزيد
اليونيفيل: الجيش الاسرائيلي أطلق الراعي اللبناني وباشرنا تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين
مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما
خبر سار من محمية أرز الشوف
نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"
الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد