Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا - ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم - أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم - الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية - وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز - عبد الصمد طلبت من المجلس الوطني للاعلام ونقابات القطاع تزويد الوزارة بلوائح إسمية عن الراغبين بالحصول على اللقاح - بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية - لبنان القوي: القضية التي حرّكها القضاء السويسري هي مهمة جداً.. - كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات! - كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا - ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه" - الذهب يهبط على وقع صعود الدولار - سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان - كم بلغ سعر صرف الدولار؟ - على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب - وزارة العمل نفت تقديم مساعدات - ابي اللمع : ذاهبون حتى النهاية لكشف حقيقة انفجار المرفأ - الحريري: الاعتداءات الحوثية على الرياض رسائل إيرانية مدانة - هيئة الطوارئ في الكتائب حذرت من تهريب اللقاح أو بيعه في السوق السوداء - السفيرة الأميركية في بعبدا ... وهذا ما بحثته مع الرئيس عون

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه"
المزيد
على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب
المزيد
سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان
المزيد
لبنان يطلق اليوم منصة التسجيل لتلقي "لقاح كورونا‎"‎ تحذيرات من تخفيف إجراءات الإقفال
المزيد
متفرقات

كركي: ما نشر عن المكننة في الضمان تجن وافتراء وتضليل للرأي العام وسندعي أمام القضاء المختص

2020 كانون الأول 04 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، البيان الآتي."
نشرت جريدة النهار يوم الجمعة في 4/12/2020 مقالا تحت عنوان "إدارة الضمان الاجتماعي تتهرب من إجراء المكننة الشاملة ... وعلامات استفهام!".

وعليه، يهم إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن ترد على هذة المقالة التي تحوي محض أكاذيب وافتراءات، تدحضها الوقائع الرسمية المسجلة التي تثبت أن المدير العام د. محمد كركي قد رفع كتبا عدة متعلقة بموضوع المكننة الشاملة لأعمال الصندوق الى مجلس الإدارة ومنذ العام 2005.

وإن المدير العام للضمان الاجتماعي والتزاما منه بمبدأ الشفافية مع الرأي العام، يوضح ما يلي:

أولا : منذ حوالي ثلاثة أشهر، كلف المدير العام لجنة مؤلفة من 3 خبراء اختصاصيين في مجال المكننة وهم من ذوي القدرات العالية في هذا المجال لوضع خطة شاملة ومتكاملة للمكننة الشاملة لأعمال الصندوق وقد أنجزت الخطة من قبل هذه اللجنة ورفعت الى مجلس الإدارة بموجب كتاب رقم 3141 بتاريخ 30/10/2020، وقد طالب المدير العام بتحديد جلسة خاصة لمناقشة المكننة الشاملة في أسرع فرصة ممكنة وذلك خلافا لما يوحي اليه كاتب المقال.

كما تجدر الاشارة الى أن المدير العام ومنذ توليه المسؤولية أولى موضوع المكننة الشاملة اهتمامه الخاص، قولا وفعلا، حيث قام بإعداد دفتر شروط لتلزيم المكننة الشاملة منذ العام 2005 والذي استغرق إنجازه سنة كاملة لكنه لم يلق قبول وزارة العمل في حينه (باعتبارها سلطة وصاية) وطالبت بتطبيق المكننة في الصندوق على مراحل وهذا ما تنفذه إدارة الضمان.


ثانيا: إن علاقة الصندوق مع شركة IDS بدأت منذ 31/7/2007، بموجب فوز هذه الشركة في استدراج العروض لانجاز البرامج اللازمه للمرحلة الأولى من خطة المكننة الشاملة. وكانت هذه العقود تتجدد تباعاً بقرارات صادرة عن مجلس الإدارة واخرها بتاريخ 14/7/2020.
وسبق للمدير العام أن طالب عدة مرات بإجراء مناقصة عمومية لتشغيل الأعمال التي تقوم بها الشركة المذكورة، وإن مجلس الادارة لم يبت بهذا الموضوع حتى تاريخه.


ثالثا: خلافا لقناعاته المستندة على وقائع وتجارب الصندوق السابقة منذ العام 1970 والتي لم تثمر اي برامج عملانية لغاية العام 2002، قام المدير العام الصندوق وقوفا عند رأي مجلس الإدارة وتنفيذا لقراراته بإنشاء وحدة خاصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من 17 مستخدما في الصندوق وادت الى الاستغناء عن 10 عاملين من فريق عمل شركةIDS .

وبموجب كتابه الأخير والذي ذكرته جريدة النهار، وضع المدير العام مجلس إدارة الصندوق في الجلسة الاستثنائية التي بادر الى طلبها، أمام خيارات ثلاثة، وأصر على خياره الأول والذي يسانده به رئيس اللجنة الفنية وهو اجراء مناقصة عمومية مع شركات متخصصة على مستوى عال في مجال المكننة على غرار النماذج العالمية التي تلجأ اليها معظم المؤسسات ، وذلك الى حين اكتساب مستخدمي الصندوق الخبرات والقدرات اللازمة والتي تؤهلهم الى الحلول مكان الشركات المختصة.

رابعا: أما بخصوص إنشاء وحدة مكننة وهيكلية لإدارتها، فقد سبق للمدير العام ومنذ العام 2017 وبموجب كتابه رقم 1463 تاريخ 9 أيار 2017 أن طالب مجلس الادارة بإنشاء وحدة خاصّة بنتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحماية، ولم يبت مجلس الإدارة بهذا الموضوع لغاية تاريخه.

كما أنه، ومنذ مطلع العام 2019 وبموجب كتبه رقم 381 بتاريخ 30 كانون الثاني 2019 و 2 آب 2019 رقم 2888 ونتيجة الأعمال التي قام بها فريق عمل الاتحاد الاوروبي، رفع المدير العام الاقتراحات اللازمة لإنشاء وحدة متخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (هيكليّة المكننة) وملء الشواغر في وظائف المكننة ولم يبت مجلس الإدارة بهذا الموضوع لغاية تاريخه.


خامسا: إن إنجاز المكننة الشاملة في مؤسسة مثل الصندوق والتي تجاوز عمرها عقود تستوجب تحديث وتبسيط مسالك العمل لتتوافق مع التقنيات الحديثة. وهذا ما أنجزه المشروع المموّل من الاتحاد الاوروبي إضافة الى الهيكليّة الاداريّة الجديدة للصندوق ومن ضمنها هيكليّة مديريّة المكننة. وكلّ ذلك لم يبتّ به مجلس الادارة بعد مرور أكثر من عام على رفعه من قبل المدير العام.
وبالتالي فإن كل ما نشر في الجريدة المذكورة هو من نسج خيال كاتبة المقال سلوى بعلبكي ومن زودها بالمعلومات المغلوطة والهادفة الى تضليل الرأي العام والتجنّي والافتراء.
وفي هذا السياق، تجدر الإشارة الى وجود مجموعة من الأعضاء في مجلس الادارة يعملون على تعطيل أعمال الصندوق وبخاصة خطة المكننة حيث تم إلغاء عقد مستشار المكننة الدكتور محمد ياسين والمحلل سعيد قعقور بعد ثلاثين سنة من عمله في الضمان ودون تأمين البدائل مما تسبب بعرقلة أعمال الصندوق وذلك تحت ذريعة حرصهم على مصلحة الصندوق والحقيقة هي خلاف ذلك.
وعليه سوف تدعى إدارة الصندوق على كاتبة المقال ورئيس تحرير الجريدة وكل من يثبته التحقيق مشاركا في بث هذه الاشاعات وتزوير الحقائق التي من شأنها الإساءة والتشهير والافتراء على مؤسسة وطنية جامعة تضمن الاستقرار الاجتماعي لحوالي ثلث الشعب اللبناني والى المسؤولين القيمين عليها ممثلة بشخص المدير العام الدكتور محمد كركي".
اخترنا لكم
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ
المزيد
كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات!
المزيد
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم
المزيد
ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم
المزيد
الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئاسة الجمهورية: عون لم يطلب الحصول على الثلث المعطل... وباسيل لم يتعاط في التشكيل وحزب الله لا يتدخل
المزيد
ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم
المزيد
قاطيشا: كأن الحقائب أصبحت ملكا للأحزاب وهذا معيب ومخز
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم