Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الطبش: كل التضامن مع المملكة العربية السعودية مملكة الخير والحق في مواجهة الارهاب - وزير الصحة ترأس اجتماع اللجنة الوطنية لإدارة ملف لقاح كورونا: نسعى لتأمينه بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة - الصايغ: كل التضامن مع المملكة العربية السعودية وشعبها - جعجع: طرح تغيير قانون الانتخاب مؤامرة ومصرون على التدقيق الجنائي بدءا من مصرف لبنان - كنعان عن رسالة رئيس الجمهورية: تعاون ووضع للكتل امام مسؤولياتها - عراجي بعد جلسة الصحة: ادوية الامراض المزمنة والمستعصية والسرطانية لا يمكن رفع الدعم عنها ونتمنى على كل المستشفيات فتح أقسام لكورونا - فهمي: لنكن يدا واحدة من أجل تخطي الازمة حسن: لتحقيق التوازن بين الصحة والاقتصاد - فريد البستاني: وضعنا الرئيس عون امام مسؤولية تاريخية - ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات - لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة - كم بلغ عدد السجناء الذين تم توقيفهم حتى الساعة بعد فرارهم؟ - مرتضى: لبنان سيبقى وفيًا لقيمه الخاصة الغنية بالتنوع المجتمعي والثقافي واللغوي والعيش المشترك - وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة - كورونا لبنان ... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - بري دعا الى جلسة عامة في 27 الحالي في الاونيسكو لمناقشة رسالة عون وتلقى برقيات تهنئة بالاستقلال - سمير جعجع: اللاجئون السوريون مسلّحون.. ! - Carlos Ghosn fait condamner la justice japonaise à l'ONU - عائلة الرائد الموقوف جوزف النداف: دم ضحايا انفجار المرفأ ليس لدينا - رئيس الجمهورية: الاصلاح هو كل لا يتجزأ وهو مرادف للاستقرار السياسي والامني ولن ارضى الرضوخ لأي ضغوط للتخلي عنه او التخفيف من مستلزماته - لمحبّي الأفلام... موقع الكتروني يقدّم 2500 دولار مقابل مشاهدة 25 فيلماً في 25 يوماً!

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
What is the GSA, and what role does it play in the presidential transition?
المزيد
بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين
المزيد
عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم
المزيد
جعجع: طرح تغيير قانون الانتخاب مؤامرة ومصرون على التدقيق الجنائي بدءا من مصرف لبنان
المزيد
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
متفرقات

زخور لنواب الاشرفية: لحماية الابنية في بيروت ومحيط الانفجار وايجاد الحلول للمشاكل بين المالك والمستأجر والدولة

2020 تشرين الثاني 18 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


طالب رئيس تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات المحامي أديب زخور ، في بيان اليوم، نواب الاشرفية وبيروت "بتصحيح الاخطاء في القانون الجديد رقم 194/2020 الذي عالج بشكل خاطىء ومجتزأ ما نتج عن اضرار لحقت بالمناطق والابنية نتيجة انفجار المرفأ".

وقال: "من جهة، جرى حصر هذا القانون ومفاعيله التطبيقية جغرافيا بأربعة احياء وهي المرفأ، الصيفي، المدور، والرميل، بينما الاضرار طاولت كل المناطق والأحياء في الاشرفية وبيروت وقسما من المتن، ولا يمكن التمييز بين الاضرار الجسيمة والمتوسطة لانها طالت الجميع، وان بنسب متفاوتة. الجميع بحاجة ماسة لحلول قانونية وتأمين المساعدة لهم بصورة عاجلة وطارئة".

وأعلن ان "هذا القانون 194/2020 جاء ليمدد عقود الايجارات الاستثنائية في هذه المناطق الاربعة حصرا، وهي اصلا ممددة بقانون الايجارات 2/2017 ومليئة بالمستأجرين القدامى ولم يعط هذا القانون حلولا لها، بينما المطلوب بصورة مستعجلة ان يشمل قانون تعليق المهل احكام قانون الايجارات الاستثنائي وهذه الاحياء، كون قانون تعليق المهل استثنى احكام قانون الايجارات الاستثنائي من احكامه، ما يتوجب تعديل القانون 194/2020 وقانون تعليق المهل لهذه الناحية بشكل طارىء وعاجل جدا لحماية حقوق المستأجرين القدامى كباقي القطاعات".

من جهة اخرى، اكد زخور انه "يجب توضيح مسؤولية ترميم وتدعيم الابنية المتضررة وحل المشاكل وتنظيمها وتوزيع المسؤوليات بين المالك والمستأجر والدولة، وعدم تركها للاستغلال والنزاعات القضائية التي بحاجة لحلول طارئة، وقد بدأت النزاعات تبرز بغياب تشريع خاص على غرار قانون 7/77 وقانوني الايجارات 20/82 و160/92 وقد عالجوا موضوع الابنية المتضررة من جراء الحرب اللبنانية وعلقت المهل بشكل واضح، وكنا نأمل ان يتقدم نواب الاشرفية وبيروت والمتن باقتراح قانون يشمل الحلول لكل هذه المشاكل العالقة وتحميلها للدولة بدلا من تركها عالقة بالنزاعات بين المالك والمستأجر".

وأعلن انه "في الاسباب الموجبة، لا يمكن ترك المواطنين دون تغطية قانونية وتعليق المهل بحقهم ولا ذريعة من استثنائهم وهم أكثر من مليون مواطن، بحيث يجب ان يشمل قانون تعليق المهل حكما قانون الايجارات رقم 2/2017، كون المواطنين كافة هم في استحالة مطلقة لتنفيذ موجباتهم لتسكير البلد منذ 17 تشرين الاول 2019 وللازمات الاقتصادية التي حلت على الجميع دون استثناء، وبعد حجر المواطنين طيلة اشهر في بيوتهم وتستمر حتى تاريخه مع تسكير دوائر كتاب العدل مرورا بانفجار المرفأ".

وشدد على انه "يتوجب الذكر بوضوح في اي مشروع قانون مقترح، ان تعليق المهل يشمل المهل الواردة في قانون الايجارات الاستثنائي 2/2017، ويشمل حكما تعليق المهل في مناطق الانفجار، ونعطي أمثلة، حيث لا يمكن ان يقوم المستأجر مثلا اذا استلم انذارا بالدفع في هذه الفترة مهما كان هذا المبلغ ضئيلا ان يبادر الى الدفع خلال شهرين تحت سقوط حقه بالتمديد، كما سيسقط حقه في التمديد اذا ترك المنزل 6 اشهر او سنة ضمن شروط، كما يتوجب أن يعين المستأجر خبيرين خلال مهلة شهرين تحت سقوط حقه وغيرها من المهل التي لا يمكن ممارستها ويتوجب تعليق المهل قبل ان يصبح المواطنين خارج بيوتهم نتيجة النقص والخطأ في التشريع".

واكد انه "يتوجب على النواب ايجاد كافة الحلول للمشاكل بين المالك والمستأجر والدولة وكيفية توزيع مسؤولية عملية الترميم، كما فعل المشترع اثناء الحرب اللبنانية وبعدها في قانون الايجارات 7/77 و20/82، و160/92، حيث علق المهل ونظم عملية الترميم والعودة الى الابنية المتضررة، خصوصا في ان يتقدم نواب الامة وتحديدا نواب الاشرفية وبيروت والمتن بهذه الاقتراحات في مشروع قانون واضح، لسد هذه الثغرات والاخطاء القانونية الجسيمة وحماية المواطنين في بيوتهم وارزاقهم".

اخترنا لكم
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
رئيس الجمهورية: الاصلاح هو كل لا يتجزأ وهو مرادف للاستقرار السياسي والامني ولن ارضى الرضوخ لأي ضغوط للتخلي عنه او التخفيف من مستلزماته
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
اخر الاخبار
الطبش: كل التضامن مع المملكة العربية السعودية مملكة الخير والحق في مواجهة الارهاب
المزيد
الصايغ: كل التضامن مع المملكة العربية السعودية وشعبها
المزيد
وزير الصحة ترأس اجتماع اللجنة الوطنية لإدارة ملف لقاح كورونا: نسعى لتأمينه بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
جعجع: طرح تغيير قانون الانتخاب مؤامرة ومصرون على التدقيق الجنائي بدءا من مصرف لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بو صعب: وحده التدقيق الجنائي يحرر أموالكم
المزيد
لماذا تاريخ 10-10-2020 مميزا؟
المزيد
فهمي: لنكن يدا واحدة من أجل تخطي الازمة حسن: لتحقيق التوازن بين الصحة والاقتصاد
المزيد
عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه في لبنان... 294 حالة جديدة وحالتا وفاة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها