Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل - رغم تألق صلاح.. أزمة ليفربول تسوء بثلاثية الشياطين الحمر - المعجزة تكتمل.. فيديو إخراج 11 عاملا من "جحيم" عمقه 580 مترا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد24-01-2021 - ضاهر: أعمل على استيراد عشرة آلاف لقاح لتوزيعها مجانا - نجم: ايقاف الصناعة ضربة قاضية لما تبقى من اقتصاد - سليم عون: وينن ولاد الهيلا هو - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ - وزارة الخارجية الاسرائيلية تعلن فتح سفارة لها في أبوظبي - اعتبارا من اليوم... لأول مرة سوريا تطرح ورقة نقدية من فئة الـ5000 للتداول... صور - خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا - أبي خليل: مشكلة الحريري أنه مش معترف بوجود حدا غيره بالبلد - شهيب: الحق يغيب ولا يموت - الطبش: بالعلم نبني مجتمعا سليما ووطنا متعافيا - جو حبيقة في ذكرى استشهاد والده: أستميحك عذرا - وديع الخازن: تفعيل التحقيق الجنائي في السرقات سيظهر المتورطين - صحيفة: رونالدو رفض عرضا ماليا كبيرا من السعودية وميسي البديل - بالصور… الأردني جلال الدعجة بطل بطولة محاربي الإمارات بالضربة القاضية - فرنسا تستعد لفرض "إغلاق ثالث" لمواجهة انتشار جائحة كورونا - قوى الأمن: توقيف سيدة وولدها بجرم سرقة سيارات في البقاع

أحدث الأخبار

- الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا
المزيد
جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل
المزيد
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟
المزيد
جو حبيقة في ذكرى استشهاد والده: أستميحك عذرا
المزيد
وزارة الخارجية الاسرائيلية تعلن فتح سفارة لها في أبوظبي
المزيد
مقالات وأراء

إحذروا "طوفانَ الناسِ"

2020 كانون الأول 17 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


"طوفانُ" الطبيعةِ يشبهُ الى حدٍ بعيدٍ طوفانَ الطوائفِ، الكثيرَ من الحدةِ... لدرجةِ عدمِ القدرةِ على الاستيعابِ... نعم فبقدرِ ما لم نستوعبْ حجمَ الامطارِ التي هطلتْ وتهطلُ، فإننا لم نستوعبْ حتى الساعةِ حجمَ الاصطفافاتِ الطائفيةِ التي عشناها في الايامِ السابقةِ، صحيحٌ انها هدأتْ لكنها حملت في طيّاتها الكثيرَ من معالمِ الخوفِ والقلقِ من المتاريسِ التي قد ترتفعُ مجدداً مع كلِّ محطةٍ ومع كلِّ ازمةٍ، وهذا لا يعني ان البركانَ هَمَدَ لأن ما قد تشهدهُ تطوراتُ الايامِ المقبلةِ قد يؤججُ الامورَ اكثرَ..
***
اليوم يشعرُ الناسُ انهم في حالةِ انعدامِ وزنٍ.. هم "معلّقون" بين الارضِ والسماء.. بين الأملِ واليأسِ، بين الممكنِ والمستحيلِ.. كثيرةٌ هي الاوهامُ التي تسحقهم وقليلةٌ هي الآمالُ التي يعتقدون انها ستتحققُ:
عملياً... لا شيءَ بين اياديهم: لا اموالٌ، لا اعمالٌ لا مؤسساتٌ لا ارزاقٌ لا مستقبلٌ... عملياً هم امامَ دولةٍ منهارةٍ بالكاملِ وفاشلةٍ .
إعترف الرئيس المكلف سعد الحريري من بكركي انه آتٍ لوقفِ الانهيارِ في هذه الدولةِ...
كيف؟ لا نعرف... على من نعقدُ الآمالَ بعد، والمستحيلاتُ كبُرتْ والتعقيداتُ تطوّقُ الجميعَ... رئيس مجلس النواب نبيه بري يتحدثُ عن حائطٍ مسدودٍ.. المؤشراتُ للأسفِ تدلُ على ذلك.. يعني عملياً... نحن الناس مع امنية سعد الحريري، لكننا سائرونَ نحو الانهيارِ السريعِ... هل هناك اسوأُ من تصورِ سيناريو في لبنان لتوزيعِ البطاقاتِ التموينيةِ او التمويليةِ؟
هل هذه هي حالنا؟ نشاهدُ وزيرَ الاقتصادِ ومباشرةً على التلفزيون يشرحُ وكأنه استاذٌ جامعيٌ درساً حسبنا للحظةٍ انه آتٍ من كوكبٍ آخر.. درساً يشرحُ فيهِ للبنانيين خطةَ دعمهم في مواجهةِ الجوعِ والذّلِ والفقرِ...
***
العالمُ يسيرُ رغم كلِّ ازماتِ كورونا الاقتصاديةِ والاجتماعيةِ نحو مكانٍ آخر... ولا يزالُ يتقدمُ ويقاتلُ من اجلِ الحداثةِ والتطوّرِ... اما لبنانُ .. ايها الفاشلونَ الذين فتكتم بنا فتأخذونهُ الى قناديلِ الكازِ والعتمةِ وكلِ ادواتِ الجاهليةِ والحروبِ والقبائلِ... من اسلوبِ العيشِ الى اسلوبِ التقاتلِ..
ايها الفاشلونَ العاجزونَ، هل تتابعونَ الى أين وصلَ اهلنا في الخليجِ ؟ والى أين وصلتِ الحداثةُ والعمرانُ والتطوّرُ في دولِ الخليج الحبيبةِ؟
راقبوا كيف تتعاملُ الدولُ الحضاريةُ مع شعوبها، وكيف تحفظُ كراماتِ ابنائها وحتى رعاياها...
وقارنوا كيف تعاملون ابناء بلدكمْ... وكيف تمرمغونَ كراماتهم يومياً بالذّلِ...وهم لم يستسلموا حتى الساعةَ... ويقاومونَ .
***
وبعد اعلانِ اصابةِ الرئيس ايمانويل ماكرون بفيروس الكورونا، واستطراداً عدمُ قدرتهِ على المجيء الى لبنان،
انه قَدرنا وغضبُ السماءِ علينا، بشتى انواعِ الحظوظِ السيئةِ.
إخجلوا واحذروا طوفانَ الناسِ هذه المرةَ... يجرفكم،
كما طوفانُ الايامِ الماضيةِ...
اخترنا لكم
جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل
المزيد
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
الراعي للمسؤولين: ألا تخافون الله؟
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل
المزيد
المعجزة تكتمل.. فيديو إخراج 11 عاملا من "جحيم" عمقه 580 مترا
المزيد
رغم تألق صلاح.. أزمة ليفربول تسوء بثلاثية الشياطين الحمر
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد24-01-2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مستشفى عين وزين: زيادة القدرة الاستيعابية وعدد الأسرة
المزيد
سليم عون: وينن ولاد الهيلا هو
المزيد
كورونا والأطفال.. عارض صحي خطير يتجاوز الجهاز التنفسي
المزيد
بايدن في خطاب قبول ترشيحه: أعد بطي صفحة الخوف والانقسامات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ