Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021 - الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر - عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات - وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي - نجل إلياس الرحباني يحسم جدل وفاة والده بغير فيروس "كورونا" - لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار - "المؤامرة الداخلية".. تساؤلات حول حقيقة ما جرى في الكونغرس - إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي - الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا" - أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا - فيديو لقوى الأمن عن جولة لعناصرها في مناطق مختلفة التزمت الإقفال - شريم: من حقنا ان نسأل عن مصير قانون استعادة الاموال المحولة بعد 17 تشرين - في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران - أبو فاعور: القضاء أنصف مستشفى راشيا بإلزام مؤسسة كهرباء لبنان تقديم التيار بانتظام - كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات - ذو القرنين يورط ترامب: "لبيت دعوته" - امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م - خبر سار من محمية أرز الشوف - دياب تفقد غرفة ادارة الكوارث في السرايا مواكبة لتطبيق قرار الاقفال: الجيش سيبدأ بتوزيع 400 ألف ليرة على زهاء ربع مليون عائلة خلال شهر - مجلس النواب أقر قانون تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا معدلا

أحدث الأخبار

- أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا - بدلا من التخلص منها... فوائد مذهلة غير متوقعة لقشور الموز والبطاطس - اليوم الأكثر صقيعا منذ 50 عاما في بكين.. ماذا فعل الصينيون؟ - تعرف إلى قصة أقصر زرافتين في العالم - بركان يثور في إندونيسيا.. والخطر "5 كيلومترات"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي
المزيد
7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها
المزيد
أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا
المزيد
الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا"
المزيد
محليات

المطران عون ترأس رتبة تبريك مغارة الميلاد في جبيل واكد اهمية التضامن والمحبة بين جميع ابناء المجتمع

2020 كانون الأول 07 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


اضاءت بلدية جبيل مغارة الميلاد لهذا العام تحت شعار "ميلادك هالسنة بيضوي الامل بقلوبنا" في الشارع الروماني وسط المدينة، باركها راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط ، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري ، رئيس البلدية وسام زعرور واعضاء المجلس البلدي ومخاتير المدينة ، منسق قضاء جبيل في القوات اللبنانية هادي مرهج ، يوسف باسيل ممثلا رئيس مجلس الادارة المدير العام لامتياز كهرباء جبيل ايلي باسيل ، رئيس مركز امن جبيل في الجيش اللبناني العقيد شارل نهرا ، آمر فصيلة جبيل في قوى الامن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي ورئيس مكتب امن الدولة الرائد ربيع الياس رئيس مركز جبيل الاقليمي في الدفاع المدني شكيب غانم ، رئيسة مركز جبيل في الصليب الاحمر اللبناني رندا كلاب، مدير الفروع في بنك بيبلوس ضوميط كلاب، امين سر المطرانية الخوري جوزف زيادة ولفيف من الآباء وفاعليات واهالي المدينة وقرى القضاء.

عون
بعد الترانيم الميلادية بصوت المرنمة كارلا ابي رميا ، ترأس عون رتبة التبريك وبعد الانجيل المقدس القى كلمة تحدث فيها عن المعاني التي يحملها عيد ولادة المخلص خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان هذه السنة، وقال: "لا يخفى على احد الصعوبات التي يمر بها في وطننا لبنان ، ويأتي العيد هذا العام وهناك خوف وحزن والم عند الكثيرين من ابناء الوطن وقلق على المستقبل وتباعد بين الناس بسبب جائحة كورونا، ورغم الواقع ان المسيح القادم الينا يدعونا الى الفرح".


واضاف: "وجودنا في هذه المناسبة المباركة ونحن على مقربة ايام من ذكرى تجسد ابن الله على ارضنا ، هو للمباركة والصلاة لهذه الزينة الميلادية التي تذكرنا بما هو اهم واعمق ، لان يسوع هو نور ومخلص العالم ، وعلينا ان نؤمن حقيقية بأن ابن الله تجسد على ارضنا لكي يحقق الخلاص ويعطي الانسان المعنى العميق لحياته وبعد الاخوة ويزرع السلام والتفاؤل والرجاء".

وتابع: "نحتاج جميعا الى الرجاء والسلام والمحبة وان نتذكر ما هو جوهري في حياتنا واذا كنا في ايام الرخاء التي عشناها تناسينا في بعض الاحيان ما هو الاساس في حياتنا، ظنا منا ان السعادة هي يقدر ما نملك من صحة ومال وتحقيق ما نحلم به ، فإننا شاهدنا كم ان الصحة سريعة العطب وفي ظل الازمة الاقتصادية التي لا مثيل لها في تاريخ لبنان ،نشعر اننا فقدنا كل شيء ، لذلك علينا ان نتذكر اننا مازلنا نملك كنزا كبيرا لا احد يسيطيع ان يسرقه منا هو الرب يسوع ، كنز الحب والسلام والرجاء".

واردف: "نحن مصرون رغم الظروف الصعبة التي تمر على وطننا ان نعيش فرحة العيد التي لا تكون بالمظاهر الخارجية ، بل باستقبال كل واحد في قلبه وحياته ليسوع المسيح الذي ولد في مزود".

وشدد على "اهمية التضامن والمحبة بين جميع ابناء المجتمع ومساعدة المحتاجين في ظل الضغوطات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي نعيشها جميعا"، داعيا "جميع المؤمنين للاستعداد للتوبة والصلاة ومساعدة كل محتاج بيننا".

ورأى ان "ما يحصل اليوم في لبنان والعالم هو النتيجة الطبيعية عندما يضع الانسان الله جانبا في حياته وينسى ان الله هو المخلص فينصب كل واحد نفسه إلها، فيظلم الآخر ولا يفكر بخير الجميع بل بخيره فقط ، فالرب الذي هو الجوهر والاساس والملهم، لا يمكن ان يعلمنا الا المحبة والاخوة وان نعطي من ذاتنا لكي تصل السعادة لكل انسان, واذا كان المسؤولون على مستوى الدولة عاجزون ان يعيشوا هذه السعادة بالمحبة والاخوة، نحن نستطيع ان نعيشها كافراد في رعايانا ومجتمعاتنا، فنكون الى جانب بعضنا البعض من اجل ايصال حب ربنا ويشعر كل انسان اننا الى جانبه واخوة له".

وختم آملا ان "يحمل هذا العيد الخير والسلام لوطننا لبنان فينهض في اسرع وقت من الموت الذي يعيشه، ويكون الخلاص القادم من الرب الصورة التي تدعوننا لان نفتش عن الخلاص الحقيقي".

زعرور
واعتبر زعرور في كلمته انه "رغم الازمات التي تزداد يوما بعد يوم يبقى عيد الميلاد الخلاص الوحيد لنا جميعا بالايمان والصلاة والامل". وتوجه الى يسوع سائلا اياه ان "يبارك مدينتنا التي حملت الامل هذه السنة بزينتها المتواضعة كالمزود الذي ولد فيه، وعلمنا ان نكون ايجابيين رغم كل الظروف الصعبة التي تحيط بنا ، واعط القوة والحكمة للشباب اللبناني لان يتكاتفوا ويتضامنوا في ظل الانحدار الاقتصادي والسياسي والصحي والتربوي الذي يعيشونه وألا يفكروا بالهجرة في ساعة غضب، وان يحمي لبنان وشعبه وان يعطي الارادة والحكمة من اجل حماية مدينتنا من الشر والمحافظة عليها".

واضاف: "نطلب منك يا يسوع ان تحمي لبنان وشعبه الذي ضحى كثيرا وما زال ، واعطنا الحكمة والارادة لحماية جبيل من الشر والمحافظة عليها ، وارحم نفوس ضحايا انفجار 4 آب، وبلسم قلوب عائلاتهم واشف الجرحى وساعد الناس لترميم منازلهم ، وانشر الرحمة في قلوب من يعملون على كشف الحقيقة ونور عقولهم ليعملوا بضمير بعيدا عن المحسوبيات السياسية ليحاسبوا من هم السبب وراء ما حصل ، لان القضاء هو العامود الفقري للبنان، واذا فقدنا الثقة فيه لن يبقى لبنان لكي يحتفلوا اولادنا بالمئوية الثانية لاعلانه دولة لبنان الكبير". وامل ان "يولد لبنان بحلة جديدة وقوانين معاصرة على الصعد كافة واهمها قوانين البلديات التي لم يتم تحديثها منذ 20 عاما داعيا جميع اللبنانيين لزيارة مغارة العيد والتجول في شوارع المدينة واسواقها التجارية، ملتزمين بالارشادات الوقائية ضد فيروس كورونا لنجتاز جميعا الازمات الصحية والاقتصادية والسياسية والتربوية بأقل خسارة".

ودعا الميسورين ماديا لمساعدة المحتاجين، متحدثا عن الدور الذي تقوم به البلدية في هذاالموضوع ضمن امكانياتها .
اخترنا لكم
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
للخروج من "ورطتنا" الصحية بأقل الخسائر... 4 مواضيع يجب أن تتركز جهودنا عليها
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد
عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات
المزيد
الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر
المزيد
وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قائد الجيش قدم التعازي بشهداء مخابرات الشمال ولواء المشاة الثاني
المزيد
اشتباكات بين دورية لمديرية الاستخبارات ومطلوبين في منطقة الحدت
المزيد
كتلة الوفاء للمقاومة: لاعادة تحريك عجلة التأليف للحكومة ومواصلة التشاور توصلا الى صيغة تعزز الاستقرار والثقة
المزيد
جعجع: مع الأكثرية النيابية الحاكمة لا أمل يُرجى بأي شيء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين
مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما
خبر سار من محمية أرز الشوف
نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"
الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد