Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- احتجاجات عنيفة تجتاح مدنا تونسية بسبب الأوضاع الاقتصادية - كورونا يخطف الساحر "ميكي"! - مستشفى الحريري: 93 إصابة و39 حالة حرجة وحالتا وفاة - سليمان: لإقرار القوانين المتعلقة بحقوق الأساتذة المتعاقدين بمسمياتهم كافة - تنصيب بايدن.. الأمن يستعد "للأسوأ" بعد الواقعة الخطيرة - بالفيديو - في ظل الإقفال التام: لن تصدقوا ماذا فعل هذا المطعم في كفردبيان! - مستشفى راشيا الحكومي شكر جنبلاط على الرعاية الدائمة والدعم - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16-01-2021 - هيئة راشيا في الوطني الحر: تأمين الكهرباء لمستشفى راشيا كان شغلنا الشاغل وما زال من دون ضجيج وإعلان - بو عاصي: رئيسا الجمهورية والحكومة مسؤولان عن تأخير التشكيل والخلاف على تقاسم الحصص - قوى الامن توضح: من المعيب من أجل سبق صحفي إتهامنا بوقف الاعمال بمستشفى رزق - سامسونغ تطلق هواتف Galaxy S21 بأقوى المواصفات - فوكس نيوز: سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة طائرات أمريكية - إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض - بوتين يهنئ طاقم "كاماز ماستر" الروسي بالفوز في رالي دكار 2021 للشاحنات - نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" - مشهد بغداد يتكرر في واشنطن... المخابرات الأمريكية تنشئ منطقة "خضراء" محصنة قبل حفل التنصيب - 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ - أبو الحسن: نطالب بتحرير أموال المستشفيات المودعة بالدولار في المصارف لمواجهة الوباء - التيار الوطني: كورونا حافز لتسريع تشكيل الحكومة

أحدث الأخبار

- اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد
أصلُ كورونا.. ماذا حدث في خريف 2019؟
المزيد
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة
المزيد
انطلاق أكبر حملة في العالم للتطعيم ضد كورونا
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

أول دولة عربية تجيز الاستخدام الطارئ للقاح فايزر

2020 كانون الأول 04 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

#الثائر



أعلنت البحرين، الجمعة، أنها أجازت الاستخدام الطارئ للقاح فايزر-بيونتك للوقاية من فيروس كورونا ، لتصبح بذلك ثاني بلد يجيز اللقاح بعد بريطانيا.


وقالت وكالة أنباء البحرين: "وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية اليوم على الاستخدام الطارئ للقاح الذي تنتجه شركتا فايزر وبيونتيك ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، لتصبح المملكة ثاني دولة في العالم تجيز الاستخدام لهذا اللقاح".

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاح سيكون متاحا أمام "الفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة بهدف توفير اللقاحات المضادة للفيروس".

وجاء ذلك بناء على الدراسة التي قامت بها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ولجنة التطعيمات بوزارة الصحة على ضوء المعلومات التي وفرتها شركة فايزر حول النتائج التي رصدتها للقاح من حيث السلامة والفاعلية.

وكانت البحرين قد أقرت في نوفمبر الماضي استخدام لقاح شركة سينوفارم لتحصين العاملين على الخطوط الأمامية.

وأعلنت السلطات البريطانية قبل أيام منح التراخيص اللازمة للقاح فايزر-بيونتك، بحيث يمكن لأي شخص يزيد عمره على 16 عاما تلقي الجرعات، ويستثنى من ذلك الحوامل بسبب نقص البيانات حول تأثيره على الأجنة حتى الآن.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت شركة فايزر أن لقاحها المضاد لكورونا، الذي تطوره مع بيونتك، فعال بنسبة تزيد على 90 بالمئة.

وفي مؤتمر صحفي، قال رئيس فرع فايزر في بريطانيا بن أوزبورن: "نحن لا نكشف فعليا عن أي تفاصيل حول أي من جوانب تلك الاتفاقية، وتحديدا حول بنود المسؤولية".

وعندما سُئلت فايزر عن موعد نشر البيانات الكاملة للتجربة السريرية للقاح، قالت إن العمل جار على قدم وساق في هذا السياق.





سكاي نيوز -
اخترنا لكم
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
اخر الاخبار
احتجاجات عنيفة تجتاح مدنا تونسية بسبب الأوضاع الاقتصادية
المزيد
مستشفى الحريري: 93 إصابة و39 حالة حرجة وحالتا وفاة
المزيد
كورونا يخطف الساحر "ميكي"!
المزيد
سليمان: لإقرار القوانين المتعلقة بحقوق الأساتذة المتعاقدين بمسمياتهم كافة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دهم مصنع مواد أولية للكبتاغون وتوقيف اثنين في يونين
المزيد
كورونا يخطف الساحر "ميكي"!
المزيد
ابو الحسن: الأولوية لحكومة إنقاذ تطبق إصلاحات المبادرة الفرنسية
المزيد
بوتين يهنئ طاقم "كاماز ماستر" الروسي بالفوز في رالي دكار 2021 للشاحنات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس
علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم
خبر سار من محمية أرز الشوف